القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد البصل الأحمر.


فوائد البصل الأحمر.
فوائد البصل الأحمر.

1-لمحة وجيرة عن البصل
يعد البصل الاحمرمن الخضر المهمة جدا للصحة الانسان نظرا لما يتوفر عليه من فوائد عديدة كالكبريت  ومضادات أكسدة قوية مقارنة مع انواع البصل الاخرى بالإضافة إلى عناصر أخرى.واليكم أهمها . وقبل ان نتكلم عن فوائد البصل الاحمر لابد ان نتعرف على القيمة الغذاىية لذا الخضار.

2-القيمة الغذائية البصل الاحمر

الكمية لكل 100 
سعرات حرارية 39
ليبيد 0,1 g
دهن مشبع 0 g
كولسترول 0 mg
صوديوم 4 mg
بوتاسيوم 146 mg
سكريات 9 g
ألياف غذائية 1,7 g
سكر 4,2 g
بروتين 1,1 g
فيتامين سي7,4 mg
كالسيوم23 mg
حديد0,2 mg
فيتامين دي0 IU
فيتامين ب60,1 mg
كوبالامين0 µg
مغنيسيوم10 mg


3-فوائد البصل الاحمر

*-البصل الاحمر يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات.

البصل الاحمر يحتوي على العديد من مضادات أكسدة قوية ومضادا التهاب والتي تلعب ايضا دورا هاما في الحد من التهاب الخلايا المختلفة للجسم وحماية الجسم من نمو هذه الخلايا بداخله.لذا يبقى البصل ضروري في كل الوجبات اليومية.

*-البصل الاحمر بقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة في الدم.

كما يعلم الجميع بأن هناك نوعين من الكوليسترول في الدم الضار والنافع  فالضار هو الذي يسبب امراض ومشاكل صحية  في حين أن الاخر مفيد للصحة  .فالبصل يقوم بدور رفع من مستوى الكوليسترول النافع ويخفض من مستوى الكوليسترول الضار وذلك اكون الرمان الاحمر يحتوي كما ذكرنا على كميات كبيرة من الكبريت هذا الأخير هو الذي يخفض الكوليسترول السيء في الدم ويرفع الكوليسترول الجيد في الدم.لهذا ننصح بتناول البصل كل يوم .

*- البصل الاحمر يساعد على زيادة  الكريات الحمراء في الدم.

كما يعلم الجميع فان الكريات الحمراء لها دورا هاما لجلب الاوكسجين الى جميع الخلايا كما تعمل على جلب المواد الغذاىية الأخرى الى كل  الخلايا في الجسم وبالتالي تحد من الاصابة بفقر الدم ،وبما ان البصل يساهم في تحسين عملية إنتاج الكريات الحمراء السليمة  في الدم  فهوبالتالي يساهم في زيادة عدد الكريات الحمراء في الدم.

*-البصل الاحمر مفيد للقلب والاوعية الدموية.

كما ذكرنا بأن البصل الاحمر  يساعد على زيادة عدد الكريات الحمراء داخل الدم  فهذا يعزز صحة القلب والشرايين ويسهل دوران الدم،وبالتالي فأن البصل الأحمر يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويعزز من وظائفهم المختلفة.

*البصل الاحمر  يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

يعتبر البصل الاحمر من مصادر المضادات الأكسدة القوية والتي تحارب الجذور الحرة في الجسم  وتمتع تكاثرها وبالتالي  منع نمو الخلايا السرطانية وهكذا يكون البصل الاحمر ولقيت فعالا من خطر الإصابة بأمراض سرطانية لذا من الواجب جعله من الضروريات في كل الوجبات اليومية التي يتناولها الانسان.
البصل الاحمر  يضبط مستويات السكر في الدم.
يعتبر البصل الاحمر من افضل الخضر التي بامكانها ضبط مستويات السكر في الدم بشكل جيد وذلك لاحتوائه على مادة الكروم  وموادة اخرى قابلة على ضبط السكر في الدم وتوازنه بشكل جيد.
إلى جانب ما سبق، فإن للبصل الأحمر العديد من الفوائد الصحية المختلفة، ومن أهم فوائد البصل الأحمر الأخرى هذه الاتي:
*-المساعدة في فقدان الوزن.
*-تنظيف الجسم من السموم.
*-تعزيز صحة الفم والأسنان.
*-المساعدة في الحفاظ على البشرة.
*-تقوية الصحة الجنسية.
*-المساهمة في علاج تهيج المعدة.
*- التحسين من حساسية الانسولين:  *-تقليل خطر الإصابة بتضخم البروستاتا غير النمطي: (بالإنجليزية: Atypical Prostatic Hyperplasia) الذي يُعرف أيضاً بالغُدَاد (بالإنجليزية: Adenosis)،   

هل اعجبك الموضوع :