القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد فاكهة البمبر الصحية و الجمالية

بسم الله الرحمان الرحيم


فوائد فاكهة  البمبر الصحية و الجمالية.


فوائد فاكهة  البمبر الصحية و الجمالية

فوائد فاكهة  البمبر الصحية و الجمالية


1-لمحة وجيزة عن البمبر .


تشتهر هذه الفاكهة بعدة اسماء مثل  سبستان دبق أو المخيط أو البمبر أو الهمبو أو أبو الروان أو الجاو أو غوج بحريني(الاسم العلمي:Cordia myxa)وينتمي هذا النبات الى جنس السبستان  وهي عبارة عن اشجار متوسطة الحجم ومتساقطة الأوراق اما ازهارها فهي بيضاء صغيرة اما ثمارها  فلونها بني لامع، وتشتهر هذه الفواكه بعدة فوائد صحية وجمالية نظرا لاحتوائها على جل العناصر الضرورية للجسم والصحة.

2- فوائد الصحية لفاكهة البمبر: 


-البمبر مفيد الجهاز الهضمي.


 البمبر يطرد الغازات من البطن والقولون ويحد من انتفاخات التي تتعرض لها البطن .كما ان فاكهة البمبرله تأثير إيجابي على المعدة وذلك بالتقليل والتخفيف من الالام التي تتعرض لها المعدة.كما تساعد اوراق فاكهة البمبر في التخلص من العديد المشاكل التي يمكن ان يتعرض لها الجهاز الهضمي وذلك عن طريق تناول شاي اوراق البمبر.
 كما تعمل البمبر على القضاء على الديدان  التي تتواجد في المعدة. كما أن الألياف التي تحتوي عليها هذه الفاكهة تعمل على  تحسين عملية هضم الطعام في المعدة وتحد من الإصابة بقرحة المعدة وبالتالي تمنع كذلك الإصابة بالتهاب والامساك وتحمي القولون من الإصابة بأمراض خطيرة مثل البواسر او سرطان القولون.

-البمبر مفيد لجهاز التنفسي.


تحتوي هذه الفاكهة على العديد من العناصر التي تعالج المشاكل المرتبطة بالتنفس مثل الانفلوانزا والزكام وكل الامراض التي لها علاقة بالبرد وخاصة التي تسبب امراض الصدر وحساسيته.كما تعد هذه الفاكهة جد فعالة في علاج مشكلة السعال .

-البمبر تزود الجسم بالطاقة .


تحتوي هذه الفاكهة على العديد من العناصر التي تزود الجسم بالطاقة مثل السكريات والتي تساعد الجسم  في استعادة نشاطه وقوته وحيويته.

-البمبر يقوي مناعة الجسم .


تعمل هذه الفاكهة على تقوية المناعة وذلك لاحتوائها على العديد من مضادات أكسدة وفيتامينات التي تحارب الأمراض المعدية وبالتالي الرفع من مناعة الجسم .

-فاكهة البمبر مفيدة للقلب والشرايين.


تحتوي هذه الفاكهة على العديد من المعادن وخاصة البوتاسيوم الذي يعمل على خفض الضغط الدموي وحماية القلب من الإصابة بجلطات قلبية مفاجئة.كما تعمل فاكهة البمبر في المحافظة على معدلات الكوليسترول في الدم وتمنع ارتفاعه.كل هذه العوامل تعزز صحة القلب والشرايين.

3-فوائد صحية أخرى للبمبر.


-البمبر  تعالج  مشاكل الجهاز البولي مثل حصر البول وحصوات المرارة

-تعالج مشاكل الفم والاسنان مثل التسوس ويحمي اللثة من الاصابة بالامراض.

-تحافظ على صحة الكبد ويحميه من الامراض.
بالإضافة إلى فوائد البمبر الصحية هناك العديد من الفوائد الجمالية .

4-الفوائد الجمالية للبمبر


-البمبر مفيد لصحة الشعر.


تحتوي على عناصر تعمل على حماية الشعر من التساقط وتزيد من كثافته وصلابته .كما تعمل هذه الفاكهة على التخلص من مشكلة القشرة التي تظهر على فروة الراس.

-البمبر مفيد للبشرة.


تحتوي هذه الفاكهة على العديد من العناصر التي تعزز صحة البشر نظرا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامينA الذي يساعد على انتاج الكولاجين التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وبالتالي تعطيها ليونة ولمعانا وتعمل على إزالة التجاعيد والحد من ظهور الشيخوخة المبكرة،كما تساعد في شد عضلات الوجه وتمنع ترهله لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم .



هل اعجبك الموضوع :