القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد قشر الرمان العجيبة وكيفية تحضير وصفات فعالة؟

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد قشر الرمان العجيبة وكيفية تحضير  وصفات  فعالة؟



فوائد قشر الرمان العجيبة وكيفية تحضير  وصفات  فعالة؟
فوائد قشر الرمان العجيبة وكيفية تحضير  وصفات  فعالة؟


من منا لا يعرف فوائد الرومان هذه الفاكهة التي اصلها من الجنة ومن منا لا يحب  تناول الرمان ،الفاكهة الجميلة ،لكن ما يجهله الكثير هو فوائد قشور الرمان  نعم إذا علمت ما دور هذه القشور في علاج عدة امراض خطيرة فلن ترمي قشور الرمان من الان.اذن دعونا نذكر بعض فوائد قشور الرمان وكيفية تحضيرها .

1-فوائد قشور الرمان

تعتبر قشور الرمان بمثابة صيدلية طبيعية لما لها من فوائد على الصحة العام وعلاج بعض الأمراض وذلك لاحتوائها على عناصر مهمة يمكن ان نذكر مثلا مركبات الفلافونويد Flavonoids، المركبات الفينولية Phenolic compounds، بالاضافة الى مادة دباغية (العفص-Tannins) ومجموعة متنوعة من المعادن كالبوتاسيوم، المغنيسيوم، الصوديوم، الكالسيوم والفوسفور والسكريات المعقدة.

 *قشور الرمان مفيدة للوقاية من أمراض القلب والشرايين.

كما يعلم الجميع بأن القلب يحتاج الى عدة عناصر لكي يعمل بشكل جيد ومن بين هذه العناصر نذكر البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان يعتبر ان عنصران اساسيات لعمل القلب والشرايين وتنظيم ضغط الدم،كما ان قشور الرمان تحتوي على مضادات اكسدة قوية  مثل مركبات الفلافونويد Flavonoids والمركبات الفينولية Phenolic compounds،هذه العناصر  تساعد في مكافحة الالتهابات وامراض القلب والشرايين. بالإضافة إلى قشور الرمان تعمل على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم وكذلك منع تصلب الشرايين كل هذه النتائج تعود بالنفع على صحة القلب والشرايين لهذه الاسباب ينصح بتناول الرومان وقشوره باستمرار حتى نتجنب الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة .

*قشور الرمان تعزيز صحةالجهاز الهضمي .

تحتوي قشور الرمان على مواد دباغية تعمل على تبطين الجهاز الهضمي وبالتالي تحفظه من الالتهابات والنزيف الداخلي الامعاء .كما تعمل هذه المواد الموجودة في قشور الرمان على منع الإصابة بالاسهال وبالتالي تحفظ سلامة القولون  وتحمي من الإصابة الأمراض البواسر .


*قشور الرمان مفيد في علاج التهاب الحلق.

يحتوي الرمان وخاصة قشوره على مضادات التهاب قوية وكذلك مضادات أكسدة تعمل على تهدئة اعراض الالتهابات خاصة التهابات اللوزتين والتعليقات الحلق بصفة عامة.

*وصفة من قشور الرمان للتخلص من التهاب الحلق: 

نقوم بغلي مجموعة من قشور الرمان المجففة أو مسحوقها في الماء ومن بعد ذلك نشرب المغلي مباشرة ،او عمل  غرغرة  فهذا سيساعدك على تقليل الام اللوزتين والتهاب الحلق.

*قشور الرمان يعزيز صحة الفم والأسنان.

يعتبر قشور الرمان بمثابة مطهر للباكتيريا  وخاصة داخل الفم والاسنان والتي تتكون نتيجة بقايا الطعام كما يعمل على إزالة الروائح الكريهة من الفم ويعالج التهاب اللثة  وتسوس الاسنان وذلك لما يتوفر عليه من عناصر مفيدة لهذا الغرض 

وصفة من قشور الرمان للتخلص من رائحة الفم الكريهة والتخفيف من التهاب اللثة. 


 نقوم بالغرغرة مرتين يومياً بمزيج مكون من ملعقة كبيرة من مطحون قشر الرمان الجاف مع كوب من الماء للقضاء على رائحة الفم الكريهة. أو نقوم بتدليك اللثة بالمسحوق مباشرة للتخفيف من تورم اللثة والتهابها ومحاربة التسوس.


*قشور الرمان مفيدة  لصحة العظام.

يحتوي الرمان على كمية كبيرة من الكالسيوم و الفوسفور اللذان يعملان على تقوية العظام  ويمنع ان هشاتها وترققها وبالتالي يحدان من التعرض الكسر خاصة في عمر متقدم. 

وصفة من قشور الرمان لتقوية العظام

 نقوم بخلط مسحوق قشور الرمان مع  مع عصير الليمون  ونشرب الكل   باستمرار حتى نتحصل على الفائدة.

* قشر الرمان مفيد للتنحيف.

تحتوي قشور الرمان على ألياف تشعرك بالشبع لساعات عديدة الشيء الذي يجعلك تنقص من تناول الوجبات اليومية وهذا يؤدي الى نقص الوزن والتنحيف وخسارة الوزن مع مرور الوقت ،كما ان قشور الرمان يسهل عملية الهضم ويعمل على حرق الدهون كل هذا يؤدي الى نقص الوزن والتخسيس.

وصفة من قشور الرمان لانقاص الوزن والتنحيف

نقوم بغلي قشور الرمان  و نشربه  مرة الى مرتين في اليوم وباستمرار فسنحصل على نتا ج جيدة .
هل اعجبك الموضوع :