القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم.

فوائد التين للرضع والاطفال الصغار.



فوائد التين للرضع والاطفال الصغار
فوائد التين للرضع والاطفال الصغار

محتويات

1-نظرة موجزة عن التين
2-القيمة الغذائية للتين.
3-فوائد التين للاطفال والرضع.

1-تعريف التين.

التين  من أشجار الفواكه الموسمية والتي تنتشر بكثرة  في غرب آسيا والشرق الأوسط لكن موطنه الاصلي  يمتد من تركيا حتى شمال الهند  كما انه  منتشرة في بلدان البحر المتوسط، وقد عرف منذ القدم بفوائده العديدة نظرا لما يتوفر عليه من فيتامينات ومعادن والياف ومن بين المعادن الموجودة في التين نذكر الكالسيوم والفوسفور  اما الفيتامين فبالخصوص فيتامين سي.
 كل هذه العناصر وغيرها تجعل من التين فاكهة لها فوائد صحية مهمة خاصة للأطفال الصغار والرضع مثل التخلص من حب الشباب والبثور والوقاية من الإمساك وارتفاع ضغط الدم والحماية من سرطان البروستات. 
قبل ان نتعرف على فوائد التين للاطفال والرضع لابد ان نتعرف على القيمة الغذائية التين.

2-القيمة الغذاىية التين.

في كل 100غرام من التين توجد:
الماء 79.11 غ
 الطّاقة 74 سعرة حراريّة
 بروتين 75. غ 
دهون 3. غ 
كربوهيدرات 19.18 غ
 ألياف 2.9 غ 
سكّريات 16.26 غ 
كالسيوم 35 ملغ
 حديد 37. ملغ 
مغنيسيوم 17 ملغ
 فسفور 14 ملغ
 بوتاسيوم 232 ملغ 
صوديوم 1 ملغ 
زنك 15. ملغ
 فيتامين c 2 ملغ
 حمض الفوليك 0 مايكرو غ
 فيتامين k 4.7 مايكرو غ

بعد ان تعرفنا على القيمة الغذاىية التين سنتعرف على الفوائد المهمة التين خاصة للأطفال والرضع.

3-فوائد التين للاطفال والرضع.

*-التين مهم للجهاز الهضمي للاطفال والرضع.

كما يعلم الجميع بأن التين غني بالالياف التي تعمل على تسهيل الهضم كما تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي تمنع من الإصابة بالامساك لذى الاطفال الصغار والرضع 
 كما يساعد التين الرضع على حل كثير من مشكلات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، والانتفاخ، والإمساك، كما أنه يساعد على امتصاص العناصر الغذائية بصورة جيدة. .

*التين مفيد لتقوية المناعة لذى الطفل والرضيع.

يحتوي التين على كميات كبيرة من الفيتامينات والاملاح المعدنية المهمة والتي تساهم في تقوية المناعة لذى الطفل كما تحتوي على مضادات أكسدة قوية ترفع من مناعة الطفل كما ان التين غني لمضادات التهاب والتي تعزز المناعة لذى الطفل والرضيع،هذا وبالاضافة إلى كون التين غني بالمعادن المهمة مثل
 الحديد والنحاس والكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم.كما تعتبر التين مضادات طبيعي الميكروبات وبالتالي محاربة الأمراض المعدية
 

*-التين مفيد لحماية الكبد من الأمراض لذى الاطفال الصغار والرضع.

الرضع والاطفال الصغار غالبا ما يكونون عرضة للإصابة بأمراض الكبد لكونه يكون ضعيفا لكن تناول التين يعطيه مناعة كبيرة ويحفظ الكبد من الإصابة بالامراض الخطيرة.

*-التين مفيد اضغط الدم.

يحتوي التين على كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم الضغط الدموي في الجسم  ويسهل دوران الدم بشكل سلس كما يعمل البوتاسيةدوم ايضا على  تقليل الأنسولين فى الدم وبذلك فهو يساعد مرضى السكر في الشفاء السريع.


 *-التين يعزز صحة العظام لذى الاطفال والرضع.

يعتبر التين مصدرا مهما الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام ومحاربة هشاشتها  وبالتالي يحد من التعرض للكسر كما ان التين يعمل على محاربة ترقق العظام خاصة أثناء نموها يعني لذى الاطفال الصغار والرضع.


 *-التين مفيد لانقاص الوزن والتنحيف .

التين غني بالالياف التي تملا المعدة لساعات طويلة الشيء الذي يجعلك تقلل من الوجبات  اليومية وبالتالي غذاء أقل ونقص في الوزن وتنحيف.

*-التين مضاد للسرطانات

يحتوى التين على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تخليص الجسم من السموم كما ان هذه المضادات التي يحتوي عليها التين تقضي على الجذور الحرة وتمتع من نمو الخلايا السرطانية وبالتالي فإن التين مفيد للوقاية من الإصابة بأمراض سرطانية خاصة لذى الاطفال والرضع.

 



هل اعجبك الموضوع :