القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كبد الغنم؟


ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كبد الغنم
ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كبد الغنم




1-مقدمة

كثير من الناس يحبون تناول الكبد نظرا لما لديه من فوائد على الصحة وذلك لكونه مصدرا هاما للعديد من العناصر الغذاىية المهمة التي يحتاجها الجسم بشكل كبير كالحديد والزنك والكروم والنحاس .وقبل ان نتعرف عن اهم فوائد كبد الغنم لابد ان نتعرف على القيمة الغذاىية لكيد الخروف

 2-القيمة الغذائية لكبد الخروف


القيمة الغذائية لـ 100 جرام من كبدة الغنم هي كالتالي: 

السعرات الحرارية 238 (995 كيلوجول)

مجموع الدهون 12.7 جم 19 ٪

الدهون المشبعة 4.9 جم 25 ٪

الدهون المتعددة غير مشبعة 1.9

أحادية المشبعة 2.6 جم

الكوليسترول 493 مجم 164 ٪

صوديوم 124 مجم 5 ٪

إجمالي الكربوهيدرات 3.8 جم 1 ٪

الألياف الغذائية 0 جم 0 ٪

بروتين 25.5 جم

الكالسيوم 9 مجم

بوتاسيوم 352 مجم

الكحول 0 جم

الحديد 10 ملغ

فيتامين أ 26000 مجم

فيتامين ج 13 ملغ.


3- فوائد تناول  كبد الغنم


* الحماية من فقر الدم.

يعد كبد الغنم مصدرا هاما من المعادن التي يحتاجها الجسم وتذكر بالخصوص الحديد الذي يلعب دورا هاما في محاربة فقر الدم ويساعد على تم ين الخلايا الحمراء التي تلعب هي الاخرى دورا هاما في نقل الاوكسجين والاغدية الى جميع خلايا الجسم وبالتالي تحارب الإصابة بفقر الدم او الاينيميا.


*كبد الغنم مهم للحامل والحنين .


يحتوي كبد الغنم على العديد من الأحماض وبالخصوص حمض الفوليك الذي يلعب دورا هاما في نمو الجنين بشكل سليم و يمنع ظهور عيوب خلقية وتشوهات خاصة على مستوى الدماغ لهذا ننصح المرأة الحامل بتناول كبد الغنم لانه مفيد لها ولجنينها.   


* كبد الغنم يقوي النظر ويحمي العين.


يحتوي كبد الغنم على العديد من الفيتامينات خاصة فيتامين -أ- الذي يلعب دورا هاما في تقوية النظر وحماية العين من الامراض،كما يعززعمل الشبكية وبالتالي يساهم  في رؤية الأشياء بشكل جيد.


* كبد الغنم الذي يحارب بالسرطان.


يحتوي كبد الغنم على مضادات أكسدة قوية والتي تحارب الجذور الحرة وتمتع تكون خلايا سرطانية وبهذا تساهم في ظهور هذه الأمراض الخبيثة.


* كبد الغنم مفيد للعظام.


يظهر كبد الغنم بالعديد من المعادن وتذكر على سبيل المثال  الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام وحمايتها من الكسر وبالتالي يحد من هشاشتها.  

4-خاتمة

رغم ان كبد الغنم مفيد للصحة نظرا لما يتوفر عليه من عناصر غذائية مهمة الا ان الإفراط في تناولها قد يضر بالانسان وبسبب له بعض المشاكل مثل تسمم فيتامين -أ -وكذلك زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ، الشيء الذي يسبب في ظهور أمراض خطيرة مثل امراض الضغط والقلب الشرايين.لذلك ننصح الاعتدال في تناول الكبد خاصة في المناسبات والاعياد مثل عيد الاضحى 




هل اعجبك الموضوع :