القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم
 

فوائد الرمان للمعدة وللقولون.


فوائد الرمان للمعدة وللقولون.
فوائد الرمان للمعدة وللقولون.


الرمان من الفواكه ذو منافع متعددة على صحة الإنسان ،لكن في هذه المقالة سنتحدث عن اهم فوائد الرمان على المعدة والقولون  والجهاز الهضمي بشكل عام.

1-فوائد الرمان على المعدة والقولون


 *إفراز الإنزيمات لتعزيز  وظيفة الجهاز الهضمي.

يعد الرمان من الفواكه القلوية  اي انه يعمل على إزالة الحموضة من المعدة بالتالي يساعد عملية الهضم بشكل كبير  ويحد من عسره وبالتالي يحد من الامساك  ،كل هذا يعود بالنفع   على  القولون  ويحميه من الإصابة بالبواسير والتورمات  وكذلك يحد من الإصابة بالاسهال والغثيان.

*قشور الرمان مفيدة  لعلاج  جرثومة المعدة،.

يعد قشور الرمان مطهرا قويا من الميكروبات والجراثيم التي تنمو داخل المعدة  والامراض التي تسببها من جرثومة المعدة فتناول قشور الرمان  مفيد جدا في علاج جرثومة المعدة بصفة نهائية وذلك  بوضع ملعقتين من قشر الرمان المطحون في إناء مع 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم تناول ملعقة كبيرة من الخليط مرة يومياً لمدة 14 يوما.

*فوائد عصير الرمان للقولون العصبي.

يحتوي الرمان على عناصر مهمة تحارب الجذور الحرة داخل الجهاز الهضمي وبالتالي يحد من نمو خلايا سرطانية خاصة داخل القولون وبالتالي تساهم بشكل كبير في الحد من اصابة القولون بالسرطان كما ان العناصر التي توجد في الرمان تجعله مفيد للالتهابات التي تصيب القولون.

قشر الرمان مفيد لإزالة الكرش وحرق شحوم البطن.


قشور الرمان تحد من الاسهال الحاد وتعمل على التقليل من الكوليسترول الضار وذلك بإدابة الشحوم المتراكمة في البطن،وكذلك تعمل قشور الرمان لإزالة الحمض المشمع من الدم. كما ان قشور الرمان يتوفر على ألياف غذائية تشعرك بالشبع طيلة اليوم الشيء الذي يجعلك تقلل من تناول الوجبات اليومية وهذا يساهم في التنحيف وانقاص الوزن وازالة الشحوم من البطن.

2-وصفة قشر الرمان لتنحيف البطن وإزالة الشحوم.


المكونات:


2 ملعقة صغيرة من قشر الرمان.

ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل.

ملعقة كبيرة من الشاي.

ملعقة كبيرة من النعناع المجفف.

2 كوب من الماء.

الطريقة:


نقوم بوضع  جميع المكونات في إناء على نار هادئة  حتى  الغليان، ثم يتم تناول كوب على الريق، وكوب بعد كل وجبة.
اذا كنت تعاني من الام في المعدة ما عليك سوى اتباع هذه الوصفة الفعالة والمجربة  والتي أساسها قشور الرمان مع مكونات اخرى.

3-وصفة قشر الرمان لعلاج آلام المعدة

*/الوصفة الاولى

 نقوم بطحن قشور الرمان حتى نحصل على مسحوق ثم نضيف اليه القليل من عسل النحل  ونمزجه جيدا ثم نأخد ملعقة كبيرة من الخليط على الريق، ومرة بعد تناول الوجبات لعلاج آلام المعدة سريعاً.

*/الوصفة الثانية.

تطحن قشور الرمان حتى نحصل على مسحوق ونفرع عليه ماء مغلي ثم نضيف كمية من الشاي الاخضر، والقليل من الزنجبيل، ويتم الخلط جيداً بعد مرور 10دقائق  نتناول  الخليط   دافئاً، فهو مفيد جدا اللام المعدة لكن يجب الاستمرار لعدة اسابيع حتى تكون النتائج جيدة.

هل اعجبك الموضوع :