القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد عشبة الكافور أو الكينا، أو الأوكالبتوس .

بسم الله الرحمان الرحيم


فوائد عشبة الكافور أو الكينا، أو الأوكالبتوس.



فوائد عشبة الكافور أو الكينا، أو الأوكالبتوس.

فوائد عشبة الكافور أو الكينا، أو الأوكالبتوس.


1-تعريف عشبة الكافور او الكينا او الاوكاليبتوس.

الاوكاليبتوس او عشبة الكافور او الكينا  هي عبارة عن اشجار متوسطة إلى عالية تنتشر في مختلف المناطق في العالم ،لكن الكثير من الناس لا يعلمون عن فوائدها اي شيء وخاصة أوراقها  وزيوتها. وقد استعملت منذ القدم في علاجات عديدة حيث انقدت العديد من الناس في القرن التاسع عشر حينما كسحت الملاريا العالم  فكانت أوراق وزيت الكينا من بين  المنقدين من هذا الوباء الفتاك.

2-فوائد الاوكاليبتوس او الكافور او الكينا .

 - علاج الزكام ونزلات البرد.

تستعمل اوراق الاوكالبتوس او الكينا في صناعة عدة أدوية لعلاج    الزكام والبرد والانفلوانزا  حيث تقوم  بإزالة البلعم وتطهير الجيوب الأنفية من السوائل،كما تعمل على تخفيف احتقان البلغم.كما تعالج امراض الصدر مثل الربو،كما تساعد عل تحسين صحة الرئتين والتخفيف من السعال والحد من الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي.

- تقوية المناعة .

تحتوي أوراق الكافور او الكينا على مواد مثل الفيتامينات والمعادن التي تعمل على. تقوية مناعة الجسم وحمايته من الالتهابات والامراض المعدية وذلك بالقضاء على انتشار الميكروبات والباكتيريا في الجسم 
كما يعمل شاي الكينا على تقوية مناعة الجسم بشكل خاص بعد التعرض لجرح أو إصابة ما وبالتالي تسريع عملية التعافي.

- تعزيز صحة البشرة .

تعمل العناصر المكونة لعشبة الكينا على تحسين البشرة وذلك بتحديد الخلايا الميتة واعطاء للبشرة ليونة ولمعان وازالة التجاعيد وبالتالي ارجاع البشرة  أكثر شبابية،كما تعمل أوراق الكينا على تقوية الشعر وتغذيته من الجذور الى الاطراف .

- تخفيف الألم 

تلعب أوراق الكينا دور المهدىء للالام بشكل طبيعي مثل الام الظهر والمفاصيل والام الاسنان ،حيث يمكن إزالة هذه الآلام  بتدليك مناطق الألم بخلاصة أوراق الكينا   

-  تعزز صحة الفم والأسنان .

تعمل المكونات التي تحتوي عليها عشبة الكينا على القضاء على البكتيريا التي تنتشر داخل الفم  والتي تسبب في امراض الفم واللثة وكذلك الأسنان بالإضافة إلى تكون رائحة كريهة في الفم.

3- فوائد متنوعة لعشبة الكينا

 الاوكاليبنوس او الكافور او الكينا.
ان أوراق الاوكاليبنوس والزيوت المستخرج منها تلعب دورا هاما في عدة أمور نذكر من بينها.
-مكافحة الحساسية .
-علاج الصداع.
-تخفيف الالام .
-تقوية  الذاكرة والإدراك.
-تعقيم الجروح.
-علاج الحمى .
تخفيف القلق والاكتئاب.
-تنظيم مستويات سكر الدم.
-تحسين صحة القلب والشرايين 
 - طرد الحشرات الضارة

4-طرق استعمال الكينا.

تستعمل عشبة الكينا بعدة طرق من بينها 

- شاي الكينا.

يمكن صنع شاي الكينا بطريقة سهلة وذلك بسبب ماء المغلي على اوراق الكينا ونتركه  لما يقرب 10دقائق ثم تصفيه ونشربه دافئا بانتظام فإنه مفيد جدا للامراض التي سبق أن ذكرنا.

- زيت الكينا.

يمكن صنع زيت الكينا او من الأفضل شراؤها واستعمالها للكثير من الاغرأض كدلك مواقع الالام  او استعماله لإزالة القشرة او استعماله كمعطر الجو إزالة الروائح الكريهة او لامور اخرى.

هل اعجبك الموضوع :