القائمة الرئيسية

الصفحات

نبات القبار اقوى علاج طبيعي للديسك وخشونة الركبة.

بسم الله الرحمان الرحيم


 نبات القبار اقوى علاج طبيعي للديسك وخشونة الركبة.


نبات القبار اقوى علاج طبيعي للديسك وخشونة الركبة.
نبات القبار اقوى علاج طبيعي للديسك وخشونة الركبة.


1-تعريف نبات القبار

القبار من  النباتات التي تنتشر بكثرة في المناطق  الصحراوية لكونه قادر على تحمل الجفاف والحرارة بشكل كبير  ويتميز هذا النبات بعدة فوائد على الصحة ولقد  استخدم منذ زمن طويل في علاج الكثير  من الامراض   نظرا لتوفره على عناصر غذائية وعلاجية مهمة .

ﺍﻟﻔﻮﺍﺋﺪ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻟﻌﺸﺒﺔ ﺍﻟﻘﺒﺎﺭ:


ﺗﺘﻤﺘﻊ ﻋﺸﺒﺔ ﺍﻟﻘﺒﺎﺭ ﺑﻨﻜﻬﺔ ﻻﺫﻋﺔ ﺇﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻮﺍﺋﺪ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ، ﻭﻳﺘﻢ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻧﻄﺎﻕ ﻭﺍﺳﻊ ﺳﻮﺍﺀ ﻛﺒﻬﺎﺭﺍﺕ ﻟﻠﻄﻌﺎﻡ ﺃﻭ ﻛﻌﻼﺝ ﻧﻈﺮﺍً ﻟﻤﺎ ﺗﺤﺘﻮﻳﻪ ﻣﻦ ﻋﺪﺓ ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻨﺎﺕ ﺃﺑﺮﺯﻫﺎ ﺏ 12 ﻭﺍﻟﻨﻴﺎﺳﻴﻦ ﻭﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ ﻙ ﻭﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ ﺃ ﻭﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ ﻩ ﻭﺍﻷﻟﻴﺎﻑ.

- جذور قبار تعالج الديسك وخشونة الركبة.


يحتوي جذر هذه العشبة على عناصر  تعمل على علاج الديسك وخشونة الركبة وذلك بوضع عد قشور جذر القبار على  الفقرات المصابة  لمدة 10دقائق  3مرات في اليوم ولمدة 3ايام فان الديسك سيزول  نهائيا انشالله بعد 3 جلسة .

-القبار يخفض ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺴﻜﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻡ،


القبار مفيد لمرضى السكري نظرا لتوفره على عناصر تساعد على إنتاج هورمون الانسولين الذي يعمل على خفض مستوى السكر في الدم   ،كما تعمل هذه العناصر ايضا على  الرﻓﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻫﻮﻥ ﺍﻟﻨﺎﻓﻌﺔ ﻭالتقليل ﻣﻦ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﺪﻫﻮﻥ ﺍﻟﺜﻼﺛﻴﺔ ﻟﺪﻯ ﻣﺮﺿﻰ ﺍﻟﺴﻜﺮﻱ .كل هذه الامور تعمل على خفض السكر في الدم .

-القبار مفيد لانقاص الوزن والتنحيف.


تحتوي هذه النباتات على العديد من الألياف الغذاىية التي تعمل على ملء المعدة واشعارك بالشبع لمدة طويلة الشيء الذي يساعد على التقليل من تناول الوجبات وبالتالي المساهمة في التنحيف وانقاص الوزن بالإضافة إلى كون هذه النباتات ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ  ﻋﺪﺩ ﺳﻌﺮﺍﺕ ﻣﻨﺨﻔﺾ ﻣﻤﺎ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻓﻲ ﺧﻔﺾ ﺍﻟﻮﺯﻥ .كما يعمل القبار على ﺧﻔﺾ ﺍﻟﻜﻮﻟﻴﺴﺘﺮﻭﻝ ﺍﻟﻀﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻡ ﻣﺜﻞ LDL ﻭ VLDL ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺘﺴﺒﺐ ﺑﺎﻟﺠﻠﻄﺎﺕ .

-ﻋﺸﺒﺔ ﺍﻟﻘﺒﺎﺭ مفيد لصحة  اﻟﻌﻈﺎﻡ.


تحتوي هذه العشبة على العديد من الفيتامينات وخاصة Kالتي تساعد على زيادة كثافة العظام  ومحاربة هشاشتها بالإضافة إلى توفرها على معادن مهمة مثل الكالسيوم الذي يعمل هو الاخر على تقوية العظام ومنع هشاشتها وبالتالي الحد من تعرضها للكسر .كما تعمل ايضا على ﺗﻘﻮية ﺍﻷﺳﻨﺎﻥنظرا لغنى هذه العشبة بالمعادن ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﻭﺍﻟﻨﺤﺎﺱ ﻭﺍﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮﻡ ﻭﺍﻟﺼﻮﺩﻳﻮﻡ ﻭﺍﻟﻀﺮﻭﺭﻳﺔ ﻟﺼﺤﺔ ﻭﻗﻮﺓ ﺍﻷﺳﻨﺎﻥ .

-القبار يحمي  ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺴﺎﺳﻴﺔ.


