القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد اليانسون للصحة العامة واعراضه الجانبيةالمحتملة

فوائد اليانسون للصحة العامة واعراضه الجانبيةالمحتملة


اليانسون من النباتات العشبية قد يصل ارتفاعها الى حوالي نصف متر  ساق العشبة قوي وذوأضلاع  ومتفرع واوراق اليانسون مسننة ومستديرة  اما ازهار اليانسون  صغيرة بيضاوية الشكل مضغوطة الرأس تتحول بعد ذلك إلى ثمار صغيرة بنية اللون.
 نبات اليانسون سنوي يعني انه يعيش سنة واحدة حولي اي يعيش سنة واحدة. ويحتوي على فوائد كثيرة للصحة دون ان ننسى اعراضه الجانبية.



فوائد اليانسون للصحة العامة واعراضه الجانبيةالمحتملة
فوائد اليانسون للصحة العامة واعراضه الجانبيةالمحتملة



فوائد اليانسون للصحة

1- يساعد على عمل  الجهاز الهضمي ويخفف من مشاكل الامعاء ويحد التهابات القولون .
2-  يحتوي الينسون على مواد تفتح الشهية  فهو مفيد جدا للناس النحفين والضعفاء جسديا.انه منشط للهضم ومدر للبول.
3-استنشاق رائحة اليانسون او زيت اليانسون  يقوم لتوسيع الشعب الهوائية المرتبطة بالجهاز التنفسي وإزالة كل الشوائب الموجودة بداخلها وبذلك يعزيز صحة الجهاز التنفسي .
4- يحتوي الينسون على املاح معدنية تلعب دورا مضادا للالتهابات والروماتيزم .
5-  يحتوي ايضا على مواد تطرد السموم من الجسم وتقوم بتنقيته فهو مطهر ومنقي للجسم .
6- معالجة التشنجات والتقلصات
7- تسكين الألم والمساعدة على الاسترخاء .
8-  يحتوي على احماض أمينية  تساعد على الهدوء وتعالج اضطرابات النوم وتحد من انتشار مرض التوتر والكئابة والقلق  كما يقوم اليانسون علىتهدئة عام للاعصاب والشعور بالراحة ومسكن للمغص.
كما انه يقوم  بتنشيط الهضم،و إدرار البول،وإزالة انتفاخ البطن، إزالة أمراض الصدروالحلق والسعال، طرد الريح البطنية، مهدئ عصبي خفيف .
قد جرب في استعماله حاليا على نطاق عالمي واسع للوقاية من انفلونزا الخنازير "أكد أطباء صينيون أن احتساء كوب من الينسون الدافيء وليس المغلى يمكن من الحد من الانفلونزا وتشنجات الناجمة عن الإصابة بالبرد.
9-يحتوي اليانسون على أنثول الذي يعمل على  الحفاظ على نسبة السكر في الدم، عن طريق تغيير مستوى الإنزيمات الموجودة في الجسم.
10-يحتوي اليانسون على مضادات الأكسدة بشكل كبير الشيء الذي يساعد على الحماية من  أمراض الجهاز المناعى والمزمنة، مثل السرطان، والسكري، والقلب،هذه المضادات الأكسدة تقوم   بمحاربة الجذور الحرة بالجسم وتقلل من الالتهابات.

أعراض اليانسون الجانبية  المحتملة

غالبا ان اليانسون لايشكل اية خطورة على صحة الإنسان الا لذوي الحساسية لبعض الاعشاب،كما ان تناوله بشكل كثيف وبكميات كبيرة خاصة عند النساء قد ينشط بعض الخلايا الوردية  وربما يسبب في ظهورسرطان الثدي أو أورام بطانة الرحم.

طريقة استعمال اليانسون

نضع ملعقة يانسون ونصب عليها كوب ماء مغلي ويغطى 10 دقائق حتى لاتتطاير المواد العطرية لليانسون ثم يشرب.
هل اعجبك الموضوع :