القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد عشبة  الميرمية:



فوائد عشبة  الميرمية:
فوائد عشبة  الميرمية:

فوائد عشبة  الميرمية

1-تعمل عشبة الميرمية على تنظيم مستوى السكر في الدم وبالتالي الحلول دون الإصابة بالسكري.فهي مفيد لمرضى السكري.
2- تعمل على خفض الضغط الدموي لاحتائها على كمية لابأس بها من البوتاسيوم .
3-تقي عشبة الميرمية وتحمي القلب من الإصابة بأمراض القلب والشرايين  وذلك لاحتوائها على مركبات الفلافونويد التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب وتصلّب الشرايين والأوعية الدموية.لذلك فهي مفيد للقلب والضغط الدموي.
4-  عشبة الميرمية تهدأ الالام خاصة الام الحيض عند النساء فهي تعتبر مهدأ طبيعي للالام.
5- ان التمضمض بماء عشبة الميرمية بشكل يومي يحد من التهاب اللثة ويحمي الاسنان من التسوس فهي مفيدة  جدا في هذا المجال.
6-  تحتوي عشبة  الميرمية على عناصر قد تساعد على الاخصاب عند النساء   تحمي النساء من التعرض  للعقم،كما ان لها دورا هاما على التقلّيل من الإفرازات المهبلية التي تعاني منها النساء بكثرة.لذا تبقى مفيدة جدا للنساء.
7-ان استنشاق بخار عشبة  الميرمية يمكن من تحسين جهاز التنفس  بشكل كبير كما أنها تعالج السعال الجاف فهي مفيدة جدا لجهاز التنفسي.   
8- ان ماء عشبة  الميرمية مفيد  لعدة امراض جلدية والتهابية خاصة في المناطق الحساسة لدى الانسان مثل الاعضاء التناسلية لذلك ينصح بغسل هذه المناطق بماء الميرامية  فهو مفيد جدا.
9-ان التمضمض بماء عشبة الميرمية يوميا يقي من التهابات الحلق واللوزتين بشكل كبير .
10- ان  عشبة الميرمية تحتوي على عناصر تعمل على تحسّين الحالة النفسيّةللانسان  وتعطي الشعور بالراحة والاسترخاء، وتخلّص من التعب، والإجهاد، والتوتر.
11- تحتوي  عشبة الميرمية على عدة فيتامينات وخاصة- أ- التي لها دور كبير في تقوية النظر والمحافظة على  صحّة العينين، 
12-  تحتوي عشبة  الميرمية على مضادات أكسدة قوية  تحارب بشكل كبير الجذور الحرة وبالتالي تحمي وتمتع من الإصابة  بأمراض سرطانية .
13- تحتوي الميرمية على عناصر مفيد للبشرة مثل المساعدة على تحفّز إفراز الكولاجين الضروري لصحّة البشرة والجلد،  كما تعمل على  الحد من ظهور المبكر للشيخوخة كما تعمل ايضا على رفع مستوى جهاز المناعة،وبالتالي   التخلّص من البكتيريا والفيروسات بسهولة كبيرة.
14-  تحتوي الميرمية على عدة معادن مثل الكالسيوم الذي يقوي العظام  ويمنع الإصابة بهشاشة العظام كما تحتوي على معادن اخرى تعمل على التخلّص من آلام المفاصل والشدّ العضلي، والروماتيزم، 
15- كما ذكرنا فالميرمية تحتوي على معادن وفيتامينان تعالج الشلل الدماغي، و تساهم في تقوية الأعصاب.فهي اذن مفيدة كثيرا للدماغ.
16- تحتوي الميرمية على ألياف غذائية مهمة  تنظم حركة الأمعاء وبالتالي تحمي من اضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك، والإسهال، والغازات.فهي مفيد الجهاز الهضمي.
17-تحتوي عشبة الميرمية على معادن فيتامينات مفيد جدا
 للذاكرة حيث تقويها بشكل كبير  وأساعد على التركيز والحفظ بسرعة كبيرة لانها  تحتوي  على مستقبلات السيرتونين التي بدورها تلعب دوراً في زيادة التركيز وسرعة البديهة، كذلك تحمي الميرامية من مرض الزهايمر.

***ملاحظة:

كما يقال دائما اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده لذلك يينصح بتناول ملعقة واحدة يومياً من الميرمية؛ لتجنّب أيّ ضرر أو أعراض جانبيّة.
هل اعجبك الموضوع :