القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تعرف عن فوائد فاكهة الجوافة المذهلة ؟

بسم الله الرحمان الرحيم

ماذا تعرف عن  فوائد فاكهة الجوافة المذهلة ؟




ماذا تعرف عن  فوائد فاكهة الجوافة المذهلة ؟

ماذا تعرف عن  فوائد فاكهة الجوافة المذهلة ؟




1-نظرة موجزة عن فاكهة الجوافة .

تنتمي هذه الأشجار الى عائلة الجوافة وتنتشر في المناطق الاستوائية .اما ثمارها فتمتاز بلونها الاخضر المال الصفرة اما لبها فهو ابيض مائل الى الوردي،وتحتوي هذه الفاكهة على فوائد كثيرة للصحة نظرا لاحتوائها على عناصر مهمة لصحة الإنسان كالبروتينات والفيتامينات والاملاح المعدنية بالإضافة إلى الألياف الغذائية هذه العناصر تعزز صحة الإنسان وتمنع من الإصابة بأمراض خبيثة وخطيرة ،وقبل ان نتكلم عن فوائد فاكهة  الجوافة لابد ان نتعرف عن القيمة الغذاىية لهذه الفاكهة الاستوائية العجيبة .

2-القيمة الغذائية لفاكهة الجوافة.

-الماء 44.4 مليلتراً
- السعرات الحرارية 37.4 سعرةً حراريةً
- البروتين 1.4 غرام 
-الدهون 0.523 غرام
 -الكربوهيدرات 7.88 غرامات
- الألياف الغذائية 2.97 غرام
 -الكالسيوم 9.9 مليغرامات
 -الحديد 0.143 مليغرام
 -المغنيسيوم 12.1 مليغراماً
- الفسفور 22 مليغراماً
 -البوتاسيوم 229 مليغراماً
- الصوديوم 1.1 مليغرام 
-الزنك 0.127 مليغرام 
-النحاس 0.127 مليغرام
- السيلينيوم 0.33 ميكروغرام 
-فيتامين ج 126 مليغراماً
- فيتامين ب1 0.037 مليغرام
 -فيتامين ب2 0.022 مليغرام 
-فيتامين ب3 0.596 مليغرام
 -فيتامين ب6 0.061 مليغرام
- الفولات 27 ميكروغراماً
- فيتامين هـ 0.402 مليغرام
- فيتامين ك1.43ميكروغرام
 -فيتامين 17ميكروغراماً.
وبعد ان تعرفنا على القيمة الغذائية الجوافة دعونا نتعرف ايضا عن ابرز واهم فوائد فاكهة الجوافة المذهلة.

3-ابرز فوائد فاكهة الجوافة .

-الجوافة تققل من الإصابة بالسرطان.

تحتوي فاكهة الجوافة على عدة عناصر مهمة لمحاربة داء السرطان مثل  الليكوبين كما تحتوي على مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة وتقضي عليها وتمنع نمو الخلايا السرطانية ،كما تحتوي على فيتامين "ج"التي لها دور هام في حماية الجسم من الميكروبات والاوبئة  والفيروسات وبالتالي الحد من الإصابة بأمراض خبيثة كالسرطانات.
-فاكهة الجوافة تعزز صحة العين.
تحتوي الجوافة على فيتامين Aالتي تلعب دورا هاما في تقوية البصر وتعزيز صحة العين بصفة عامة كما تساعد شبكية العين لامتصاص الضوء الشيء الذي يجعل الاشياء تبدو واضحة وبالتالي ترى بوضوح فهي اذن تقوي البصر.

-فاكهة الجوافة مفيدة لانقاص الوزن والتنحيف.

تعتبر هذه الفاكهة من الفواكه ذات السعرات الحرارية القليلة وبالتالي فهي مفيدة للذين يريدون التخسيس وانقاص الوزن كما ان هذه الفاكهة تعتبر مصدرا مهما من الألياف الغذاىية التي تملأ المعدة وتشعرك بالشبع لساعات طويلة الشيء الذي يجعلك تقلل من الوجبات الغذاىية اليومية وبالتالي  تساعد انقاص الوزن والتنحيف مع مرور الوقت.

-فاكهة الجوافة تعزز صحة البشرة

تحتوي الجوافة على عناصر مفيدة للبشرة حيث تعمل على تجديد الخلايا الميتة الجلد كما تعمل على إزالة التجاعيد والخطوط واجعل البشرة لينة ومرنة وتعطيها نظارة وتجعلها اكثر شبابية ،فاكهة الجوافة لها ايضا دور هام في محاربة ظهور الشيخوخة المبكرة لانها تحفر اننا الكولاجين التي لها دور كبير في تحسين صحة البشرة   عند الانسان ،كما ان العناصر الموجودة في فاكهة الجوافة تقي الشعر وتعطيها لمعانا وبريقا وتقويه من جذوره لاطرافه.

-فاكهة الجوافة تعزز صحة القلب والشرايين.

تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية على البوتاسيوم الذي يعمل على توازن الضغط الدموي  ويساعد في تدفق الدم وسهولة جريانه كما تعمل الألياف  على خفض الكوليسترول الضار في الجسم،كل هذه العوامل تخدم صحة القلب والشرايين وتقويه وتعزز صحته  كما ان بعض المعادن والفيتامينات التي تحتوي عليه الجوافة تساعد على تنظيم دقات القلب وتعزيز صحة  القلب وتحميه من التسارع والخفقان.

-فاكهة الجوافة مفيدة للجهاز الهضمي .

ان الألياف التي توجد في فاكهة الجوافة تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وتساعد عملية الخروج وتمنع الإصابة بالامساك ،كما تساعد على الهضم وتحد من عسر الهضم وتقلل من الاسهال كل هذه الاشياء تعزز صحة القولون وتنمع تعرضه التعفنات واصابته بالبواسير تحافظ الجوافة على سلامة الكلى وتنقيها من الرواسب. 
تحتوي الجوافة على عناصر مدرة للبول ومعززة لصحة الكلي وتنظيفها من الرواسب  والسموم المتراكمة في الجسم .

-فاكهة الجوافة تعزز مناعة الجسم.

تحتوي هذه الفاكهة على عدة فيتامينات وبالخصوص"ج"التي تعمل على تقوية المناعة وحماية الجسم من هجوم الميكروبات والجراثيم الخطيرة.كما تحتوي ايضا على مضادات التهاب قوية تعالج بشكل ايجابي  التعفنات والتقرحات  التي تصيب الجسم .بشكل عام فإن الجوافة تساعد علىة مقاومة  الأمراض والالتهابات بفاعلية أكبر.

هل اعجبك الموضوع :