القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الرمان للتنحيف وانقاص الوزن واهم الوصفات الفعالة لهذا الغرض.

بسم الله الرحمان الرحيم

.فوائد الرمان للتنحيف وانقاص الوزن واهم الوصفات الفعالة لهذا الغرض.




فوائد الرمان للتنحيف وانقاص الوزن واهم الوصفات الفعالة لهذا الغرض. الوصفات الفعالة لهذا الغرض.

فوائد الرمان للتنحيف وانقاص الوزن واهم الوصفات الفعالة لهذا الغرض.



يعتبر الرمان من الفواكه المباركة التي ذكرها الله تعالى في القران الكريم وذلك لاهميتها للصحة العامة بالإضافة إلى ما تحتوي عليه من عناصر ضرورية للصحة الجيدة ومن اهم العناصر التي تحتوي عليه الرمان المعادن والفيتامينات والالياف.واليوم ان شاء الله سأتكلم عن أهمية الرمان في التخسيس وانقاص الوزن.

1-فوائد الرمان للتنحيف وانقاص الوزن :


 – الرمان يعمل على حرق الذهون  : 


 الرمان مفيد جدا لحرق الدهون خاصة ذهون الكرش والبطن  وذلك بتدويبها بشكل تام نظرا لما يحتوي عليه الرمان من عناصر مفيدة لهذا الغرض حيث انه يحد من نمو خلايا ذهنية بشكل تام. لهذا ننصح  بتناول الرمان في شكل الفاكهة، أو تناوله كعصير باستمرار حتى نحصل على نتائج مهمة.كل هذا يساعد على نقص الوزن والتخسيس بشكل فعال ،كما ان الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة مثل ” بوليفينولز ” التي تُخلص الجسم من السموم وتُشجع عمليات الأيض بالجسم، هذا بالإضافة أن مضادات الأكسدة تلك تعمل على الحد من تراكم الشحوم في الأوعية الشريانية، وخفض الشهية اكون الرمان غني بالالياف.

- الرمان من الفواكه قليلة سعرات الحرارية  :


الرمان من الفواكه متوسطة السعرات الحرارية لذا فإنه لا يمكن من ارتفاع الوزن بشكل كبير ،كما ان الرمان لا يحتوي على الذهون المشبعة الخطيرة ولا على الكوليسترول الضارهذا بالإضافة إلى أنه غني بالألياف الغذائية التي تمتاز بسرعة الذوبان وتسهل العملية الخاصة بالهضم وحركة الأمعاء ولذلك يكون من المواد الغذائية الهامة التي تُساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة وتنحيف الجسم.

-الرمان غني  بألياف غذائية :


هذه العناصر تشعرك بالشبع لساعات الشيء الذي يجعلك تنقص من تناول الوجبات اليومية هذا كله يؤدي الى نقص الوزن والتنحيف مع مرور الوقت  لذا من الضروري  وضعه في قائمة الحميات الغذائية وبرامج الرجيم والتنحيف.

وصفات الرمان الفعالة  للتنحيف وانقاص الوزن:


1-وصفة قشر الرمان :


عند تناول الرمان نحتفظ بقشوره حيث نجففها وبعد ذلك نطحنها حتى تصبح مسحوق ثم نضيف اليه القليل من الزنجبيل والشاي ونفرع على الخليط كوب من الماء المغلي والنعناع الاخضر ونترك الخليط لمدة 10دقاىق ثم نشرب كوب قبل الافطار ونستمر للأسبوعين  فترى نتاىج مهمة في التخلص من الدهون خاصة تلك التي تنمو في منطقة البطن.

2-وصفة الرمان والعسل.


نأخد4 ملاعق من مسحوق قشر الرمان و 4 ملاعق من العسل الأبيض،ونمزج الكل وبعد ذلك تناوله قبل تناول الوجبات الثلاثة الرئيسية، مع الإنتظام يوميًا في تناولها إلى أن نحصل على النتيجة المطلوبةوهي التخسيس وانقاص الوزن .

3-وصفة عصير الرمان :


نقوم  بطحن حبوب الرمان ثم نصفيه وتناول كوب من عصير الرمان هذا بصورة منتظمة يوميًا،كما يمكن   تناول ثمرتين من الرمان بشكل يومي منتظم، يساعد في التخلص من الدهون بصورة كبيرة  والتخلص من الكرش والتخلص من زيادة الوزن والسمنة المفرطة ويمكن استمرار في تناول هذه الوصفة لمدة  شهر على الاقل حتى تحصل على نتائج جيدة..

4-وصفة مغلي قشر الرمان : 


بعد تجفيف قشور الرمان وطحنها للحصول على مسحوق نضيف اليه القليل من الماء ثم نغلي الكل لمدة 10دقائق ونصفيه وبعد ما يبرد يوضع في زجاجة ويتم تناول كوب صغير الحجم أو مقدار ملئ فنجان من القهوة من هذا المغلي يوميًا فور الاستيقاظ وقبل تناول أي طعام ،فانك ستلاحط بأن وزنك قد نقص وان الكرش قد ازيلة وأصبحت تتمتع بلياقة جسدية نمودجية .


هل اعجبك الموضوع :