القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد حب الرشاد:سارع للتعرف عن فوائد هذه البذور المعجزة

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد  حب الرشاد:سارع للتعرف عن فوائد هذه البذور المعجزة.



فوائد  حب الرشاد:سارع للتعرف عن فوائد هذه البذور المعجزة
فوائد  حب الرشاد:سارع للتعرف عن فوائد هذه البذور المعجزة


أ/فوائد حب الرشاد

1) صلابة العظام

يتوفر حب الرشاد على كمية لاباس بها من الكالسيوم الذي يلعب دورا هاما في تقوية العظام ومنح هشاشتها .بالإضافة إلى أن الكالسيوم يقي عضلات الجسم.

2) يعالج فقر :

إن أسباب فقر الدم عند الإنسان هو نقص الحديد في الجسم  فحب الرشاد يحتوي على الحديد المناسب لمنح حدوث في الدم بالإضافة إلى توفره ايضاعلى حمض الفوليك لهذا السبب يعتبر حب الرشاد  معالجات جيدا لحالات فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

3) حب الرشاد مفيد للام والرضيع

يحتوي حب الرشاد على عناصر كثيرة تعمل على ادرار اللبن لذى الأمهات المرضعات مما يخفي لحاجيات الرضيع من الحليب الطبيعي ،وكما يعلم الجميع أن حليب الأم غذاء غني جدا للاطفال. و ذلك لما يحتويه من قيمة غذائية عالية.

4) حب الرشاد مفيد لجهاز الهضم:

يحتوي على عناصر تلعب دورا هاما في  علاج حالات الامساك  وجميع  المشاكل المعوية , مغص البطن, و البواسير. كما أنه يساعد على تنقية الدم و تحفيز الشهية.

5) حب الرشاد عدو لدود للبرد والتهاب الحلق:

يحتوي حب الرشاد على عناصر جد فعالة في علاج نزلات البرد , لالتهاب الحلق , السعال , الربو , الصداع , النزيف, و مسكن أيضا. كما أنه ينصح بشدة لمرضي التهاب الشعب الهوائية.

6)  حب الرشاد مفيد للكبد:

يعمل حب الرشاد على حماية الكبد من السموم ويحد كذلك من التلف  لما يتوفر عليه من عناصر مهمة مثل رابع كلوريد الكربون (CCL4).

7) حب الرشاد  مفيد في  للضغط الدموي:

يحتوي حب الرشاد على عدة معادن مهمة للصحة مثل الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك بالإضافة على عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على تخفيض الضغط الدموي  ويحد من ارتفاعه.

ب/طريقة استعمال حب الرشاد؟

هناك عدة طرق لاستعمال حب الرشاد وكلها فعالة لكن سنقتصر على هذه الطريقة والمطربة والتي أعطت مفعول كبير.
يمزج حب الرشاد مع عصير الليمون ونصف كوب من الماء وتركه لمدة ساعتين قبل تناوله. يخلط حب الرشاد مع اللبن الزبادي، ويُمكن إضافة بعض المنكهات العشبية الأخرى، مثل: النعناع......
دمتم بخير  
هل اعجبك الموضوع :