القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج تضخم البروستاتا بالاعشاب الطبيعية.

بسم الله الرحمان الرحيم


علاج تضخم  البروستاتا بالاعشاب  الطبيعية.



علاج تضخم  البروستاتا بالاعشاب  الطبيعية.
علاج تضخم  البروستاتا بالاعشاب  الطبيعية.


1-مقدمة

الكثير من الناس في عصرنا الحاضر يعانون من مشاكل في البروستاتا نظرا لعدة مشاكل التي تحدث فيها وبالتالي انتفاخها وتضخمها  وتسبب الام ومشاكل في الجهاز البولي والتناسلي  .لكن لا تقلقوا فاليوم ان شاء الله ساقدم لكم بعض الأعشاب الطبيعية التي لها القدرة الكبيرة  لعلاج غدة البروستاتا او بالأحرى الحد من انتفاخها وتضخمها.
وهذه الاعشاب كلها مجربة من طرف اطباء باحثين  والتي اثبثوا بأن هذه الأعشاب لها القدرة  على علاج غدة البروستاتا.

2-اعشاب طبيعية لعلاج تضخم البروستاتا.


-بذور الكتان مفيدة لعلاج تضخم البروستاتا.


تتوفر هذه البذور على عدة عناصر تعمل على التخلص من تضخم البروستاتا  وعلاجها من كل الامراض وذلك  سواء بطحن بذور الكتان وتناولها مباشرة أو عن طريق غلي هذه البذور في الماء  وتصفيتها وشربها،فان البروستاتا ستتعالج ان شاء الله ،لكن  بتكرار هذه الطريقة لعدة أيام  متتالية.

 -الحلبة تعالج تضخم البروستاتا.


  ان غلي الحلبة في الماء وتصفيتها وشربها باستمرار على الريق  فان هذا المشروب سيعمل على التقليل من تضخم البروستاتا  بل يحميها من المرض ايضا لان الحلبة تتوفر على عناصر لها القدرة الكافية على علاج تضخم البروستاتا وعلاجها.

-خل التفاح لعلاج البروستاتا


   ان تناول خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل وماء فاتر  بشكل مستمر وبانتظام يحمي المسالك البولية من الإصابة بأمراض كما يعمل على الحد من تضخم البروستاتا وبالتالي الحد من الالام المرافقة لهذا المرض  وكذلك الحد من والمضاعفات والاعراض الجانبية لهذا المرض الخطير .

-الحريقة او نبات القراص لتقليص غدة البروستاتا.


القراص هي عشبة برية طبية تحتوي على العديد من  المواد الكيميائية الهامة، وخاصة جذور هذه النبتة والتي تساعد على التقليل من تضخم غدة البروستاتا، كما تعمل الحريقة او القراص  على إدرار البول مما يخلص الجسم من السموم والباكتريا، ويتم تناول منقوع القراص يومياً حتى نصل إلى درجة الشفاء المطلوبة.

-زيت السانوج او زيت حبة البركة لعلاج البروستاتا.


ان زيت حبة البركة لها فوائد كثيرة خاصة لعلاج البروستاتا ومنع تضخمها نظرا لما تحتويه من العناصر الفعالة لهذا الغرض وتستعمل هذه الزيوت كدهان على المنطقة المريضة باستمرار وانتظام فان البروستاتا ستتقلص وتعود إلى شكلها الأصلي كما ان الالام سيزول بادن الله تعالى 

 -نبات القرع مفيد للبروستاتا .


ان من اسباب تضخم البروستاتا هو تحول الهرمون الذكوري للانسان الى هورمون اخر يؤدي الى انتفاخ وتضخم البروستاتا ويكون  ذلك بسبب نقص في بعض المعادن الأساسية خاصة الزنك لكن القرع  يحتوي على كميات لاباس بها من هذا المعدن وبالتالي يحد من تحول التستوستيرون الى هرمون اخر والذي يسبب تضخم البروستاتا ،بالاضافة الى كل هذا فان القرع ايضا غنية  بالأوميجا 3 التي تساعد غدة البروستاتا على القيام بمهامها بفاعليةكبيرة.

