القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد فاكهة الكاكا ( او الكاكي) المذهلة .

بسم الله الرحمان الرحيم


فوائد فاكهة الكاكا ( او الكاكي) المذهلة .


فوائد فاكهة الكاكا ( او الكاكي) المذهلة .

فوائد فاكهة الكاكا ( او الكاكي) المذهلة .



1-نظرة موجزة عن فاكهة الكاكا .

يعتبر الكاكا (او الكاكي )من الفواكه الغنية بالعناصر الضرورية للصحة مثل البروتينات والفيتامينات بالإضافة إلى المعادن والالياف الغذاىية كما يعتبر الكاكا او الكاكي من الفواكه اللذيذة الحلوة كل يجعل هذه الفاكهة اللذيذة تعتبر كنزا  عذاىيا مهما .وقبل ان نتعرف على فوائد الكاكا لابد من إلقاء نظرة عن القيمة الغذاىية لهذه الفاكهة.

2-القيمة الغذاىية الكاكا او الكاكي.

الكمية لكل 100 g

سعرات حرارية 126

ليبيد 0,4 g
كولسترول 0 mg
صوديوم 1 mg
بوتاسيوم 310 mg
سكريات 34 g
بروتين 0,8 g
فيتامين سي66 mg
كالسيوم27 mg
حديد2,5 mg
فيتامين دي0%
فيتامين ب60%
كوبالامين0 µg
مغنيسيوم0%.
وبعد ان تعرفنا على القيمة الغذاىية الكاكا واهم العناصر التي يتوفر عليها دعونا نتعرف ايضا عن اهم فوائد الكاكا للصحة العامة.

3- فوائد الكاكا للصحة العامة. 


-الكاكا  يعزز  الوقاية من السرطان.

يحتوي الكاكا على مضادات أكسدة قوية تعمل على القضاء على الجذور الحرة التي تسبب نمو الخلايا السرطانية في الجسم  وبالتالي تمنع ظهور هذا النوع من الامراض ،كما ان الكاكا غني بفيتامينCوAبعض المركبات الفينولية التي تلعب دورا هاما في محاربة والقضاء على بعض انواع السرطانات
تعد فاكهة الكاكا غنية بالعناصر والمواد المضادة للسرطان، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الشوارد الحرة بشكل أكثر فعالية، وحماية الجسم عمومًا من الأمراض والاورام الخبيثة العديدة.

- الكاكا  يعزز جهاز المناعة.

كما قلنا سابقا بأن الكاكا يحتوي على فيتامينC الذي يقوي المناعة بشكل كبير ويحمي الجسم من الباكتيريا والميكروبات وكذلك الالتهابات والتعفنات  وذلك بزيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء عمومًا التي تلعب دورا وقائيا من الامراض والتعفنات.

-الكاكا  يساعد على الهضم.

الكاكا كباقي الفواكه غني بالالياف الغذاىية التي تنظم حركة الأمعاء وتسهل الهضم ،كما ان تلك الألياف تمنع الإصابة بالامساك وتسهل عملية الخروج وتحفظ من الإصابة بالاسهال كل هذا يعود بالنفع على القولون وتجنبه الإصابة بالتقرحات والبواسر،كما ان الألياف ايضا تساهم في زيادة إفراز الأنزيمات الهاضمة.

-الكاكا مفيد لانقاص الوزن والتنحيف .

يحتوي الكاكا على ألياف غذائية كثيرة ،هذه الأخيرة تشعرك بالشبع لساعات طويلة الشيء الذي يجعلك تقلل من تناول الطعام وهذا يؤدي الى نقص الوزن والتخسيس ومحاربة السمنة المفرطة.كما أن تلك الألياف تعمل 
 على تقليل امتصاص الجسم للدهون من الغذاء.

- فاكهة الكاكا تساعد على  إيقاف الشيخوخة المبكرة.

يحتوي الكاكا على عدة معادن وفيتامينات خاصة فيتامين أ،والبيتاكروتين واللوزتين اللذان يحفزات إفراز مادة الكولاجين التي تلعب دورا هاما على تجديد خلايا البشرة وتحارب التجاعيد وتحد من ظهور الشيخوخة المبكرة حيث تعطي للبشرة ليونة ونظارة وتجعلها  اكثر شبابية.

-الكاكا يهدأ الأعصاب.

يحتوي الكاكا على عناصر مهدئة تعمل على التقليل من التوتر  والارهاق  والتعب بل أيضا تحد من الاصابة بالاكتىاب  والتوتر.

-فاكهة الكاكا تساهم في تحسين البصر.

ان فيتامين A البيتاكروتين  واللوتين التي يحتوي عليه الكاكا تحمي العين من الامراض  وتساعد شبكية العين من امتصاص الضوء مما يجعل الاشياء تبدو واضحة وبالتالي تحسن البصر وتحمي العين من الامراض
كما يحتوي الكاكا على مادة الزياكسانثين (Zeaxanthin) وهي إحدى أفراد عائلة فيتامينات ب المعقدة التي تفيدة بشكل مباشر صحة النظر والعينين،  والتقليل من فرص الإصابة بالعمى الليلي.

- الكاكا مفيد  لضغط الدم.

يعتبر الكاكا مصدرا هاما البوتاسيوم هذا المعدن الذي يلعب  دورا كبيرا في خفض ضغط الدم، ما يزيد من كمية الدم المتدفق إلى كافة أجزاء ومناطق الجسم وبالتالي سهولة جريان الدم في العروق والشرايين وبالتالي حماية القلب من الإصابة بأمراض خطيرة وتعرضه بجلطات قلبية خطيرة.

-الكاكا يعمل على تنظيم عمليات الأيض.


تحتوي الكاكا على العديد من العناصر الغذائية التي تنتمي لعائلة فيتامنات ب المعقدة، كما أنها تحتوي على نسب كبيرة من حمض الفوليك ومادة الثيامين، وهي مواد تعد هامة جدًا في عمليات الأيض المختلفة في الجسم.




هل اعجبك الموضوع :