القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم


 فوائد البندق على الصحة العامة.




فوائد البندق على الصحة العامة.

فوائد البندق على الصحة العامة.




من منا لا يحب تناول البندق نظرا لمذاقة اللذيذ ونكهته الشهية بالإضافة إلى فوائده المهمة على الصحة العامة للانسان.في هذا المقال سنتعرف على اهم فوائد البندق على الصحة العامة

1-فوائد البندق على الصحة العامة.


*-البندق مفيد لصحة القلب:


يعتبر البندق كباقي المكسرات مصدرا هاما للذهون الغير المشبعة المفيدة للجسم وبالخصوص المفيدة للقلب والشرايين حيث أنها تقلل من الإصابة بأمراض القلب والشرايين وذلك بالتفاصيل من الكوليسترول الضار  من الجسم.
 

*-البندق يقلل خطر العيوب الخَلقية في الأنبوب العصبي: 

يحتوي البندق على كمية لابأسبها من حمض الفوليك الذي يلعب دورا هاما في تكون الانبوب العصبي خاصة لذا الرضع ويقال من الإصابة بتشوهات دماغية وعصبية لهذا ينصح تناول البندق خاصة للنساء الحوامل حتى  تلبي حاجياتها من حمض الفوليك وبالتالي جنين طبيعي وخالي من التشوهات الخلقية.

*-البندق يساعد على التقليل من الاكتئاب: 

كما ذكرنا سابقا فان البندق يحتوي على حامض الفوليك هذا العنصر مهم الذي يساهم بشكل كبير في التقليل من حالات الاكتئاب ويساعد كذلك على تأثير الأدوية في علاج للاكتئاب بصفة ايجابية. لذا ننصح الناس الذين يعانون من الاكتئاب بتناول كمية من البندق يوميا للتخفيف من حالات الاكتئاب المزمنة.

*-البندق يساعدة على التقليل من عدوى المسالك البولية:

يتوفر البندق على عناصر تعمل على حماية الجهاز البولي والمسالك البولية من تسربات البكتيريا لذيها وتمتع تكاثرها بذاخله وبالتالي الحد من الإصابة بأمراض الجهاز البولي.
 

*-البندق يساهم في  تحسين من صحة العظام:

يعد البندق مصدرا هاما لعدة معادن مثل الكالسيوم و المغنيسيوم الذان يلعبان  دوراً مهماً في تطوير وتعزيز صحة العظام وتقويتها ويحد من هشاشتها ويمنع تكسرها بسهولة  لهذا يعتبر البندق مفيد لمرضى هشاشة العظام .

*-البندق مفيد في خفض مستويات السكر في الدم: 

كما يعلم الجميع ان حمض الفوليك الموجود في عدة أغذية مثل زيت الزيتون والبندق على الخصوص له دورا ايجابيا في تكفير دور الانسولين في الجسم وبالتالي خفض السكر في الدم وتوازنه لذا ننصح بتناوله من طرف مرضى السكري فهو مفيد جدا.

*البندق مفيد لعلاج السرطان 

يحتوي البندق على مضادات أكسدة قوية وكذلك على كمية كبيرة من فيتامين" ه" هذان العنصر ان يحدان من الإصابة ببعض السرطانات وخاصة سرطان المثانة.

*البندق يساعد على خسارة الوزن.

من فوائد البندق أنه يساعد على خسارة الوزن الزائد والحفاظ على الوزن الصحي، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين ب بنسب عالية، وهو يلعب دورًا مهمًا في التسريع من وتيرة عمليات الأيض وحرق الدهون ليزود الجسم بدفعة من الطاقة تعود عليه بالنفع من نواحي عدة.


هل اعجبك الموضوع :