القائمة الرئيسية

الصفحات

جرثومة المعدة :اسبابها ،اعراضها وعلاجاتها الطبيعية


 

جرثومة المعدة :اسبابها ،اعراضها وعلاجاتها  الطبيعية.



جرثومة المعدة هي نوع من البكتيريا من العصيات سلبية الغرام أليفة الهواء القليل التي تنتشر  بكثرة في مخاطيات المعدة و الإثنا عشر، والتي تسبب  التهابات حادة في المخاطية،  والتقوى بشكل اكثر في حالات  الاصابة بقرحات الهضمية في المعدة والإثنا عشر و سرطان المعدة. 
 والمصابون بهذا الوباء يبقون  بدون إي أعراض أو مضاعفات.



جرثومة المعدة :اسبابها ،اعراضها وعلاجاتها  الطبيعية
جرثومة المعدة :اسبابها ،اعراضها وعلاجاتها  الطبيعية

 

اسباب الإصابة بجرثومة المعدة.

 عندما يكون  خلل في جدران الأمعاء،او تراكم الأحماض على جدار المعدة بالإضافة إلى التهابات المعدة  هذا يؤدي الى تكاثر الجراثيم في الجهاز الهضمي ،ومن بين هذه الجراثيم ،جرثومة المعدة. بالإضافة الى التدخين وتناول المشروبات الكحولية،وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وخاصة غسل اليدين قبل الأكل وبعده.

اعراض الإصابة بجرثومة المعدة.

التجشؤ المفرط
الشعور بالانتفاخ
غثيان
حرقة من المعدة
حمة
فقدان الشهية
فقدان الوزن غير المبرر.
ضيق التنفس
طنين الاذن
بياض اللسان
الام المفاصل والعضلات

أسباب الإصابة بجرثومة المعدة

كثير من الناس يعانون من الإصابة بجرثومة المعدة فماهي هذه الجرثومة الخبيثة.
لكن لكل داء هناك دواء واليوم ان شاء الله سأتكلم عن  بعض العلاجات الطبيعية الجرثومة الخبيثة.

العلاجات الطبيعية الجرثومة الخبيثة.


1. شاي أخضر


 ان تناول الشاي الاخضر باستمرار وبشكل كبير  قد يساعد على قتل وبطء نمو جرثومة المعدة،كما يساعد  الشاي الاخضر على منع  التهابات  المعدة قبل الإصابة بهذا الوباء.لذلك فالشاي علاج مهم لجرثومة المعدة.

2. العسل

يعتبر العسل شفاء لكل الامراض تقريبا نظرا لما يتوفر عليه من مواد مضادة وخاصة مضادات لبكتيريا الملوية البوابية، فالعسل يقضي على البكتيريا،  وخاصة جرثومة المعدة.فهو علاج فعال لظهور جرثومة المعدةخاصة عند الاطفال.

3. زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون مضادات قويا للبكتيريا ونمو الجراثيم في الجسم كما ان هذا الزيت له القدرة على
علاج  البكتيريا الملوية البوابية أيضًا.

4. جذر عرق السوس

يعالج عرق السوس مسببات تكاثر الجراثيم مثل قرحة المعدة، كما يمنع التصاق هذه الباكتيريا  لجدران الخلايا وبالتالي قد يحارب نمو وتكاثر البكتيريا الحلزونية ،مثل جرثومة المعدة الخبيثة.

5. براعم البروكلي

ان الخضر بصفة عامة والبروكولي بصفة خاصة تتوفر على ميزة كبيرة وهي انها  تقلل من التهابات المعدية وبالتالي تساعد على  تخفيف من انتشار البكتيريا وتأثيراتها على المعدة.فالبروكلي يمنع اذن نمو البكتيريا الحلزونية في الجسم.

6. صبار الألوفيرا

ان الصبار يخفف من عواقب مرض الجرثومة الخبيثة  مثل الإمساك، وتلبك المعدة والغثيان والقيء.كما ان الصبار يلعب دورا فعالا  في تثبيط نمو السلالات البوابية وقتلها، حتى تلك التي كانت مقاومة للعقاقير في بيئة مختبرية، ويمكن استخدامه مع المضادات الحيوية.

7. الحليب


يعتبر اللاكتوفيرين - بروتين سكري الموجود في حليب الإنسان والبقر- مثبطًا ضد بكتيريا الملوية البوابية.

8. زيت الليمون

ان الزيت قشور الليمون له ثأتير كبير على منع  نمو جرثومة المعدة،وذلك
عند استنشاقه كزيت عطري.

9. معالجة ضوئية

بالإضافة إلى الأعشاب هناك علاجات هذه الجرثومة كاستخدام العلاج بالضوء  اي الأشعة فوق البنفسجية للمساعدة في القضاء على البكتيريا الملوية البوابية في المعدة.
ان الاصابة  بجرثومة المعدة لها علاقة وطيدة  بنقص  فيتامينB12 في المواد الغدائية التي نتناولها يومياالشيء الذي يسبب عدة اضطرابات مثل الوسواس والتعب والوهن.
هل اعجبك الموضوع :