القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل وصفات طبيعية لتبييض الوجه وازالة البقع السوداء من البشرة نهائيا.

بسم الله الرحمان الرحيم


افضل وصفات طبيعية لتبييض الوجه وازالة  البقع السوداء من البشرة نهائيا.


افضل وصفات طبيعية لتبييض الوجه وازالة  البقع السوداء من البشرة نهائيا.
افضل وصفات طبيعية لتبييض الوجه وازالة  البقع السوداء على البشرة نهائيا.

1-مقدمة.


الكثير من الناس يودون ان تكون لهم بشرة نظيفة ونقية واكثر إشراقا خاصة على مستوى الوجه ويكرهون ظهور بثور و بقع سوداء على جلودهم وخاصة الوجه واليدين  واسباب  ظهور هذه البقع السوداء هو نتيجة التعامل الخاطىء مع البثور ،لكن لا تقلقوا  فهناك العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة التى يمكنك اللجوء إليها للتخلص من هذه البقع السوداء .

2-وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة .


-عصير الليمون.


يحتوي الليمون على عدة عناصر تعد فعالة في تبيض البشرة وازالة البقع السوداء ومن بين هذه العناصر حموضة الليمون التي تلعب دورا اساسيا في تلاشي البقع السوداء وتبييض البشرة  ما عليك سوى تمرير بعض عصير الليمون باستخدام قطنة على المنطقة المرغوبة في تبييضها  وتركه على وجهك  من 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد،فان البقع الداكنة ستتلاشى تدريجيا إلى أن تزول نهائيا.

 -اللبن.


اللبن ليس اقوى من عصير الليمون لكن يبقى خيارا محمودا لإزالة البقع السوداء وتبييض البشرة لانه يتميز بكونه لا يسبب حساسية بل يصلح للناس الذين يعانون من حساسية مفرطة ،ماعليك سوى دهن المكان المرغوب باللبن وتركه لبعض دقائق ثم غسل الوجه جيدا  فان البقع الداكنة ستزول مع الوقت.

-ماء ورد.


يعتبر ماء الورد علاجا فعالا للبقع السوداء التي تظهر على البشرة بسبب البثور لكن هذه الوصفة بطيئة شيئا ما لكنها فعالة ،كما ان هذه الوصفة تهدئ البثور الجديدة وتقلل فرص ظهور العلامات على الوجه.ما عليك سوى دهن الأماكن الداكنة بماء الورد باستمرار فان البشرة ستتفتح تماما.

-طماطم.


يمكن صنع ماسك طبيعي من الطماطم لإزالة البقع السوداء التي تظهر على البشرة  وذلك بسبب حموضتها  ،كما تعد الطماطم مناسبة جدًا للذين يعانون من حساسية الجلد، بالإضافة إلى  أن بذور الطماطم يمكن خلطها بالعسل واستخدامها أيضًا.اما الطريقة الناجعة فهي وضع شرائح من الطماطم على المكان المرغوب او طحن الطماطم وصنع مرهم يوضع على الوجه او الجلد بصفة عامة فان البشرة ستتفتح والبقع السوداء ستزول باذن الله.

 -الثوم.


الثوم من التوابل التي لها خصائص مفيدة للجلد والبشرة وخاصة إزالة البقع الداكنة التي تظهر عندما  تزول البثور .لذا ننصح   بدهن المنطقة المصابة برأس ثوم وغسله بعد 5 ثوان كحد أقصى، نكرر هذه العملية يوميًا فستتلاشى البقع السوداء فورًا .

 -عصير البرتقال .


كما يعلم الجميع فان البرتقال غني لفيتامين C  الذي يلعب دورا هاما للبشرة وازالة البقع السوداء وتفتيح البشرة ،ويعد عصير البرتقال من افضل الوصفات الطبيعية لهذا الغرض.

-الكركم.


ان خلط القليل من الكركم مع العسل ووضعه على البشرة وخاصة على البقع السوداء فانها ستزول بسرعة كبيرة لهذا ننصح بهذه الوصفة العحيبة للذين يرغبون في تبييض البشرة وازالة البقع الداكنة ومحاربة نمو بثور جديدة .

هل اعجبك الموضوع :