القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم



 فوائد فاكهة النوني الصحة والجمالية.


فوائد فاكهة النوني الصحة والجمالية
فوائد فاكهة النوني الصحة والجمالية

1-لمحة وجيزة عن فاكهة النوني.


تنتشر فاكهة النوني بالخصوص  في بلدان اسيا واستراليا وكذلك بعض الدول الاخرى 
فاكهة النوني (Noni) هي إحدى الفواكه الدائمة التي تنمو في اسيا، واستراليا، وبعض الدول الأخرى، وتتميز هذه الفاكهة بعدة فوائد على الصحة وجمال الجسم لكن الدراسات غير كافية للجزم بصحة تلك الفوائد.

2-الفوائد الصحية والجمالية  لفاكهة النوني .

*-الفوائد الصحية.


-فاكهة النوني مضادة لامراض السرطان .


رغم أن الأبحاث التي أجريت على هذه الفاكهة النادرة لم تثبث بأنها تعالج السرطان الا ان ما وصلت اله الأبحاث هو ان هذه الفاكهة يمكن ان تعالج وتخفف من  الأعراض  التي تصاحب السرطان مثل الارهاق والتعب وبعض الأعراض الأخرى.

-فاكهة النوني مفيد للقلب والشرايين.


تحتوي هذه الفاكهة على العديد من مضادات أكسدة التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار في الجسم ورفع من مستوى الكوليسترول النافع وهذا يعزز صحة القلب والشرايين ويمنع من الإصابة بتصلب الشرايين .كما ان البوتاسيوم يعمل على خفض الضغط الدموي وتسهيل جريان الدم وتدفقه الى جميع اطراف الجسم مما يساعد على حماية القلب من الامراض المرتبطة به.

-النوني مفيد لصحة العين 


تحتوي النوني على فيتامينات مهمة لصحة العين مثل فيتامين A التي تساعد شبكية العين من امتصاص الضوء ورؤية الاشياء بوضوح وبالتالي تقوية البصر وحماية العين من الامراض.

-النوني تعالج الام الديسك.


ان شرب عصير النوني باستمرار وبطريقة منتظمة يمكن أن تحد من الام الديسك بشكل ملحوظ لكن لايجب الاعتماد على هذه الفاكهة بوحدها فقط .

-مصدر الطاقة للجسم .


يحتوي عصير فاكهة النوني على سعرات حرارية مرتفعة وبالتالي على طاقة هائلة لذا يبقى عصير النوني مفيد للرياضيين  كالعدائين والناس الذين يزاولون اعمال شاقة ومرهقة.

-معالج قوي للنقرس.


ان فاكهة النوني تحتوي على عناصر مهمة والتي تعالج مرض النقرس بشكل نهائى حيث تعمل هذه الفاكهة على تخفيض تركير اليوريا في الدم والذي يعتبر المسبب الرئيسي للإصابة بالنقرس.

*-الفوائد الجمالية.


-فاكهة النوني مفيد لصحة البشرة .


تحتوي هذه الفاكهة على مضادات أكسدة قوية وعلى فيتامينات التي تعزز صحة البشر وتساعد انتاج الكولاجين التي تعد اهم عنصر لتحسين صحة البشرة وذلك بتحديد الخلايا الميتة الجلد وازالة التجاعيد والخطوط كما تساعد على ترطيب البشرة  واعطاءها ليونة ولمعان كبير وبالتالي تؤخر من ظهور الشيخوخة المبكرة وارجاع البشرة اكثر شبابية. بالإضافة إلى أن فاكهة النوني تحتوي على عناصر تقوي الشعر  وتعالح فروة الشعر والقضاء على الباكتيريا والفطريات التي تنمو في هذه الأماكن من الجسم

3-فوائد متنوعة لفاكهة النوني .


من الفوائد الأخرى المحتملة لفاكهة النوني ما يأتي:

- علاج القيء و  الغثيان خصوصًا   بعد إجراء عملية جراحية.

- الوقاية والعلاج من التهابات المثانة والمسالك البولية.

- التخلص من الالام المرافقة للدورة الشهرية.

 - علاج نزلات البرد، والحمى،والزكام والشقيقة أيضًا.
هل اعجبك الموضوع :