القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد اليانسون للصدر ودوره في تحسين عمل الجهاز التنفسي.

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد اليانسون للصدر ودوره في تحسين عمل الجهاز التنفسي.




فوائد اليانسون للصدر ودوره في تحسين عمل الجهاز التنفسي.

فوائد اليانسون للصدر ودوره في تحسين عمل الجهاز التنفسي.




1-فوائد اليانسون الصدر.

كما ذكرنا سابقا بأن اليانسون مضاد قوي للحساسية وكل أنواع الالتهابات وخاصة تلك التي تصيب الجهاز التنفسي مثل السعال او انتشار البلغم داخل هذا الجهاز وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات مثل مادة الشيكميك والثايمول التي أثبتت الدراسة بانه مفيد في علاج امراض الحساسية والالتهابات وخاصة تلك التي تصيب الصدر والجهاز التنفسي،نتيجة التعرض الغبار والادخنة المنبعثةمن السيارات والمعامل والتي تسهل عملية
إفراز الهيستامين المسؤول عن الإصابة بالحساسية لكن اليانسون بفعل قوته يحد من هذه الإفرازات وبالتالي يحد من تعرض الصدر لاي التهابات ولا امراض .

2-فوائد اليانسون لضيق التنفس

يحتوي اليانسون على زيوت تعمل على توسيع الشعب الهوائية وبالتالي تساعد على مرور الهواء بشكل سهل مما يسهل عملية التنفس ويمنع ضيق التنفس.كما ان اليانسون له دور كبير القضاء على الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجهاز التنفسي والذي يسبب اختناق وضيق التنفس،يعتبرالتليف الخلوي أحد أمراض الجهاز التنفسي يكون مصحوباً بعدم القدرة على التخلص من المخاط خارج الرئة مما يزيد من إحتمالية الإصابة بالعدوى في الجهاز التنفسي بشكل مستمر، فشرب شاي اليانسون يعمل على تقليل حدة الأعراض المصاحبة لهذا المرض.

3-فوائد اليانسون لعلاج الحساسية الصدرية.

كثير من الناس لهم حساسية مفرطة لبعض المواد المهيجة التي تسبب ضيق التنفس والام في الصدر وصفة عامة تعرض الجهاز التنفسي للحساسية المفرطة فتناول اليانسون يحد من الإصابة بهذه الحساسية ويعمل على تنقية الجهاز التنفسي ويمنع حدوث ضيق في التنفس،حيث ان زيت اليانسون تعمل على توسيع مسالك  التي يمر بها الهواء وبالتالي تساعد التنفس بطريقة جيدة.

4-فوائد اليانسون للرئة
يحتوي اليانسون على عدة احماض وخاصة حمض الشيكميك والذي يحسن عمل الرئتين بشكل كبير ويحارب ظهور امراض لها علاقة بالرئة مثل.
    - الانفلوانزا التي تسبب التهاب الرئة.
      -الالتهابات الرئوية
      -البرد  :يعمل حمض الشيكميك كمضاد البرد الذي يصيب الصدر وخاصة الرئة 
       - علاج السعال الجاف؛ حيث يعمل على إذابة البلغم وطرده خارج الجهاز التنفسي.
ان التليف الخلوي هو أحد أمراض الجهاز التنفسي يكون مصحوباً بعدم القدرة على التخلص من المخاط خارج الرئة مما يزيد من إحتمالية الإصابة بالعدوى في الجهاز التنفسي بشكل مستمر، ووُجد أن شاي اليانسون يعمل على تقليل حدة الأعراض المصاحبة لهذا المرض.

كيفية استعمال اليانسون لعلاج امراض الجهاز التنفسي.


-لعلاج الانفلوانزا والبرد يستحب شرب شاي اليانسون او دهن زيت اليانسون مباشرة على الصدرلأن شاي اليانسون، أو زيت اليانسون يحتويان على مركبات كيميائية مثل الثايمول، التربينول والأنيثول هذه المواد أثبتت فعاليتها في علاج الأمراض و الشفاء من نزلات البرد العادية وعدوى الأنفلونزا.وتهدئة السعال الجاف وعلاج الكحة المصحوبة بالبلغم عن طريق طرده للخارج.

-ان استنشاق منقوع اليانسون يساعد على علاج التهاب الجهاز التنفسي والممرات الهوائية. ويساعد على توسيعها وبالتالي يمنع ضيق التنفس

-ان تناول كوب من اليانسون مرة في الصباح على الريق يعالج امراض الصدر ويمنع ضيق التنفس.

تحدير .

كما ان اليانسون له فوائد كثيرة على صحة الإنسان فهو لا يخلو من اضرار  لذا يجب اخد الحيطة والحذر وعدم تجاوز الكميات المسموح بها ولا يجب المغالاة في تناوله.

هل اعجبك الموضوع :