القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد الفلفل الحار على الصحة.



فوائد الفلفل الحار على الصحة.
فوائد الفلفل الحار على الصحة.



1-نظرة موجزة عن الفلفل الحار.

يحتوي الفلفل الحار على عدة منافع للصحة وذلك لاحتوائه على عناصر ضرورية للصحة العامة من بروتينات وفيتامينات واملاح معدنية بالإضافة إلى الألياف الغذائية وقبل التعرف عن فوائد الفلفل الحار لابد ان نتعرف على القيمة الغذاىية للفلفل الحار.

2-القيمة الغذائية الفلفل الحار.

الكمية لكل 100 g

سعرات حرارية 39

ليبيد 0,4 g 
دهن مشبع 0 g
كولسترول 0 mg
صوديوم 9 mg
بوتاسيوم 322 mg
سكريات 9 g
ألياف غذائية 1,5 g
سكر 5 g
بروتين 1,9 g
فيتامين سي143,7 mg
كالسيوم14 mg
حديد1 mg
فيتامين دي0 IU
فيتامين ب60,5 mg
كوبالامين0 µg
مغنيسيوم23 mg.
وبعد ان تعرفنا على القيمة الغذاىية للفلفل الحار اليكم اهم فوائد الفلفل الحار على الصحة العامة.

3-فوائد الفلفل الحار على الصحة.

-الفلفل الحار مفيد للدماغ والجهاز العصبي.

ان اغلب العناصر التي يحتوي عليها الفلفل الحار تعزز عمل الجهاز العصبي وتنشط الذاكرة وتحد من الإصابة بمرض الزهايمر والخرف  وأمراض الشيخوخة وخاصة عندما نتقدم في السن ،كما ان الفلفل الحار يمنع الإصابة بجلطات دماغية مفاجئة.
-الفلفل الحار يعالج فقر الدم.
يحتوي الفلفل الحار على عدة معادن مهمة للصحة وخاصة الحديد الذي يلعب دورا هاما في علاج فقر الدم حيث يساعد الحديد على تكاثر الكوريات الحمراء في الدم ويساعد كذلك نقل الاوكسجين والاغدية الى جميع الخلايا في الجسم وخاصة خلايا الدماغ كل هذا يحد من الإصابة بفقر الدم.

-الفلفل الحار  يعمل على خفض ضغط الدم.

 يحتوي الفلفل الحار على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يلعب دورا هاما في خفض مستوى الضغط الدموي  ويسهل تدفق الدم وسهولة جريانه بالإضافة إلى حمض الفوليك وبعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تعمل على توازن الضغط الدموي في الجسم.

-الفلفل الحار مسكن للالام.

يحتوي الفلفل الحار على مضادات التهاب قوية التي تلعب دور مسكن للالام  وخاصة الام المفاصل كما يعمل على حماية الجسم من التقرحات والتعفن وكذلك ظهور جراثيم وباكتيريا في الجسم بالإضافة إلى أن الفلفل الحار يساهم على التئام الخروج بسرعة .

-الفلفل الحار يعزز صحة الجهاز التنفسي.

كما ذكرنا بأن الفلفل الحار يحتوي على مضادات التهاب قوية تحمي الجهاز التنفسي من الامراض والالتهابات كما يحتوى الفلفل الأحمر على فيتامين سى و أ وبعض الفيتامنات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسى وحمايته من الأمراض والالتهابات.

-الفلفل الحار يحمي العين ويقوي البصر.

يحتوي الفلفل على فيتامين Aالذي يحمي العين من الامراض ويساعد شبكية العين من امتصاص الضوء الشيء الذي يجعل الاشياء تبدو واضحة اي ان الفلفل الحار يقوي البصر ويحمي العين من العمى و الضمور البقعى ومشاكل الرؤية.
-الفلفل الحار مضاد للسرطانات.
يحتوي هذا الخضار على مضادات اكسدة قوية تحارب الجذور الحرة بالتالي منع تكون الخلايا السرطانية بالإضافة إلى اختوائه على عدة معادن وفيتامينات  التي تحد من ظهور امراض سرطانية . 

-الفلفل الحار مفيد في انقاص الوزن والتخسيس.

يحتوي هذا الخضار على ألياف غدائية التي تملا المعدة وتشعرك بالشبع لساعات طويلة مما يجعلك تنقص من تناول الوجبات اليومية وهذا يساعد على انقاص الوزن والتنحيف مع مرور الوقت كما ان الفلفل الحار قليل السعرات الحرارية وخالي من الذهون كل هذه العوامل تساهم في انقاص الوزن والتخسيس.
كما يعمل الفلفل الحار على زيادة معدل حرق الدهون الجسم، وبالتالى خسارة الوزن وتنشيط عملية الأيض.

-الفلفل الحار يعزز صحة القلب والشرايين.

الفلفل الحار مخفض للضغط و  للكولسترول الضار بالجسم، كما يمنع من تكون الدهون الثلاثية كل هذا يعزز صحة القلب ويمنع تعرضه للجلطات القلبية ،كما يعد الفلفل عاملا وقائيا من الإصابة بالأزمات القلبية ومانع لجلطات الدم وتصلب الشرايين.

هل اعجبك الموضوع :