القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد نبات الهليون او السكوم او اليرامع الصحية المذهلة .

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد نبات الهليون او السكوم او اليرامع  الصحية المذهلة .


فوائد نبات الهليون او السكوم او اليرامع  الصحية المذهلة .
فوائد نبات الهليون او السكوم او اليرامع  الصحية المذهلة .




1-لمحة وجيزة عن نبات الهيليون أو السكوم.


ينتمي نبات الهيليون  أو اليَرَامِعُ او السكوم  الى  فصيلة الزنبقية وهي نباتات معمرة مزهرة  لها عدة اسماء حيث تسمى "بالسكوم" في بعض الدول العربية انا في فلسطين فيطلق عليها     حليون وجربوة. ولهذا النبات عدة فوائد على الصحة نظرا لتوفره على العديد من العناصر الغذاىية الأساسية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى مضادات أكسدة والياف غذائية مما يجعله مهم في واجباتنا الغذاىية اليومية  وقبل ان نتعرف عن اهم وابرز فوائد الهيليون لابد ان نشير الى مكونات هذا النبات وقيمته الغذاىية .

2-القيمة الغذائية لنبات الهيليون أو السكوم او اليرامع.


  الكمية لكل 100 g100 g
سعرات حرارية 20
ليبيد 0,1 gدهن مشبع 0 gكولسترول 0 mgصوديوم 2 mgبوتاسيوم 202 mgسكريات 3,9 gألياف غذائية 2,1 gسكر 1,9 gبروتين 2,2 gفيتامين سي5,6 mgكالسيوم24 mgحديد2,1 mgفيتامين دي0 IUفيتامين ب60,1 mgكوبالامين0 µgمغنسيوم.

3-فوائد نبات الهليون او السكوم او اليرامع في محاربة الكآبة.  

                                         يحتوي نبات  الهليون على كمية مهمة من حمض الفوليك الذي يعمل على تنظيم النوم وتحسين الشهية وبالتالي يعمل على محاربة الكآبة والقلق والتوتر  فهو مسكن للالام ومدىء للاعصاب.

4-فوائد نبات الهليون او السكوم او اليرامع  في مكافحة الأمراض السرطانية.


يحتوي نبات الهيليون على العديد من مضادات أكسدة وفيتامينات التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تسبب في ظهور امراض سرطانية مثل  سرطان الثدي، القولون، المعدة والبنكرياس  لذلك ننصحك بإدراج الهليون إلى لائحة غذائك اليومية للاستفادة القصوى من منافعه.

5-فوائد الهليون او السكوم او اليرامع للقدرات الذهنية.


يحتوي نبات الهيليون على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تعزز وظائف الدماغ  واحد من تدهرها خاصة عند تقدمنا في السن كما يعمل الهيليون على تقوية الذاكرة وتطور الادراك والاستعاب .

6-نبات الهليون والسكوم  مفيد للبشرة ومحاربة علامات التقدم بالسن.


يحتوي  نبات الهيليون على مواد تعزز صحة البشرة حيث تعمل هذه العناصر على زيادة من انتاج الكولاجين التي تساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة وبالتالي اعطاء البشرة ليونة ولمعانا كبيرا كما أن الهيليون يعمل على إزالة التجاعيد وبالتالي فهو يعمل على تأخير ظهور الشيخوخة المبكرة  وارجاعك اكثر شبابا

7-فوائد نبات الهليون او السكوم لصحة القلب.


يحتوي نبات الهيليون على العديد من الفيتامينات   مثل                          فيتامين بي B ،  الذي يعزز صحة القلب والشرايين. 
كما ان الهيليون  يعمل على خفض من مستوى الكوليسترول الضار ورفع من مستوى الكوليسترول النافع  هذا يساهم في حماية القلب من الإصابة بجلطات قلبية مميتة  كما ان الهيليون يحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم الذي يخفض الضغط الدموي ويساعد على تدفق الدم الى جميع اطراف الجسم وبالتالي  يحمي القلب والشرايين من التعرض  لامراض خطيرة  قد تؤدي إلى الوفاة.
هل اعجبك الموضوع :