القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة تحفز جسمك على حرق الدهون الزائدة بشكل سريع

بسم الله الرحمان الرحيم

أطعمة تحفز جسمك على  حرق الدهون الزائدة بشكل سريع .



أطعمة تحفز جسمك على  حرق الدهون الزائدة بشكل سريع
أطعمة تحفز جسمك على  حرق الدهون الزائدة بشكل سريع 



كثير من الناس يعانون من السمنة الزائدة ويبحثون عن وسائل فعالة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم،فهناك من يلجأ إلى تمارين رياضية قاسية لحرق الدهون ونقص الوزن والتخسيس وهناك من يعتمد على برامج معينة لفقدان الوزن والتخسيس ،الحقيقة  أن التمرين وحده أو النظام الغذائي وحده لن يجلب لك النتائج التي تريدها ، خاصة إذا كنت تبحث عن خطة سريعة لفقدان الوزن. 
لكن يبقى النظام الغذائي الذي تعتمده ذو أهمية قصوى لحرق الدهون خاصة إذا كنت تريد حرق هذه الذهون الزائدة بشكل سريع وبناء عضلات  قوية،لهذا يبقى النظام الغذائي من اهم الاشياء التي تساعد على حرق الدهون ونقص الوزن والتخسيس  بشكل فعال دون اضرار جانبية. فيما يلي بعض من أفضل الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون والتي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي لفقدان الوزن للحصول على نتائج سريعة مع جهودك.

1-اللوز.

 ينتمي اللوز الى عائلة المكسرات التي تعمل على تقليل الرغبة الشديدة في الاكل وبالتالي جعلها جيدة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن. ومن الأفضل أن تتناول هذه المواد طبيعية وقشورها الداخلية لتستفيد منها لاقصى حد.

2-البيض.

 رغم ان البيض يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة شيئا ما لكنها تلعب دورا هاما في حرق الدهون وبناء عضلات جيدة ،يستحب تناول البيض المسلوق   على البيض المقلي ، كما يجب تناوله باعتدال.

3-السبانخ.

 تنتمي السبانخ الى الخضروات وكما يعلم الجميع ان الخضر تحتوي على سعرات حرارية ضعيفة وكذلك على ألياف مهمة جدا لهذا تبقى الخضر نمودجا لحرق الدهون ونقص الوزن والتخسيس  ،كما ان السبانخ بالخصوص تعمل على بناء عضلات قوية  ومساعدتها على التعافي بشكل سريع بعد التدريبات الرياضية المكثفة. كل هذه العوامل وغيرها تساهم في حرق الدهون ونقص الوزن  بشكل جيد وفعال.

4-تركيا.

  تحتوب  تركيا بالإضافة إلى اللحوم الخالية من الدهون على الكثير من البروتينات التي تعمل على حرق الدهون  وبناء عضلات قوية كما تعمل عل  تقوية جهاز المناعة  .

5-الفلفل الحار .

-كما يعلم الجميع بأن الفلفل الحار  من المواد الساخنة التي تعمل على تسخين الجسم وإدابة الدهون وحرقها وخفض السعرات الحرارية نظرا لاحتوائها على مادة الكابسيسين  .كما ان الفلفل الحار يقوم  بزيادة التمثيل الغذائي. الشيء الجيد في الفلفل الحار هو أنه يمكنك تناوله نيئًا أو مسحوقًا أو مجففًا أو مطبوخًا. يمكنك إضافتها إلى اللحوم والبيض وحتى الحساء من بين الأطعمة الأخرى في نظامك الغذائي.

6-الشاي الأخضر.

 يعتبر الشاي الاخضر مهما جدا لاولئك الذين يريدون نقص الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم والتخسيس لان الشاي الاخضر يحتوي على    مركب EGCG الذي يسرع عملية التمثيل الغذائي ويطلق عملية حرق الدهون أيضًا.
بالإضافة إلى الأطعمة المدورة سابقا هناك أطعمة اخرى يجب عدم الاستغناء عنها في نظامك الغذائي اليومي والتي لها دور كبير في حرق الدهون ونقص الوزن والتخسيس، ونذكر  على سبيل المثال.
- التوت
 -منتجات الألبان قليلة الدسم 
-زبدة الفول السوداني -الجريب 
-فروت 
-الأسماك الدهنية
 -الحبوب الكاملة. 
 رغم ما دكرناه من أطعمة تعمل بشكل فعال على حرق الدهون ونقص الوزن والتخسيس الا أنها وحدها غير كافية الى درجة ما فلابد من التمارين الرياضية المناسبة لحرق الدهون ونقص الوزن والتخسيس حتى تحصل على نتائج جيدة وفي اسرع الاوقات وتكون النتيجة مرضية جدا .

هل اعجبك الموضوع :