القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم
 

اهم خمس فوائد الغوارانا الصحية .


اهم خمس فوائد الغوارانا الصحية

اهم خمس فوائد الغوارانا الصحية 


1-لمحة وجيزة عن الغوارانا 


 تنتمي نبتة الغوارانا الى الأشجار المزهرة  ويعود موطنها الأصلي الى البرازيل ،اما ثمارها فهي عبارة تجمعات  تنمو  على أغصان الشجرة، وتتميز بقشور حمراء اللون اما بداخلها توجد بذور  تحتوي على   نسبة عالية من الكافيين تفوق تلك الموجودة في القهوة، الأمر الذي يجعل البعض يلجأ إليها كمادة منبهة طبيعية، كما أن لها العديد من الاستخدامات والفوائد الطبية المحتملة. لهذه النبتة عدة فوائد على الصحة  لتوفرها على عناصر غذاىية أساسية بالإضافة إلى مضادات أكسدة والياف غذائية مهمة..

2-فوائد نبات الغوارانا الصحية:


-الغوارانا مضاد للسرطانات.


تعتبر الغوارانا مصدرا هاما لمضادات أكسدة وعدة فيتامينات التي تلعب دورا هاما في محاربة ظهور امراض السرطان حيث ان هذه العناصر تعمل على القضاء الجذور الحرة التي تسبب في ظهور خلايا سرطانية وهكذا تساهم هذه النبتة  في الوقاية من أمراض السرطان المختلفة.


-الغوارانا مهدئ للالام.


تعتبر نبتة الغوارانا مهدأ طبيعيا للالام خاصة الام الحيض عند النساء 
كما ان الغوارانا  مهدى للاعصاب والاضطرابات لغناها بمادة الكافيين.كما انها مسكن الأعصاب ومحارب القلق والتوتر .كما تساهم في تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي.كما تعتبر الغوارانا مسكن طبيعي و بالتالي فهي تناسب مرضى الصداع النصفي وتعالج الصداع بشكل عام.

-نبات الغوارانا مفيد للجهاز الهضمي.


تحتوي هذه النباتات على العديد من الألياف الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء وتسهيل خروج الفضلات  ومحاربة الامساك ،كما تقضي على 
اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإسهال.بالاضافة الىكون هذه النبتة تساهم في تخليص الجسم من السموم خاصة الموجودة في الأمعاء وبالتالي تساهم في تعزيز مناعة الجسم.

-الغوارانا مفيدة للقلب والشرايين .


تحتوي هذه النبتة على العديد من الألياف التي تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ورفع من مستوى الكوليسترول النافع الشيء الذي يعمل على حماية القلب من تعرضه لامراض خطيرة كما ان الغوارانا تحتوي على عدة معادن خاصة البوتاسيوم الذي يخفض الضغط الدموي ويسهل جريانه وتدفقه الى جميع اطراف الجسم كل هذه الاشياء تعزز صحة القلب والشرايين.

-الغوارانا مفيدة لانقاص الوزن والتنحيف.


ان كمية الكبير من الألياف التي تحتوي عليها هذه النبتة تعمل على ملء المعدة واشعارك بالشبع لفترة طويلة وبالتالي التقليل من تناول الوجبات اليومية وهذا يؤدي الى انقاص الوزن والتخسيس.بالاضافة الى كون هذه النبتة قليلة السعرات الحرارية.

3-فوائد متنوعة للغوارانا.



-تعزز الصحة الجنسية.
-تحسين الدورة الدموية.
-تحسين قوة الدم وتقي من الفقرالدم.
- مدرة للسوائل من الجسم.
-تحسين قدرات العقل و القوة الذهنية.
-الغوارانا تخفف من آلام الحيض.
-نبات الغوارانا يعالج صداع الرأس

هل اعجبك الموضوع :