تحتوي هذه النبتة العجيبة على عدة مضادات الحساسية  ﻣﺜﻞ ﻣﻀﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻬﻴﺴﺘﺎﻣﻴﻦ، ﻟﺬﻟﻚ ﺗﻌﺪ ﻋﻼﺝ ﻓﻌﺎﻝ ﻟﻤﺮﺿﻰ ﺍﻟﺤﺴﺎﺳﻴﺔ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻄﻔﺢ ﺍﻟﺠﻠﺪﻱ ﻭﺍﻟﺮﺑﻮ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ .

-القبار مضاد للسرطانات.


تحتوي هذه الأعشاب على مضادات أكسدة وﻔﻼﻓﻮﻧﻴﺪﺍﺕ ﻣﺜﻞ ﺭﻭﺗﻴﻦ ﻭﻛﻴﺮﺳﻴﺴﺘﻴﻦ ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻌﻠﻬﺎ ﻣﻔﻴﺪﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻦ ﻣﺮﺽ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ كسرطان الجلد  وسرطانات اخرى    ﻛﻤﺎ تحتوي  ﻋﺸﺒﺔ ﺍﻟﻘﺒﺎﺭ على  ﻔﻴﺘﺎﻣﻴﻦ E ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺎﻓﻆ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﻼﻳﺎ ﻭﺻﺤﺘﻬﺎ .

-القبار يساهم في تقوية  ﺍﻟﻤﻨﺎﻋﺔ.


تتوفر نبتة القبار على العديد من الفيتامينات والعناصر التي تعمل على تقوية المناعة ومحاربة الفيروسات والميكروبات وبالتالي يجعل الجسم قادر على مكافحة الفيروسات والميكروبات الضارة
 ﻛﻤﺎ ﺗﺤﺴﻦ ﻋﺸﺒﺔ ﺍﻟﻘﺒﺎﺭﻣﻦ ﻋﻤﻞ ﺍﻟﺴﺎﻳﺘﻮﻛﺎﻳﻨﻴﻦ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺪ ﻣﻮﺍﺩﺍ ﻫﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﻋﻤﻞ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﻤﻨﺎﻋﺔ .

- نبتة القبار ﺗﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻬﻀﻢ.


تحتوي هذه النبتة على الألياف الغذاىية التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وتسهل عملية خروج الفضلات وبالتالي تحد من الامساك وتحمي القولون من الإصابة بأمراض مثل البواسير ،كما تساعد على تحسين عملية الهضم والحد من الاسهال وعسر الهضم 

-عشبة القبار مفيدة  للبشرة.


تحتوي هذه النبتة على عناصر تساعد على إنتاج الكولاجين المادة الأساسية التي تعمل على تجديد خلايا الجلد الميتة وبالتالي اعطاء البشرة ليونة ونظارة كبيرة كما تعمل على القضاء على التجاعيد وتأخير الشيخوخة .كما ان ﻋﺸﺒﺔ ﺍﻟﻘﺒﺎﺭ مفيدة  لللشعر، ﻓﻬﻲ ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﻛﻤﻴﺔ ﺟﻴﺪﺓ ﻣﻦ ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ ﺩ ﻭﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻌﻠﻪ ﻏﺬﺍﺀ ﺻﺤيا ﻟﻠﺸﻌﺮ ﻭﻳﻌﻄيه ﺍﻟﻘﻮﺓ ﻭﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ.

 

القبار يعالج ﻓﻘﺮ ﺍﻟﺪﻡ .


تحتوي هذه العشبة على العديد من المعادن وخاصة الحديد الذي يساعد على انتاج ﺍﻟﻬﻴﻤﻮﻏﻠﻮﺑﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺴﻢ
التي تعمل هي الأخرى على نقل الاوكسجين الى كل خلايا الجسم وهكذا تكون قد ساهمت في الحد وعلاج ﻓﻘﺮ ﺍﻟﺪﻡ، ﻛﻤﺎ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﻧﺴﺒﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ C ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻣﺘﺼﺎﺹ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ .

-عشبة القبار مفيدة  لجهاز ﺍﻟﺘﻨﻔﺴﻲ.


تعمل هذه النبتة على التخلص من    ﺍﻟﺒﻠﻐﻢ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﻁ ﺍﻟﻤﺘﺠﻤﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺪﺭ ﻭﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻬﻮﺍﺋﻴﺔ ﻣﻤﺎ ﻳﺤﺴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻨﻔﺲ . كما تعمل على توسيع الشعب الهوائية وبالتالي دخول كمية كبيرة من الاوكسجين مما يحسن التنفس ويعززصحة الجهاز التنفسي .

 -نبتة القبار ﻣﻔﻴﺪﺓ ﻟﻠﻌﻴﻮﻥ.


تحتوي هذه العشبة على العديد من الفيتامينات وخاصة   ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ ﺃ  التي تعمل على حماية العين وتقوية النظر حيث أنها تساعد شبكية العين على امتصاص الضوء الشيء الذي يجعل الاشياء تبدو واضحة وبالتالي رؤية جيدة .


-القبار يقوي الصحة الجنسية للرجال 


يمكن تناول ثمارها  بعد ان تقوم بتخليله وهي مقوي جنسي للرجال يضاهي الفياغرا...كما يمكن استعمال زيتها بطرق عديدة للحصول على فائدة كبيرة.

هل اعجبك الموضوع :