القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد اليانسون للقولون: قل وداعًا للقبط وانتفاخ البطن

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد اليانسون للقولون: قل وداعًا للقبط وانتفاخ البطن



فوائد اليانسون للقولون: قل وداعًا للقبط وانتفاخ البطن
فوائد اليانسون للقولون: قل وداعًا للقبط وانتفاخ البطن


فوائد اليانسون للقولون


اليانسون من الأعشاب التي لها فوائد كثيرة ومتعددة على الصحة العامة لكن اليوم ان شاء الله ساتكلم عن فوائد اليانسون للقلون والجهاز الهضمي بصفة عامة فماهي اذن اهم هذه الفوائد؟

1. تحسين حالة مرضى القولون العصبي .

يحتوي اليانسون على عناصر تفيد القولون العصبي بشكل كبير وتساعده على التخلص من بعض الأعراض التي يتعرض لها القولون او على الاقل التقليل منها مثل: نفخة البطن والغازات، والام المعدة والبطن.


2. تحريك الفضلات العالقة وعلاج الإمساك .

يعمل اليانسون على تنظيم حركة الأمعاء وتحرك المواد الغذائية التي توجد بداخله واخراجها الى الخارج كما يعمل على تسهيل الخروج وتحريك الفضلات العالقة داخل القولون وبالتالي يحافظ على سلامة القولون ويمنع ايضا الإصابة بالامساك.

3- علاج عسر الهضم 

يعمل اليانسون كمعالج طبيعي لجهاز الهضم حيث يحد من الإصابة بعسر الهضم كما يعمل على الحد من مشكل انتفاخ البطن وكذلك يحد من آلام المعدة كل هذا له تأثير إيجابي على القولون.

4- علاج محتمل لقرحة المعدة

كثير من الناس في عصرنا هذا يعانون من قرحة المعدة فاليانسون يخفف هذه الأعراض والتقليل منها بشكل كبير  بل فان مداومة تناول حبوب اليانسون قد يحمي الإصابة بقرحة المعدة بشكل تام  ويمنع من ظهورها.

5-حماية جدران المعدة

يعمل اليانسون على حماية  جدران المعدة من التأثيرات الخارجية لاولئك الذين يعانون من قرحة المعدة.وذلك بتجديد البطانة المخاطية المبطنة لجدار المعدة.

6-التقليل من كمية الأحماض التي تقوم المعدة بإفرازها.

ولكن علينا الإشارة إلى أن الدراسة المذكورة انفًا تم إجراؤها على فئران مخبرية لا على بشر، لذا لا تزال فوائد اليانسون المتعلقة بقرحة المعدة قيد البحث.

طرق الاستفادة من اليانسون للقولون وللجسم

للحصول على فوائد اليانسون وتجنب إخطاره المحتملة  خاصة على القولون لابد من اتباع طرق وأساليب معينة التي تمكنك من الحصول على فوائد اليانسون للقولون وللجهاز الهضمي:

1-لمقاومة متلازمة القولون المتهيج :

يستحب  تناول   الزيت المستخلص من بذور اليانسون فهي تعمل كاملين الامعاء وخاصة القولون مما يسهل عمل القولون وحمايته من الامراض.

2-لعلاج عسر الهضم:

نقوم بتناول القليل من مسحوق بذور اليانسون بعد كل الوجبات،وخاصة الوجبات الثقيلة والديكور.

3-لعلاج حالات الإمساك: يوصى بشرب كوب من شاي اليانسون كل صباح فهو يسهل عملية الخروج ويمنع الإصابة بالامساك 


4لطرد غازات البط-ن:

لعلاج غازات البطن ما عليك سوى اخد حفنة من بدور اليانسون ومضغها فهي مفيدة لانتفاخ البطن كما  تساعد هذه الوصفة تحديدًا على مقاومة رائحة الفم الكريهة.


5-لتحسين وتنظيم الهضم: 

ان شرب الماء الدافىء الممزوج مع زيت اليانسون يعمل على تنظيم عملية الهضم ويحسنه ويسهل خاصة بعد تناول وجبات ثقيلة.
ان اليانسون فعلا مفيد جدا للقولون والجهاز الهضمي لكن أخذ الحذر واجب.
 
هل اعجبك الموضوع :