القائمة الرئيسية

الصفحات

الكرفس مضاد للسرطان و للالتهابات وقرحة المعدة


الكرفس مضاد للسرطان و للالتهابات وقرحة المعدة



الكرفس مضاد للسرطان و للالتهابات وقرحة المعدة

الكرفس مضاد للسرطان و للالتهابات وقرحة المعدة 



بسم الله الرحمان الرحيم
اليوم سٱتكلم عن الكرفس المضاد للسرطان الالتهاب وقرحة المعدة.
كل الخضر التي نتناولها تحتوي على كميات كبيرة من الالياف والمعادن المهمة بالاضافة الى كونها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة واليوم ساتكلم على عشبة مشهورة ومعروفة وهي الكرفس.الكرافس مضاد للسرطان والالتهاب وقرحة المعدة.

-الكرفس مضاد للالتهابات.

يحتوي الكرفس على مادة كيميائية التي هي الابيجينين التي  تساعد على تعديل وتقليل الضرر الناجم عن الالتهابات وتقلل التعبير الجيني لبعض البروتينات الالتهابية وبذلك يساعد الكرفس على استعادة التوازن المناعي ،اما بذور الكرفس فتحتوي على اكثر من25 مركبا مضادا للالتهابات والتي توفر حماية مضاعفة للجسم ضد اي التهابات،كما ان الابيجينين الموجودة في الكرفس تساعد وتحفز نمو وتطور الخلايا العصبية وبالتالي تحسن الداكرة والقدرة على التعلم وكذلك التقليل من ظهور مرض الزهايمر.

-الكرفس يخفض الضغط الدموي .

يحتوي الكرفس على مركبات نافرةمن الماء مثل مركب بوتيلفثاليد الذي يعتبر من العوامل المحافظة لضغط الدم المزمن.بالاضافة الى فوائده الهامة على القلب والاوعية الدموية .

-الكرفس مضاد للسرطان.

 يحتوي الكرفس على فلافونويد يسمى لوتولين الذي له خصائص مضادة للسرطانات حيث تجعل الخلاي السرطانية اكثر عرضة للمواد الكيميائية المستخدمة في العلاج.
-الكرفس يساهم في انقاص وزن الجسم.
 يعتبر الكرفس  خيارا ممتازا يدرج ضمن البرامج الغدائية المخصصة لخسارة الوزن لان الكرفس يحتوي على الياف يمكن ان تملا المعدة بسرعة واشعار بالشبع كمل انها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة لكن حرق الكرفس يتطلب سعرات حرارية كبيرة ،كما ان الكرفس يدعم عملية الهضم ، وهو أيضا مضاد جيد للاكسدة للالتهابات.

- الكرفس مضاد لقرحة المعدة.

تعمل السكريات المتعددة المعتمدة على البيكتين بما في ذلك مرطب يدعى ابيومان على تقليل حالات قرحة المعدة اضافة الى انها تعمل على تحسين بطانة المعدة وتعديل افرازاتها.
يشمل الكرافس على فواىد صحية عديدة لجميع اجزاء الجسم وخاصة الجهاز الهضمي، والقلب  وفوائد اخرى لذاا يجب ان نجعله دائما في واجباتنا الغدائية اليومية.
هل اعجبك الموضوع :