القائمة الرئيسية

الصفحات

اللبان الدكر:الكورتيزون الطبيعي: الكنز المجهول .

بسم الله الرحمان الرحيم

اللبان الدكر:الكورتيزون الطبيعي:الكنز المجهول  .


اللبان الدكر:الكورتيزون الطبيعي: الكنز المجهول  .
اللبان الدكر:الكورتيزون الطبيعي:الكنز المجهول  .



هل تعرفون ماهو الكورتيزول الطبيعي الذي يعرف بالكنز المجهول؟لاشك ان اغلبكم لا يعرفونه .انه ياسادة يتعلق الأمر باللبان الدكر،هذا الالبان الدكر الذي يحتوي على كميات كبيرة من الكورتيزول المضاد لجميع الالتهابات، والذي يختلف عن الكورتيزول الصناعي في العديد من الأشياء لان الكورتيزول الطبيعي ليست له اضرار جانبية على الصحة عكس الكورتيزول الصناعي الكيميائي. واليكم اهم فوائد اللبان الذكر الصحية.

1-فوائد اللبان الدكر :


- مطهر ومنشط للجهاز الخلوي .

- مطهر عام لكل الجسم داخلياً وخارجياً .

 - مضاد للإنتفاخ وطارد  للغازات .

- مفيد  لوظائف الجهاز الهضمى .

- مدر للبول ومطهر للجهاز البولى .

- منشط للرحم ومطهر للجهاز التناسلى .

- مسكن  للأعصاب .

 - يستخدم فى منتجات التجميل ويستخلص منه مواد مطهرة ومعطرة .

- مفيد  لجهاز المناعة حيث يستخدم كمطهر له ويقضي على الميكروبات والبكتيريا الضارة ويطهر الجروح بدون أى آثار جانبية .

- هام جداً لصحة الفم.

يحتوي اللبان الدكر على عناصر تعمل على تقوية اللثة وحماية الاسنان من التسوس كما يعمل على القضاء على البكتيريا التي توجد في الفم بالإضافة إلى انه يسكن الام الأسنان ويطهر الفم من الروائح الكريهة الناتجة عن بقايا الطعام .

  - منشط ومطهر للجهاز التنفسي .

اللبان الدكر يحد من السعال ويعمل على إزالة البلغم والافرازات المخاطية الزائدة التي تتكون في الجهاز التنفسي  والتي تسبب السعال واختناق التنفسي كما انه يعمل على إزالة احتقان مسالك الأنف والحنجرة والبلعوم والقصبة الهوائية والرئتين .. ومهدئ للجهاز التنفسي بأكمله لأنه مضاد للالتهابات .. يقلل كثيراً من أزمات الربو الشعبي .. ومسكن للألم والصداع ويخفف نزلات البرد والأنفلوانزا ومنظم لدرجات الحرارة .

 - طارد للغازات ..

تعمل المكونات التي يحتوي عليها اللبان الدكر على امتصاص الغازات التي تتكون في البطن وبالتالي
 ينظم حركة الأمعاء الدقيقة والغليظة ويطرد الغازات الزائدة المؤلمة. ويمنع تكوينها يسكن آلام البطن ومنطقةالصدر .

 - مضاد لعسر الهضم ..

يساعد الجهاز الهضمي على القيام بعمله بشكل جيد حيث انه يزيل الحموضة الموجودة في المعدة كما انه يسهل عملية الهضم وذلك لتحفيظ افراز الصفراوية الهاضمة وبالتالي يسهل حركة الطعام فى الأمعاء.ويحد من الإصابة بالامساك والاسهال على حد سواء.

-يخفف آلام الروماتيزم والتهاب المفاصل ..

 -مضاد لالتهابات الجروح ويساعد على التئامها سريعاً .. 

-مضاد لحب الشباب .. 

-منظم للدروة الدموية ..

 -مضاد للأرق ..

 -مضاد لكثير من أنواع الالتهابات الأخرى

2-وصفة اللبان الدكر للتخسيس :


ناخد حوالى ملعقتين كبيرتين من اللبان الدكر ،ثم ناخد كوب من الماء وغليه جيدا ثم وضع اللبان الدكر في الماء المغلي يتم ترك هذا الخليط مدة من الوقت و التى تصل الى نصف يوم تقريبا و بعدها يمكنك العمل على تصفيته جيدا عن طريق أستخدام المصفاة ذات الثقوب البسيطة أو عن طريق قطعة من الشاش.بعد ذلك يمكننا اتناول هذا الخليط قبل الوجبات بحوالى نصف ساعة تقريبا و من الممكن أضافة النعناع اليه من أجل تجنب المرارة.
للحصول على نتائج كبيرة يجب الاستمرار على هذه الطريقة لمدة  تصل الى شهر كامل من أجل أن يبدأ المفعول فى الظهور و الحصول على أفضل نتائج ممكنة.

3-وصفات  اللبان الدكر للبشرة.


نقوم بمزج  نصف كوب من الشّوفان ونصف كوب من السكر البني ونصف كوب من العسل الطبيعي وربع كوب من زيت الجوجوبا وقطرتين من زيت الخزامي وأربع قطرات من زيت لّبان الذّكر، ثم نقوم بطحن المكوّنات الجافة وطحنها للحصول على مسحوقٍ ناعمٍ بعد ذلك نقوم بمزج المكوّنات السّائلة مع بعضها، ثم  نخلط المكونات كلها مع بعض للحصول على مزيج متجانس.ونحصلوعلى معجون رطب ، بعدها نطبّق المعجون على البشرة على شكل حركات  دائريّة، ودلك البشرة لمدّة 10 دقائق للتقشير، ثم نغسل بالماء الفاتر، ونكرّر الخلطة مرّتين في الأسبوع للحصول على بشرة نظيفة ورائعة.

هل اعجبك الموضوع :