القائمة الرئيسية

الصفحات

فاكهة البيبينو: الفوائد والقيمة الغذائية المتنوعة.

بسم الله الرحمان الرحيم


 فاكهة البيبينو: الفوائد والقيمة الغذائية  المتنوعة.



فاكهة البيبينو: الفوائد والقيمة الغذائية  المتنوعة.
فاكهة البيبينو: الفوائد والقيمة الغذائية  المتنوعة.

1-تعريف موجز لفاكهة الليبينو.

ما هي فاكهة البيبينو؟ 
تنحدر هذ الفاكهة من عائلة الباذنجانة مثل الطماطم والبادنجان
وتعتبر الشجرة التي تحمل هذه الفواكه شجيرة متوسطة الارتفاع (بعض السنتمترات) اما الفاكهة فتتميز بحجمها الصغير و شكل كروي و بذور داخلية وهناك انواع اخرى كبيرة خالية من البذور ،فيما يخص اللون فهو يندرج بين البنفسجي والاخضر والاصفر،اما مذاقها  فهو حلو جدا خاصة الانواع الجيدة منه. وبهذه الفواكه عدة فوائد على الصحة العامة للانسان نظرا لتوفرها على العديد من المعادن الرئيسية والفيتامينات المهمة بالإضافة إلى البروتينات والالياف الغذائية الضرورية للجسم ،وفبل التعرف عن اهم وابرز المنافع الصحية لفاكهة  الليبيون لابد ان نتعرف عن اهم مكوناتها.

2-القيمة الغذائية لفاكهة البيبينو.

البيبينو يحتوي على عدة عناصر غذاىية  مختلفة  مثل: فيتامين سي، والألياف الغذائية، والبوتاسيوم، والحديد،والبيتاكاروتينات. ومضادات أكسدة ومضادات التهاب بالإضافة إلى  كمية قليلة من السعرات الحرارية. لهذا فهي مهمة للصحة وتتوفر على فوائد كثيرة .

3-فوائد فاكهة البيبينو الصحية.

-البيبينو  مقاوم السرطان.

ان احتواء فاكهة البيبينوعلى العديد من الفيتامينات ومضادات أكسدة قوية مثل فيتامين سي وفيتامين أ والبيتا كاروتينات، والتي تحارب الجذور الحرة وتقضي عليها وبالتالي تحد من نمو الخلايا السرطانية التي تسبب ظهور بعض الأمراض المزمنة مثل مرض السرطان.

- تعزز  صحة  القلب وجهاز الدوران.

ان الألياف الغذائية التي تحتوي عليها البيبينو تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار وترفع من مستوى الكوليسترول النافع وهذا يعزز حماية القلب والشرايين من عدة امراض مثل تصلب الشرايين ،بالاضافة الى البوتاسيوم الذي تحتويه هذه الفاكهة والذي يعمل على خفض الضغط الدموي ويسهل تدفق الدم وسهولة جريانه ووصول الأغذية الى جميع خلايا الجسم. 

-البيبينو  تحسن عملية  الهضم.

كباقي الفواكه الاخرى فان البيبينو تحتوي على ألياف غذائية التي تنظم حركة الأمعاء واسهل عملية الخروج واحد من الإصابة بالامساك وهذا كله يعزز صحة القولون ويحميه من الإصابة بأمراض خطيرة كالبواسر،كما تعمل البيبينو على التخفيف من  أمراض الجهاز الهضمي، مثل القرحة الهضمية. وتمنع انتفاخ البطن وذلك بطرد الغازات .

-تساعد على انقاص الوزن والتنحيف.

فاكهة البيبينو قليلة السعرات الحرارية وقائلة الذهون فهي اذن مناسبة لانقاص الوزن ومحاربة السمنة ،كما ان الألياف الغذائية التي تتوفر عليها هذه الفاكهة تعمل على ملء المعدة واشعارك بالشبع لساعات طويلة و بالتالي التقليل من تناول الوجبات  وهذا يساعد على التنحيف وانقاص الوزن مع مرور الوقت.

-البيبينو  تخفف من الالام .

تحتوي هذه الفاكهة على العديد من العناصر التي تهدىء الأعصاب وتخفف الالام واحد من التوتر والقلق  والاكتئاب وذلك لتوفرها على هورمون السعادة .

4. فوائد أخرى البيبينو.

- توازن  السكر في الدم.
-تعالج الالتهابات  والسلاق الفموي.
- تزويد الجسم  بالطاقة
-الحفاظ على صحة الفم واللثة. 
-تقوية جهاز المناعة، 
-تقوية الكبد .
- تقوية العظام، 
-تخفيف حدة فقر الدم، 
-تخفيف حدة بعض أمراض الكلى

هل اعجبك الموضوع :