القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات فعالة و سريعة للتخلص من قمل الشعر عند الأطفال:-

بسم الله الرحمان الرحيم

وصفات  فعالة و سريعة للتخلص من قمل الشعر عند الأطفال:-  


وصفات  فعالة و سريعة للتخلص من قمل الشعر عند الأطفال:-
وصفات  فعالة و سريعة للتخلص من قمل الشعر عند الأطفال:-


  
في بداية كل موسم دراسي يقلقن الامهات من حالة ابناءهم حيث يتعرضون الى نقل القمل من طفل لآخر   ويرجع هذا الى اهمال بعض الامهات لنظافة ابناءهم الشيء   الذي يجعلهم عرضة لهذه الحشرات المزعجة    والتي تنتشر بسرعة كبيرة وانتقال من طفل لآخر مما يجعل الامهات في حالة قلق وتوتر و يجعل الامهات تبحث عن حلول ناجعة للقضاء على هذه الحشرات المضرة  ،وفي هذا المقال اقدم  للامهات وصفات  لاطمأنهم  على  أن هناك حلول وعلاجات فورية للقضاء على القمل في الشعر وذلك باستعمال مواد بسيطة وسهلة العثور عليها :   

1-الوصفة الاولى           

-زيت شجرة الشاي.

ان زيت شجرة الشاي تحتوي على مضادات الفيروسات والطفيليات وكذلك الفطريات ومنها القمل لهذا يعد زيت شجرة الشاي مبيد طبيعي فعال لجميع الحشرات وخاصة القمل .

 الطريقة .

نقوم بخلط  نصف كوب من الماء مع 12 قطرة زيت شجرة الشاي  في اناء وبعد ذلك نبلل به  شعر الطفل  جيدا بحيث نوصله الى جدور الشعر  ونتركه  لمدة 5 ساعات ثم نغسله بالمياه ونسرحه بالمشط الخاص لإزالة القمل فستخصلين على  نتاىج مذهلة.

2-الوصفة الثانية            -المياه المعالجة بالكلور.

يحتوي الماء الممزوج بالكلور على خاصية قتل القمل واختناقها والقضاء عليها نهائيا .

الطريقة.

وضع الماء الممزوج بالكلور في اناء كبير وغطس شعر الطفل في هذا الاناء حتى يتبلل الشعر بالكامل ونتركة لمدة 15دقيقة ،فان القمل سيموت مباشرة وسيزول من الشعر نهائيا.

3-الوصفة الثالثة

- محلول ايفرمكتين.

ان هذا المحلول يعد فعالا في قتل القمل بصفة نهائية وكاملة  الا انه يفضل استخدامه على الاطفال فوق 4سنوات ،فهذا المحلول يقصي على القمل وكذلك على بيضه وبالتالي يحد من انتشاره.

الطريقة .

نقوم بتبليل الشعر الطفل  بالكامل وفركه جيدا ثم نترك المحلول على شعر الطفل لمدة 10 دقائق ثم مغسله جيدا فستختفي القمل نهائيا وتزول البيوض ايضا.

4-الوصفةالرابعة

-  مجفّف الشعر.

ان استعمال مجفف الشعر لقتل القمل يبقى من الوسائل الناجعة جدا حيث يمكن ان يقضي على اكثر من 90 في المائة من القمل الموجود في الشعر لذا احرصي على تجفيف شعر طفلك بعد الاستحمام، 

5-الوصفة الخامسة

-الخل الأبيض

ان مزج الخل الابيض مع الملح يعتبر فعالا جدا في القضاء على قمل  الشعر  وبيوضها بشكل نهائى 

الطريقة.

نقوم بخلط نصف كوب من الخل الابيض مع نصف كوب ملح ونخلط الكل للحصول على مزيج ثم نضعها على الراس وندلك  الشعر جيدا لمدة 5 دقائق حتى يصل الى جذور الشعر ،بعد ذلك نغطي الشعر  بغطاء بلاستيكي، ثم نترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين لا أقل.بعد ذلك 
نغسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ والشامبو.نكرر العملية مرتين أسبوعيًا؛ لتتخلصي من حشرات الشعر المزعجة ومن بيوضها .
يحتوي الخل الأبيض على كمية كبيرة من حمض الخل القاتل للطفيليات.

