القائمة الرئيسية

الصفحات

تناول الفول السوداني بانتظام يزيد من العمر الافتراضي.

تناول الفول السوداني بانتظام يزيد من العمر الافتراضي

تناول الفول السوداني بانتظام يزيد من العمر الافتراضي
تناول الفول السوداني بانتظام يزيد من العمر الافتراضي


الفول السوداني من بين الأطعمة الثمينة للغاية على وجه الأرض بسبب المحتوى الغذائي الرائع المرتبط بهذا المنتج الزراعي. الفول السوداني هو مصدر التغذية العالية للأطفال والبالغين والناس على حد سواء.

ماهي مكونات الفول السوداني..؟

يحتوي الفول السوداني على عدة معادن مثل المنغنيز مهمة لجسم الانسان وفيتامينات  مثلEوالياف.ودهون الغير المشبعةبالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى.

فوائد الفول السوداني.

- الفول السوداني مفيد للقلب لغناه بالدهون الأحادية الغير المشبعة وهذا مفيد للوظائف القلبية للإنسان،
 -  السوداني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى واحد وعشرين بالمائة بين الأشخاص الذين يتناولون هذه الفاكهة الجافة.
-  يحتوي الفول السوداني على المواد الغذائية الخمسة المفيدة للقلب مثل حمض الفوليك والنياسين وفيتامين E والمنغنيز والبروتين ، و أيضًا بريسفيراترول  مما يجعل أكلته محميين من امراض القلب  الشرايين والاصابة بالسكنات القلبية،
- الفول السوداني غني  بمضادات الأكسدة المهمة والتي تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان مثل سرطان القولون فهو كنز من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الإنسان.
-  الفول السوداني غني بمحتوى حمض الأوليك. يزداد محتوى مضادات الأكسدة في الفول السوداني مع التحميص. مضاد الأكسدة في الفول السوداني هو مركب يسمى حمض p-coumaric. إذا أخذ الشخص زبدة الفول السوداني مرة واحدة في الأسبوع  فهي كافية للحد من امراض القلب والحد من الإصابة بالسرطان.
- الفول السوداني يجعل خطر الإصابة بأمراض القلب منخفضًا.
- يقلل الفول السوداني من فرص السكتة الدماغية
 - الفول السوداني يحتوي أيضا على خصائص عالية لصالح الصحة. يزيد محتوى الريسفيراترول من تدفق الدم في الدماغ وبالتالي يمنع سكتة القلب.
 - تناول الفول السوداني مرتين في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
- الفول السوداني جيد بشكل استثنائي للحد من خطر الإصابة بحصوات المرارة
-  أن الفول السوداني مفيد لمرض الزهايمر
- الحد والتقليل من زيادة الوزن.

هل اعجبك الموضوع :