القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الباذنجان للأطفال الرضع ،واهم الوصفات المناسبة لهم.

بسم الله الرحمان الرحيم

  فوائد الباذنجان للأطفال الرضع ،واهم الوصفات المناسبة لهم.


فوائد الباذنجان للأطفال الرضع ،واهم الوصفات المناسبة لهم.

  فوائد الباذنجان للأطفال الرضع ،واهم الوصفات المناسبة لهم.


1-لمحة وجيزة عن البادنجال.

يعتبر البادنجان من الخضر المنتشرة في عالمنا العربي ويعتبر من الوجبات الشعبية المحببة لكن يعتبر ايضا من الماكولات المناسبة للرضع والاطفال الصغار نظرا لسهولة تحضيرها وكذلك نظرا لغناه بعناصر مهمة لنمو الرضيع والطفل وتجنب عدة امراض خطيرة قد تصيبه في حياته لهذا من الضروري جعل البادنجان من بين  الوجبات  التي تقديمها لطفلك.وهناك عدة طرق لتقديم البادنجان للرضع والاطفال  اما مشويا او مطبوخا او مقليا. والان سنتعرف عن اهم الفوائد التي يمكن البادنجان ان يمنحها للرضيع والطفل الصغير .

2-فوائد البادنجان للرضيع والطفل الصغير .

-البادنجان يحمي الرضع والاطفال من السرطانات.

البادنجان غني لمضادات أكسدة قوية التي تقضي على الجذور الحرة والتي تسبب نمو الخلايا السرطانية في الجسم  وبالتالي فتناول البادنجان من قبل الرضيع يمكن ان يجنبه هذه الأمراض الخطيرة،بالاضافة الى كونه غني بالفيتامينات وبعض المعادن التي تحد من نمو خلايا سرطانية في الجسم.

-البادنجان يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

يعتبر  الباذنجان المستهلكة بمستويات منخفضة من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) والكولسترول ثلاثي الغليسريد. هذه مسؤولة عن أمراض القلب عند رفعها إلى مستويات عالية.لذى فتناول البادنجان بين  الفينة و الأخرى يمكنه ان يقي الرضيع والطفل من امراض القلب ولكن يعمل على تحسين عمله بشكل جيد.

-البادنجان خضار ينظم مستويات السكر في الدم.

يعتبر البادنجان من الخضر  الغنية  بالألياف وانخفاض مستويات السكر في الدم من خلال تقليل معدلات الهضم ومعدلات امتصاص السكر في الجسم.

-البادنجان يمنع السمنة المفرطة  لذى الرضع والاطفال الصغار.

يعد البادنجان من الخضر القليلة السعرات الحرارية ،بالاضافة الى كونه غني بالالياف التي تملأ المعدة وتشعرك الرضيع والطفل بالشبع لساعات طويلة الشيء الدي يساعد على انقاص الوزن وعدم الإصابة بالسمنة المفرطة.
هناك فوائد كثيرة ومتعددة البادنجان للرضع والاطفال  مثل الحد من عسر الهضم والإمساك ويساعد الرضيع على الخروج ويمنع الإصابة بالاسهال.

3-وصفات البادنجان للرضع والاطفال الصغار.

يمكن تقديم البادنجان للرضع والاطفال الصغار على طرق متعددة ، لكن الطريقة المثالية هي تبخيره ،كما يمكن اعطاءه لهم منفردا او مدمجا مع العديد من الأطباق. 

*الوصفة الاولى.

- الباذنجان هريس

مكونات

-الباذنجان

الطريقة

ناخد لوحات نباتية ونقوم بغسل البادنجان ثم نقشره  ثم نقطعها إلى شرائح صغير ة بعد ذلك نطهيه على البخار  في الميكروويف أو في طنجرة الضغط حتى تتحول لينة ،بعد ذلك  نضيف القليل من الماء لجعل الاتساق سلسًا ولكن رقيقًا. في الاخير نقدمه للرضيع والطفل بالصحة والراحة ..

*الطريقة الثانية

-الباذنجان والجبن

مكونات

-باذنجان
-الجبن المبشور
-زيت الزيتون
-ريحان

الطريقة.

نقوم بتسخين الفرن إلى 375 درجة ثم نقطع البادنجان الى شرائح وندهنها بزيت الزيتون ثم نضيف القليل من مسحوق اوراق الريحان ونمزج الكل  وتدخل الطبق الى الفرن حتى ينضج تماما ويصبح طريا مزيان من الفرن ونضع عليه الجبن ثم في الاخير مقدمه لرضيعنا بالصحة والراحة.

  الطريقة الثالثة

- الباذنجان سوتيه

المكونات

-الباذنجان
-زيت الزيتون
-البصل المفروم
-مسحوق الثوم
-فلفل
-ريحان.

الطريقة.

اولا وقبل كل شيء نقوم بغسل البادنجان ونقشره ثم نقطعها إلى مكعبات،نضع الزيت في اناء القلي ثم نضع البصل المفروم نضع الاناء على نار متوسطة لمدة 5دقاىق بعد دلك نضع التوابل يمكن  تقديم الطعام بمفردك أو بجانب المعكرونة والشطائر والسلطات.


هل اعجبك الموضوع :