القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد الاناناس العجيبة.


فوائد الاناناس العجيبة

فوائد الاناناس العجيبة



1-لمحة وجيزة عن فاكهة الاناناس.

فاكهة الاناناس من الفواكه الاستوائية والتي لا تنمو الا في هذه المناطق ، الاناناس اشكال متنوعة واحجام متنوعة حسب المناطق وبصفة عامة شكل الاناناس هرمي لكنه مميز وملفات النظر وطعمه لذيذ جدا ويمكن تناوله مباشرة أو تحويلها إلى عصير،غالبا يكون لونه اصفر ليموني .موطها الأصلي القارة الأمريكية ولها العديد من الفوائد على الصحة لاحتوائها على الكثير من العناصر مثل البروتينات والفيتامينات والالياف والاملاح المعدنية  التي تلعب دورا هاما في سلامة الصحة و حمايتها من الإصابة بأمراض خطيرة ،وقبل ان نتعرف معا على فوائد الاناناس لابد ان نلقي نظرة سريعة على القيمة الغذاىية الاناناس.

2-القيمة الغذاىية لفاكهة الاناناس.


القيمة الغذائية لكل (100 غرام)
 الماء 86 مليليتراً 
السعرات الحرارية 50 سعرةً حراريةً البروتين 0.54 غرام
 الدهون 0.12 غرام 
الكربوهيدرات 13.12 غراماً 
الألياف 1.4 غرام 
الكالسيوم 13 مليغراماً 
الحديد 0.29 مليغرام 
المغنيسيوم 12 مليغراماً 
الفسفور 8 مليغرامات
 البوتاسيوم 109 مليغرامات الصوديوم 1 مليغرام
 الزنك 0.12 مليغرام 
النحاس 0.11 مليغرام
 المنغنيز 0.927 مليغرام
 فيتامين ج 47.8 مليغراماً 
فيتامين ب1 0.079 مليغرام فيتامين ب2 0.032 مليغرام فيتامين ب3 0.5 مليغرام
 فيتامين ب5 0.213 مليغرام فيتامين ب6 0.112 مليغرام
 الفولات 18 ميكروغراماً
 فيتامين أ 58 وحدة دولية.
 فيتامين هـ 0.02 مليغرام
بعد ان تعرفنا على القيمة الغذائية الاناناس سوف نتعرف جميعا على اهم الفوائد للهذه الفاكهة الاستوائية العجيبة.

3-فوائد الاناناس المذهلة.

-الاناناس  يساعد على خفض الوزن.

كباقي الفواكه يحتوي الاناناس على كمية لابأس بها من الألياف الغذائية التي تملا المعدة وتشعرك بالشبع لساعات طويلة الشيء الذي يجعلك تتناول وجبات قليلة في اليوم وبالتالي الوزن ينقص مع مرور الوقت ،كما ان الاناناس يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم كل هذا يؤدي الى التخسيس وانقاص الوزن.

-الاناناس  مزيل للسموم من الجسم.

يحتوي الاناناس على مواد منظفة للجسم من السموم والميكروبات  والبقايا الغير المرغوب فيها  وبالتالي فالانانس يحمي الجسم من تعرضها السموم والميكروبات وبالتالي فهو يقوي مناعة الجسم  ويحسنها.

 - الاناناس يقلل من علامات الـ"سيليولايت"

كما ذكرنا فإن الاناناس يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص من الخلايا الذهنية الضارة،وبالتالي يقلل من علامات الـ"سيليولايت" ويشد الجلد.

- الاناناس  يحسن من عملية الهضم.

يحتوي الاناناس على الألياف الغذاىية التي تنظم حركة الأمعاء واسهل الهضم وتنمع من الامساك كما ان الألياف تسهل عملية الخروج وتنمع الإصابة بالاسهال كل هذه العوامل ترجع بالنفع على صحة القولون وتحميه من الإصابة بتقرحات وبواسر.

- الاناناس مفيد  البشرة.

يحتوي الاناناس على عدة فيتامينات وبالخصوص فيتامينCالتي لها دور كبير في انتاج الكولاجين هذه المادة التي تعطي للبشرة ليونة ونعومة كبيرتين والتي تعمل على تجديد الخلايا الميتة وتمنع من ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

 - الاناناس يحسن من صحة خلايا الدم الحمراء.

يحتوي الاناناس على معادن مهمة مثل الحديد الذي يساعد الكريات الحمراء على نقل الاوكسجين الى سائر الخلايا،كما ان المواد الموجودة في الاناناس تحسن من صحة الكريات الحمراء من تكاثرها وبالتالي تحسن من تدفق الدم الى جميع الجسم. وبالتالي تحمي من الإصابة بأمراض الضغط وأمراض القلب على حد سواء 

- الاناناس  يحسن اللأيض

الأناناس لديه القدرة على تحسين عملية الأيض في الجسم، لذا فهو يعزز الصحة العامة للجسم.

 - الاناناس  مخفف  للآلام.

يتميز الاناناس بخاصية مضاد للالتهابات والتقرحات فهو مهدأ للالام وخاصة الام المفاصل والعضلات كما انه يخفف من الام الراس والصداع.

-الانانس مفيد لعلاج السرطانات .

يحتوي الاناناس على مضادات أكسدة قوية تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تسببت نمو خلايا سرطانية في الجسم ،كما ان احتواىه على عدة فيتامينات  تساهم هي الأخرى في الحد من ظهور امراض سرطانية خطيرة.


هل اعجبك الموضوع :