-حب الرشاد لعلاج البروستاتا.


ان تناول منقوع حب الرشاد   في الماء يوميا وبانتظام يحد من تضخم البروستاتا بشكل كبير ،لاحتوائه على مواد تقلل من انتفاخ البروستاتا وتضخمها.

-البلميط المنشارى لغدة البروستاتا


 يحد البلميط المنشارى من عملية  تحول  هرمون التستوستيرون،الى هورمونات اخرى والتي تسبب   عملية التضخم التي تتعرض لها البروستاتا.وبالتالي فان البلميط المنشارى فعال في منع انتفاخ البروستاتا وتضخمها 

-الثوم فعال لعلاج البروستاتا.


   تحتوي الثوم على عدة  عناصر  مهمة جدا في علاج تضخم البروستاتا   وعلاجها ما عليك سوى  تناول فصوص الثوم على الريق مباشرة سواء بعد هرسها أو تناولها كما هي فإنها تساعد كثيراً على علاج غدة البروستاتا، والوقاية من الإصابتها بأمراض كثيرة ومن بينها تضخمها وكذلك اصابتها بأمراض خبيثة مثل السرطان.
 

-العسل للتخلص من تضخم البروستاتا.


كما يعلم الجميع فأن العسل هو شفاء لكل داء  لهذا يبقى مفيدا جدا في علاج تضخم البروستاتا وعلاجها من جميع الامراض التي قد تصيب هذه الغدة ما عليك سوى استمرار في تناول العسل بانتظام  سواء بوحده او خلطه مع العناصر السابقة الذكر مثل   الحلبة أو حبة البركة أو الماء .

- الطماطم تحمي البروستاتا من السرطان.


ان الطماطم تحتوي على العديد من مضادات أكسدة قوية التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب ظهور السرطان ومن بين هذه السرطانات سرطان البروستاتا كما تساعد ايضا هذه المضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الطماطم على الحد والتقليل من انتفاخ وتضخم البروستاتا وبالتالي حمايتها من المرض 

-ازهار الصبار تحد
 من مضاعفات تضخم البروستاتا


   ان ازهار الصبار تحد من الأعراض التي تسببها تضخم البروستاتا وذلك    بالتخلص من البكتريا والجراثيم التي تتكون في مسالك الرجل البولية،وبالتالي الحد من صعوبة التبول الناتج من تضخم غدة البروستاتا، وتمنع تكون الحصوات في الكلى.

-البطباط لعلاج التهابات المسالك البولية الناتجة عن تضخم البروستاتا


 يحتوي البطباط على عدة عناصر فعالة في التخلص من الالتهابات التي تصيب المسالك البولية،وصعوبة التبول، ومنع من خطر تكون الورم السرطاني في هذه الغدة.

3-نصائح لعلاج البروستاتا


-  تجنب  التعرض للبرد الشديد، وتدفئة الجسم جيداً في فصل الشتاء.
 - عدم الاستغناء عن ممارسة التمارين الرياضية ولو لمدة ساعة واحدة في اليوم، وذلك لتقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية.
 -اجتناب  شرب السوائل قبل النوم مباشرة حتى لا تضطر إلى حبس البول لفترات طويلة مما يؤدى للإضرار بغدة البروستاتا.
 -تبقى الاعشاب وسيلة لعلاج البروستاتا لكن   زيارة الطبيب المعالج لتحديد طريقة العلاج المناسبة لحالتك تبقى ضرورية
 - في بعض الحالات ينصح الطبيب المختص بضرورة إجراء عملية جراحية لإزالة جزء من غدة البروستاتا أو إزالتها بشكل كامل، ولا داعى للقلق لأنها عملية بسيطة ولا يوجد بها أي خطورة.

هل اعجبك الموضوع :