القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

 فوائد الميرمية لنمو الشعر:


تعتبر المرمية من الأعشاب الطبية المتنوعة المنافع على الصحة لكن هناك منافع اخرى للميرمية على مستوى التجميل والجمال  وبالخصوص منافع الميرمية على الشعر .فماذا هو تأثير الميرمية على الشعر.

فوائد الميرمية لنمو الشعر:

فوائد الميرمية لنمو الشعر:





1-فوائد الميرمية على الشعر


تتكون الميرمية على عدة عناصر تعمل على  نمو الشعر بشكل جيد كما تعمل تقويته وجعله متين ،كما تحد من تساقطه بكثرة حيث تساعد على تثبيت البصيلات الشعر بشكل قوي.

-تسهيل وصول  الدم   لفروة الرأس.


تحتوي الميرمية على عناصر تجعل دوران وسيلان الدم سهلا حيث يسري الى جميع اطراف الجسم وبالخصوص وصوله إلى الشعر لان الدم يحمل التغدية لبصيلات الشعر كما يعمل على ايصال الاوكسجين الى فروة الشعر والاستفادة منه بشكل كبير مما يعطي للشعر قوة كبيرة ونمو سريع ولمعان براق  طول اكبر.
 

* اعطاء  للشعر لون مميز وكثافةمميزة

-تعمل العناصر الموجودة في الميرمية على اعطاء للشعر لونا داكنا وجميلا  كما تعطي الميرمية كثافة قويةللشعر بالنسبة للناس الذي يعانون من قلة كثافة الشعر .


*تساعد الميرمية على زيادة لمعان الشعر الباهت.

-تعمل الميرمية على تنقية الشعر من القشرة وتلوينها باللون الداكن بالإضافة إلى اعطاءه لمعان وبريق لا مثيل له كما أنها تقويه من الجذور الى الاطراف.

*تساعد على نمو الشعر.

-تحفز  نمو الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس .

*علاج فروة الرأس.

-تساعد على علاج حالات فروة الرأس مثل القشرة والإكزيما والتهاب الجلد، نظرًا إلى احتوائها على الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات.

*ترطب الشعر.

-ترطب الشعر وتزيل الزهم المتراكم من على فروة الرأس.

2-وصفات الميرمية للشعر .

تستعمل المريمية في عدة وصفات نافعة للشعر ومن بينها

*وصفة شاي الميرمية لتغميق الشعر الرمادي وجعله داكنا.

في اناء به ماء مقدار كوب واحد  نضع ملعقة من عشبة المريمية ثم نضع الكل على نار خفيفة لمدة 5دقائق بعد ذلك نترك الكل يبرد لمدة 3ساعات،بعد ذلك نصفي المزيج ثم نقوم بغسل الشعر بتلك المياه المصفاة بشكل جيد من الجذور الى الاطراف بعد دقائق نجفف الشعر بمنشفة،.هذه العملية يمكن تكرارها مرتين في الاسبوع فان الشعر الرمادي سيختفي باذن الله وسيحل محله الشعر الداكن الاسود.

*- وصفة الميرمية لنمو الشعر :

لزيادة نمو الشعر اليكم هذه الوصفة ،نقوم بوضع الميرمية مع اكليل الجبل في اناء ونضيف اليهما القليل من الماء ثم نقوم بالي الكل وبعد ذلك نترك المزيج يبرد وبعد ذلك نضع الكل فوق الشعر لمدة 20دقيفة،ثم نغسل الشعر جيدا هذه العملية يجب تكرارها عدة مرات حتى نحصل على شعر قوي وصلي وطويل وذو لمعان كبير.

*-وصفة لعلاج تساقط الشعر لدى النساء، وحالات الصلع لدى الرجال.

تحتوي المريمية على عناصر مهمة تحارب تساقط الشعر وتعمل على تثبيت الشعر جيدا ومن بين هذه العناصر  عنصر بيتا سيتوستيرول، الذي يعتبر أحد العناصر الفعالة في علاج تساقط الشعر.

هل اعجبك الموضوع :