القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد شرب اليانسون للبشرة.




فوائد شرب اليانسون للبشرة.
فوائد شرب اليانسون للبشرة.


ورقة تعريفية عن اليانسون

هو نَبات عُشْبيّ من فَصيلَة الخَيميّات، ينتشر بكثرة  في المَناطِق المُعتدلة،خاصة منطقة البحر الأبيض المتوسط الشرقيّة، التي تشمل تركيا، وسوريا، وإسبانيا، يستعمل اليانسون نظرا رائحته الزكية وكذلك فوائده الجمة على الصحة. يُستعمل لتطييب المَشرُوبات الكُحوليّة والحَلويات. بذوره تنشّط الهَضْم وتُزيل الانْتِفاخ وتدرّ البَوْل.
لليانسون فوائد كثيرة على الصحة دون ان ننسي دوره الكبير على البشر والشعر .قبل أن نتكلم اليوم على فوائد اليانسون على البشرة والشعر دعونا نتعرف عن القيمة الغذائية لهذه النبتة العجيبة 

* القيمة الغذائيّة لليانسون.

 يحتوي اليانسون على العديد من العناصر الغذائيّة، من فيتامينات  كفيتامينات A ،C، والعديدٍ من المعادن كالمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والكالسيوم، والزنك، والحديد، كما انه من الأعشاب دات   السعرات الحراريّة المنخفضة وهو قليل  والدهون، كما أنه يحتوي على كميات لاباسبها من البروتينات. كل هذا يجعل من اليانسون عشبة طبية بامتياز تصلح لعلاج عدة امراض كما تستعمل لتجميل البشرة والشعر.

*فوائد اليانسون للبشرة .

يتكون اليانسون على عناصر مهمة تساعد على تحسين البشرة وتقوية الشعر ودلك من خلال تناوله في وجبات او استعماله مباشرة على الموضع المعني .وإليكم اهم فوائد اليانسون للبشرة.

 

1-اليانسون يحافظ على صحة الجلد

يعتبر اليانسون من الأعشاب الزيتية المفيدة البشر حيث أنها تحافظ على  صحة الجلد ولمعانه ،وتلين الجلد وتمنعه من الجفاف كما تعمل زيت اليانسون على القضاء على التجاعيد وتمتع ظهور الشيخوخة المبكرة

2-اليانسون يُعالج حب الشباب.

تعمل مكونات التي يحتويها اليانسون على إزالة حب الشباب،بل تحد من ظهوره بشكل كبير ودلك بدلك الجلد بزيت اليانسون بشكل مستمر.

3-اليانسون يزيل البقع من البشرة.

ان زيت اليانسون يعمل على إزالة البقع السوداء التي تظهر في الجلد وذلك بدلك الجلد بزيت اليانسون باستمرار.

4-اليانسون يمنع تلف الجلد.

نظرا لكون اليانسون يحتوي على عدة معادن مهمة وفيتامينات بالإضافة إلى بروتينات هذا يجعله يعمل على تجديد الخلايا الجلد ويساعدها على النمو بشكل صحيح مما يعطي الجلد قوة ويمنعه من التلف.
5-اليانسون يجعل البشرة ناعمة ونضرة.

ان مكونات اليانسون المهمة وخاصة الزيوت التي يحتوي عليها تعطي للبشرة لمعانا كبيرا واهلها رطبة وناعمة مما يعجل الانسان يبدو دائما في سن الشباب ،ويؤخر بالتالي ظهور الشيخوخة المبكرة 

6-اليانسون والتجميل 

ان  زيت اليانسون تدخل  في إعداد الكثير من  مستحضرات التجميل، والكريمات الخاصّة بالبشرة،والتي تعطي نتائج جيدة في علاج اهم الأمراض المرتبطة بالجلد.
7- اليانسون يعالج البشرة الذهنية.

يعتبر زيت اليانسون من أهم منتجات العناية بالبشرة الدهنيّة،نظرا لاحتوائه على مواد تعمل على امتصاص دهون الجلد وتجفيفها منها بشكل تجعل البشرة اقل ذهنية.

8-اليانسيون يعالج الصدفية

 يحتوي زيت اليانسون على عناصر مهمة لكل امراض الجلد وبالخصوص مرض الصدفية  فهو علاج مهم لها ويمنع من ظهورها.


9- فوائد اليانسون التجميلية 

يصفي البشرة ويزيد من نضارتها وشبابها، وذلك بالمداومة على شربه يومياً مع ملعقة من العسل.

10- اليانسون مبيض قوي للبشرة 

  للذين يعانون من بشرة داكنة ما عليهم الا استعمال اليانسون سواء يتناولها باستمرار او استعمال زيته كمرهم الجلد باستمرار فسيلاحظون تفتحت كبيرا في بشرتهم بل ان البشر ستصفى من كل الشوائب وستصبح بيضاء لامعة.
 

11-يزيل سموم البشرة، 

 ان مكونات اليانسون تعمل على تنقية البشرة وازالة السموم المتراكمة بداخلها  والناتجة عن التلوث كما يعمل على التقليل من الأضرار التي تسببها الملوثات،والعوامل الخارجية.

*طريقةتحضير مشروب اليانسون للبشرة

لكي نستفيد بشكل كبير من منافع اليانسون فلابد أن نتبع خطوات تتبقى ومدروسة   حتى نتجنب الاخطار المحتملة لليانسون.
نقوم بالي القليل من الماء ثم نضيف له ملعقة من اليانسون الموقع وتترك الخليط لمدة 15دقيقة تقريبا ،وبعد ذلك نقوم بشرب الخليط  

* وصفات اليانسون لنضارة البشرة

 الوصفة الأولى

  نقوم بمزح القليل من زيت اليانسون مع كمية قليلة من زبدة الشيا ونضع المزيج مباشرة على الوجه ونقوم بدلكه بشكل دائري لفترة 5الى10دقائق ونقوم بهذه العملية مرة كل أسبوع واعدة اسابيع  حتى نحصل على نتيجة جيدة.

 الوصفة الثانية 

تُفيد هذه الوصفة في ترطيب البشرة وتصفيتها من حب الشباب، 
نحتاج في هذه الوصفة الى 
 كميّة من اليانسون المطحون، أو بضع قطرات من زيت اليانسون. ملعقة صغيرة من العسل. بضع قطراتٍ من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. القليل من الكركم و قطرات من زيت شجرة الشاي أو اللافندر.
 نقوم  بمزج جميع المكونات معاً، ثم توضع على البشرة لمدة عشر دقائق. يُغسل الوجه جيداً. تُكرر الوصفة من مرتين لثلاث مرّات في الأسبوع. 
هل اعجبك الموضوع :