6-الوصفة السادسة

-زيت الزيتون.

نقوم يمزج زيت الاطفال مع زيت الزيتون ووضعها على شعر الطفل من المساء حتى الصباح  ثم نقوم بتسريح شعره باستخدام المشط المخصص للقمل سنلاحظ تساقط القمل ميتاً، بعد ذلك نقوم بغسل شعر الطفل جيداً بالمياه الفاترة والشامبو.

7-الوصفة السابعة          - الديتول.

ناخد نفس الكمية من الديتول وزيت الزيتون والماء  ونضعه على شعر الطفل بعد قليل نقوم بمشط الشعر بالمشط المخصص فسترى ان القمل وبيوضه  ينزل من الرأس ميتا 
بعد ذلك  نقوم  بتنظيف الشعر  بالمياه الفاترة. ونكرر العملية عدة مرات حتى يختفي القمل نهائيا .

8-الوصفة الثامنة        

-زيت الزيتون والخلّ

ان مزج الزيتون والخل يعد فعالا للقضاء على القمل وبيوضه بشكل نهائي وذلك بوضعُ كميّاتٍ متساوية من زيت  الزيتون والخل وخلطهما معاً، ثمّ وضع الخليط على الرأسِ لحواليْ ساعة، وغسله بعد ذلك، وتنشيفه جيّداً..

9-الوصفة التاسعة

- الخلّ والماء:

ان خلط الخل والماء يعد فعالا لقتل القمل والقضاء عليه نهائيا وذلك 
 بوضع هذه الخلطة على الرأس، لمدة قليلة وبعد ذلك نقوم   بغسل الشعر  بالشامبو جيّداً، فان القمل سيزول نهائيا .

10-الوصفةالعاشرة       

-الحبة السوداء:

انشاء مرهم من مزج  الحبة السوداء المطحونة والخل ثم ندهن الشعر كاملا لمدة 15دقيقة  ونترك المرهم لمدة 6ساعات فوق الرأس وبعد ذلك يتمّ غسلُه جيّدا.   

11-الوصفة الحادي ع

-زيت اليانسون:

نقوم بدلك الشعر بزيت اليانسون بطريقة جيدة ونتركه لمدة نصف ساعة بعد ذلك مغسله بالماء جيد  ونمشطه ونلاحظ بأن القمل قد ازيل  نهائيا من الشعر . 

12-الوصفة الثانية عشر  -المايونيز:

لا ن المايونيز يقضي على القمل وذلك بخنقه وقطع الهواء عليه لذا يعد فعالا في القضاء على القمل ،والطريق هو  وضع كميّة من المايونيز على الرأس، بعد غسله جيدا  ونغطيه بالمنشفة، ونتركه لمدّةِ يوم، وبعد ذلك يتمّ غسلُه جيّداً، وتمشيط الشعر بمشطٍ خاصّ للقملِ لإزالة القمل الميّت .    

13-الوصفة الثالثة عشر. 

-خلطة الزنجبيل والليمون لعلاج القمل والصئبان

• الطريقة .

نقوم بمزج 5ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع 3ملاعق كبيرة من الزنجبيل ونتركه لدقيقتين ثم نضعها فوق الرأس وندلك الشعر جيدا لمدة 10دقائق بعد ذلك نغطي الشعر بغطاء بلاستيكي ونتركه لمدة ساعة ،بعد ذلك نغسل الشعر جيدا ونكرر العملية عدة مرات حتى يزول القمل نهائيا.

14-الوصفة الرابعة ع

-خلطة زيت الهلام وزيت الأطفال للقضاء على القمل

نأخد ربع كوب من زيت هلام الصبار ونضعه على فروة الرأس ثم ندلك جيدا  وتعطي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة يوم كامل بعد ذلك نغسل الشعر جيدا وننشفه جيدا ثم نضيف زيت  الاطفال لإزالة القمل العالق .تكرر العملية عدة مرات حتي يزول القمل نهائيا.
 
هل اعجبك الموضوع :