القائمة الرئيسية

الصفحات


4اعنف رياضات حول العالم





4 اعنف رياضات حول العالم



التنافس الرياضي يمنح الفخر لكل الرياضيين ليس فقط من أجل الجانب التنافسي بين أصحاب الرياضة الواحدة، بل أنه يمكن أن يكون هناك منافسة بين أصحاب الرياضات المختلفة.
فالعديد من الرياضات يحتاج للقوة والسرعة والقدرة على التحمل، وسرعة البديهة ورد الفعل، ومن أمثلة تلك الرياضات:

واليكم 4 اعنف رياضات حول العالم .

1-هوكي الجليداعنف رياضة في العالم


هي رياضة يتبارى فيها فريقان على مساحة محددة من الجليدوهي من أهم أوجه الرياضة في روسيا وعدة دول أخرى.
يضع اللاعبون زلاجات على أقدامهم لكي يتمكنوا من الحركة بسرعة كبيرة جداً. يحمل اللاعبون عصي الهوكي لدفع أو تمرير القرص (Puck) على الجليد. يحرز الفريق نقطة حين يدخل القرص في المرمى، حيث يحاول حارس الفريق الخصم ألا يسمح لهم بذلك. لكل فريق 6 لاعبين من قبل الحكم، بإيقافه عن اللعب لمدة دقيقتين أو خمس دقائق أو 10 دقائق أو إلى نهاية المبارة وذلك حسب نوع المخالفة المرتكبة. العقوبات التي تزيد عن 5 دقائق تعتبر عقوبات شخصية ويناله اللاعب في حال قيامه بسلوك غير رياضي يهدد لاعب الخصم وهي من العقوبات التي نادرا ما تستخدم إلا في الحالات القصوى. لدى معاقبة أحد اللاعبين بالإيقاف عن اللعب لمدة دقيقتين أو خمس دقائق يخرج اللاعب المعاقب من الملعب ويجلس في مكان مخصص للعقوبات بينما يتابع فريقه اللعب ناقصا لاعبا. في حال ارتكب لاعبي الفريق المعاقب مخالفات أخرى ضمن فترة العقوبة الأولى يتم إيقافهم مع مراعاة إبقاء 3 لاعبين وحارس من الفريق المعاقب كحد أدنى وذلك عن طريق السماح بتبديل أحد اللاعبين الثلاثة في حال ارتكابهم مخالفة.
تحظى هوكي الجليد بشعبية عالية في كندا والسويد وفلنداوجمهورية التشيك والولايات المتحدة الامريكية وسلوفاكيا. يعد دوري الهوكي الوطني المقام في أمريكا هو أقوى الدوريات الحالية لهذه الرياضة، حيث أشهر اللاعبين يلعبون فيه، لكي يربحون كأس ستانلي في نهاية الموسم. يلعب الهوكي الرجال والنساء في الالعاب الاولميةوفي بطولة العالم التي تقام كل عام.
بدأت الرياضة في القرن التاسع عشر في كندا. ودوري الهوكي الوطني بدأ في 1917، وبه الآن 30 فريق.هناك 76 بلد عضو في الاتحاد الدولي لهوكي الجليد يُمارس هوكي الجليد بصورة محدودة في بعض الدول الأفريقية كالجزائر،ومصروكينيا.والمغربونيجرياوجنوب إفريقيا وتونس واوغندا. ويتركز الاهتمام بالهوكي الأكبر في دول أوروبا حيث لدى معظم بلدان القارة دوريات هوكي وطنية خاصة بها، ويُلاحظ اكتساب الهوكي لبعض الشعبية في عدة دول آسيوية مثل الصين وسنغافورة واسرائيل وماليزيا وقطروالهند وغيرها. كما تحظى الرياضة ببعض الاهتمام في استراليا ونيوزيلاندا والبرازيل والمكسيك.

2-المصارعة الأولمبية اعنف رياضات حول العالم

هي رياضةيتبارى فيها شخصان أو أكثر يحاولون كل منهما هزيمة الآخر بدون استعمال الضرب. المصارعة هي من بين الألعاب الرياضية الأقدم في التاريخ، ومع مرور الوقت تطورت إلى العديد من الأساليب والأشكال المختلفة. طبقاً للاتحاد الدولي لأساليب المصارعة (FILA)، الأشكال الرئيسية الأربعة للمصارعة التنافسية الهاوية عالمياً اليوم هي المصارعة اليونانية الرومانية، والمصارعة الحرة، والجودة والسامبو

3-كرة القدم الأمريكية اعنف رياضات حول العالم

كرة القدم الأمريكية هي لعبة رياضية. تعرف في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا باسم كرة القدم (football). الغرض في اللعبة هو تخطي لاعبي الفريق الخصم والوصول إلى نهاية منطقة الخصم. يمكن حمل الكرة باليدين والتقدم بها أو رميها (تمريرها) إلى لاعب آخر في منطقة أخرى لمواصلة التقدم. ويمكن أيضاً أخذ الكرة من يد اللاعب في نفس الفريق مباشرة. يمكن تحقيق هدف بأكثر من طريقة: التقدم وتخطي خط الهدف في منطقة الخصم دون توقف، أو رمي الكرة للاعب آخر موجود بعد خط الهدف وهكذا يحصل الفريق على ست نقاط وبعدها يحاول الفريق المهاجم احراز نقطة أو نقطتين، أو ركل الكرة عالياً بين العمودين الموجودين أعلى نهاية منطقة الفريق الآخر وبهذا يحصل الفريق على ثلاث نقاط. الفريق الفائز هو الذي يحصد أكبر قدر من النقاط في الوقت المحدد.

4- رياضة الفنون القتالية المختلطة MMA"" اعنف رياضات حول العالم

بسبب تاريخها، فإن مصطلح "الفنون القتالية" في معظم الأحيان في اللغة اليومية، يستخدم لوصف الخُلُق القتالي الآسيوي، وفنون الدفاع الأكثر شعبية في اليابان والصين وكوريا وأوروباوأمريكا وفيتنام.

ومع ذلك، المدارس المماثلة للفنون القتالية موجودة في عدة مناطق وثقافات، وفنون القتال التي تعرف على نطاق واسع، تشمل اليوم مجموعة واسعة من التخصصات.
هده الرياضات تتطلب
السرعة والقوة، كما أن بها العديد من الصدامات القوية، وتحتاج لمزيد من التركيز.تحمل الألم والتعب والإصابات، مع الاستمرار في المنافسة، وهو يتطلب طاقة مادية كبيرة لتحمل تلك الرياضة القوية.




هل اعجبك الموضوع :