القائمة الرئيسية

الصفحات

عود الاراك يحمي الاسنان من التسوس ويقوي اللثة ويزيل الرائحة الكريهة من الفم .

بسم الله الرحمان الرحيم

عود الاراك يحمي الاسنان من التسوس ويقوي اللثة ويزيل الرائحة الكريهة من الفم .


عود الاراك يحمي الاسنان من التسوس ويقوي اللثة ويزيل الرائحة الكريهة من الفم .

عود الاراك يحمي الاسنان من التسوس ويقوي اللثة ويزيل الرائحة الكريهة من الفم .

1-لمحة وجيزة عن عود الاراك

عود  الاراك هو عبارة عن اغصان صغيرة  تخرج من شجرة الاراك  ، الذي ننظف به اسناننا  ولقد  استعمل منذ الازل لهذا الغرض من  قبل البابليين، والمصريين القدماء، لكن اليوم ان شاء الله سنتكلم عن اهم وابرز فوائد مسواك الاراك.

2-فوائد مسواك الاراك للأسنان واللثة


- مسواك الارك يحارب تسوس الأسنان وتجويفها.


يحتوي الاراك على العديد من العناصر التي تعمل على حماية الاسنان من التسوس وذلك بحماية مينا الاسنان من الباكتيريا التي تنمو ذاخل الفم والتي تسبب تجويف الاسنان وبالتالي تعرضها للتسوس  وتخريب الاسنان.كما ان تنقية الاسنان بعود الارك  تساهم في  تقوية مينا الأسنان بفضل كلوريد الصوديوم وبيكربونات الصوديوم وأكسيد الكالسيوم الموجودين في ثمره الاراك، مما يعزز من تبييض الأسنان أيضًا.

 - الاراك يحمي الاسنان من الجير والبلاك.


ان عود الاراك يعمل على القضاء على الجير والبلاك الذي يتراكم على الاسنان واللثة ويتسبب في نمو الباكتيريا الضارة للاسنان واللثة  هذه الباكتيريا  تعمل على تغيير لون الاسنان ثم بعد ذلك تسبب  في فقدان الاسنان بصفة نهائية .لهذا فان استعمال مسواك الاراك يمنع تراكم الجير والبلاك، ومنع الإصابة بأمراض اللثة وفقدان الأسنان حيث يعمل على منع البكتيريا من التراكم على الأسنان واللثة.

- مسواك عود الاراك يزيل رائحة الفم الكريهة.


ان تكون رائحة كريهة في الفم هو مؤشر على نمو الباكتيريا في الفم واللثة وتكاثرها  والتي تسبب 
 مشاكل فى الأسنان واللثه، مثل أمراض اللثة المختلفه، وتجويف الأسنان، كما يعد نقص إنتاج اللعاب يمكن أن يؤدي إلى رائحة كريهة أيضًا.لذا يبقى استعمال مسواك عود الاراك مهما جدا للحد من هذه المشاكل وازالة رائحة الفم الكريهة بشكل نهائي وذلك باستخدامنا  للمسواك بانتظام. لان الاراك يقضي على الباكتيريا داخل الفم كما يعمل على زيادة إفراز اللعاب التي تقلل من نمو الباكتيريا والتقليل ايضا من الرائحة الكريهة في الفم  لان عود الاراك يطلق ماده تخفف من رائحه الفم.

-الاراك يحمي ويقوي اللثة.


 ان تراكم البلاك على الاسنان يؤثر ايضا على صحة اللثة حيث يساهم في التهابها وبالتالي يؤثر على بنية العظام الكامنة في الاسنان مما يؤدي الى فقدان الاسنان ،لهذا فان استخدام  مسواك الاراك  بانتظام وبشكل مستمر يحد من كل هذه المشاكل بالإضافة إلى إعطاء للاسنان بياضا وقوة كما يحمي اللثة من كل المشاكل.

-عود الاراك له طعم رائحة  منعشة.


بالإضافة إلى المنافع التي ذكرناها على مسواك الاراك فان هذا المسواك يتميز بطعم ورائحة منعشة تشعرك بالنظافة والنفس الجيد واللطيف مما يعطيك تقة اكبر في حياتك ويجعلك أكثر سعادة .
بالإضافة إلى فوائد الاراك على الاسنان واللثة فان للاراك فوائد اخرى على الصحة ومن بينها.

3-فوائد متنوعة لعود الاراك

-مسواك الاراك  مضاد للسرطان.  


تحتوي هذه النباتات على العديد من مضادات أكسدة قوية مثل البيروكسيديز، الكاتلاز، والبوليفينوكسيديز الذين يتوفرون على خصائص مضادة للسرطان، حيث أنها تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تسبب في السرطان خاصة سرطان اللثة .

هل اعجبك الموضوع :