القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الغدة الدرقية بالأعشاب الطبيعية.

بسم الله الرحمان الرحيم


  علاج الغدة الدرقية بالأعشاب الطبيعية.



علاج الغدة الدرقية بالأعشاب الطبيعية.
علاج الغدة الدرقية بالأعشاب الطبيعية.


1-لمحة وجيزة عن الغدة الدرقية.


الغدة الدرقية غدة توجد امام القصبة الهوائية في العنق وهي صغيرة الحجم لكن فوائدها كبيرة جدا حيث تعمل على إفراز هرمونات التي تنظم العديد من وظائف الجسم أهمها عمليات الأيض "التمثيل الغذائي" والوزن والطاقة.واي خلل في عمل هذه الغدة يؤثر سلبا على معظم  وظائف  أعضاء الجسم. 

ومن بين اعراض  الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية:


- زيادة الوزن أو فقدانه،
 -الإرهاق المزمن،
 -الاكتئاب،
 -جفاف الجلد والشعر،
 -الإمساك أو الإسهال،
 -عدم انتظام الحيض للنساء.
 ويعود هذا الامر الى ان الغدة الدرقية لا تنتج هرموناتها بشكل كاف لاحتياجات الجسم . مما يحدث خلل في عمل اغلب اعضاء الجسم .
وهناك العديد من الأدوية لعلاج مشاكل الغدة الدرقية دون ان ننسى دور بعض الاعشاب التي  تساهم في علاج الغدة الدرقية.

 2-اعشاب تعالج الغدة الدرقية


- عرق السوس Licorice""  مفيد لعلاج الغدة الدرقية.


يحتوي عرق السوس على العديد من مضادات أكسدة وفيتامينات التي تحارب ظهور  السرطان خاصة سرطان الغدة الدرقية،كما تعمل العناصر التي يحتوي عليها  عرق السوس على الحد من أعراض التهاب الغدة الدرقية مثل الشعور  بالتعب  وفقدان او زيادة الوزن بشكل غير طبيعي .

-بذور الكتان Flaxseed تعالج مشاكل الغدة الدرقية.


تحتوي بذور الكتان على العديد من الأحماض الذهنية الأساسية والمهمة للصحة خاصة اميجا3 الذي يلعب دورا هاما في حماية الغدة الدرقية من الالتهاب والامراض وبالتالي يساهم في زيادة من انتاج هورمون  الغدة الدرقية الذي يلعب عدة ادوار داخل الجسم .

-الجوز الأسود Black Walnut.


يحتوي الجوز الاسود على العديد من المعادن الأساسية وخاصة اليود الذي يلعب دورا اساسيا في مساعدة الغدة الدرقية على العمل بشكل طبيعي ومتوازن،لان نقصان اليود في الجسم يؤدي إلى عدة مشاكل صحية مثل التعب المزمن والاكتئاب  وقلة النوم .

- أوراق السبانخ مفيدة لعمل الغدة الدرقية .


مما لا شك فيه هو ان السبانخ تحتوي على العديد من المنافع للجسم نظرا لاحتوائها على العديد من المعادن والاحماض التي لها الفضل الكبير في تحسين 
 وظائف أعضاء الجسم المختلفة،خاصة وظائف  الغدة الدرقية، كما تعمل السبانخ على حماية وعلاج هذه الغدة من الامراض .
ما عليك سوى  فرم السبانخ واضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ووضع الخليط على الرقبة وتركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نغسل المكان  بالماء الدافئ.فستتحسن الغدة تدريجيا.

-أوراق الهندباء تعالج الغدة الدرقية.


تحتوي أوراق الهندباء على العديد من العناصر التي تعمل على علاج مشاكل التي تتعرض لها الغدةالدرقية ما عليك سوى 
 تناول الهندباء كمشروب دافئ يتم تحضيره مثل الشاى، أو يمكن استخدامه كمعجون  مع العسل و تدفئة هذا الخليط على النار  ووضعه  على الرقبة  لمدة ربع ساعة، مع تكرار العملية لعدة أيام وبانتظام فان الغدة ستتحسن تدريجيا.

- الليمون اوعصيره.

يعد الليمون من الاغذية التي تساعد على علاج الغدة الدرقية حيث يعمل الليمون على تقوية وتنشيط جهاز المناعة عند الأشخاص الذين يعانون من مرض المناعة، كما يستخدم لزيادة هرمون الغدة الدرقية، ويعمل على تنظيمها، حيث يمكن تناول الليمون ثلاث مرات فى اليوم ، أو استخدامه كمشروب دافئ.

-عصير الجرجير


 ان تناول على الاقل 3ملاعق من عصير الجرجير يوميا  يمكنه أن يحد من التهاب الغدة الدرقية وحمايتها من التضخم وبالتالي يساعدها على العمل بشكل جيد وذلك  بإفراز هرمونات التي تنظم عمل الجسم. 

-الثوم مفيد لهذه الغدة.


يعمل الثوم على التقليل من تضخم الغدة الدرقية كما أنه يحد من الأعراض الناتجة عن خلل في عمل هدة الغدة مثل تورم الرقبة.

-الطحالب البحرية "الفوقس"


تعد طحالب "الفوقس البحرية من الأعشاب البحرية الصالحة للأكل ويمكن إضافتها لمختلف أصناف الطعام لأنها تحتوي على كميات كبيرة من اليود فهي تساعد على علاج الغدة الدرقية و تقليص حجم أورام الغدة الدرقية.

-الزنجبيل يعزز صحة الغدة الدرقية


يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر الهامة التي تساعد على تنشيط وظائف وعمل الغدة الدرقية مثل الزنك والمنغنيز والبوتاسيوم ويتميز الزنجبيل بأنه مضاد للالتهاب حيث يساعد في تخفيف التهاب الغدة الدرقية ويساعدها على القيام بعملها بشكل سليم وطبيعي مع إفراز الهرمونات المسئولة عن التمثيل الغذائي.

هل اعجبك الموضوع :