القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الجرجير للرجال والنساء


فوائد الجرجير للرجال والنساء
فوائد الجرجير للرجال والنساء

   فوائد الجرجير للرجال.  

 يحتوي الجرجير على عدة فيتامينات منها“فيتامين A و C وفيتامين  “الذي يمد الجسم  بالكثير من المغذيات.كما يحتوى على العديد من المعادن مثل الماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم 
فاما فيتامين ،هـ ،فهي تعد من المواد التي ترفع شهوة الجنس عند الرجال وزيادة الرغبة الجنسية فهي محفز قوي للجنس. كما يقوم بدور هام في التحفيز على إنتاج هرمون الستيرويد في الخصيتين التي لها فاعلية علي تحسين فعالية الغدة القلفة.بالاضافة الى ما سلف ذكره فان الجرجير له فاعلية كبيرة في معالجة العجز الجنسي وضعف القذف وقصور الغدد التناسلية.أما من الناحية الفسيولوجية  فان الجرجير يحفز زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي تنشيطها وأداء دورها بشكل سليم وقوية،كل هذا يساهم في تحسين القدرة الإنجابية.
-يعمل الجرجيرعلى زيادة إنتاج الحيوانات المنوية بالخصيتين.
- يقوم الجرجير لتنقية الجهاز التنفسي والشعب الهوائية من كل الشوائب كمايساعد على التخلص من البلغم الناتج عن شرب السجائر.
- ان للجرجير فوائد اخرى  من بينها فعاليته الكبيرة على تفتيت الحصوات  الموجودة في الكلي بالإضافة إلى أنه مدى البول وبالتالي يقوم لتنقية المسالك البولية.كما ان له دور كبير في تخفيض السكر في الدم فهو يساعد الانسولين على اداء عملها بشكل متوازن لهذا فهو موصى به لمرضى السكري .يعمل علي إبطاء امتصاص السكريات في المعدة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان ويعمل على تنظيم عملية الهضم.
يعتبر الجرجير مكملا غذائيا حيويا،  لاحتوائه على مواد تساعد على تقليل فرص الاكتئاب نظرا لأنه يحتوي على كمية جيدة من حمض الفوليك ،كما ان تناول الجرجير يساعد على الشعور بالهدوء والنوم ويحد من التوتر والقلق والكأبة،خاصة عند الرجال بسبب ضغوط العمل والبحث عن فرص العمل العاطلين ومشاكل أخرى مختلفة.

          فوائد الجرجير للنساء.     

-يحتوي الجرجير على حامضجامالينولينك الذي يساعد في عمليات التخسيس وانقاص الوزن  وبالتالي  تخفيض نسبة الدهون و الكوليسترول في الدم.فهو مهم للنساء اللواتي يشتكين من السمنة.
- يعمل الجرجير كمنشط للهرمونات الأنثوية وبالتالي الزيادة في الرغبة الجنسية فهو اذن له فاعلية كمنشط جنسي لدى النساء.
-يزيد  الجرجير من نسبة اللبن في الثدي للنساء المرضعات.
-يحمي  الجرجيرالجنين من التشوهات عندما تتناوله السيدة الحامل في الوجبات الأساسية أثناء الشهور الأولى من الحمل.
- يحتوي الجرجير على مضادات أكسدة مهمة تجعله يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها ويعمل على نضارتها ويساعد على التخلص من الحبوب والبقع السوداء. لذا فموصى به للنساء لعمل ماسكات للعناية ببشرتهن.
يحتوي  الجرجيرعلى فيتامينات وأملاح تساعد الشعر على النمو بالطريقة الصحيحة  ويمنع من تساقطه بالإضافة إلى أنه يساهم في تقوية الشعر وتطويله وتقويته من جذوره الى أطرافه،كمايحتوي على مركبات مهمة تحافظ على صحة الجلد وتجديد أنسجة الجلد لاحتوائه على فيتامين (أ) والذى يمكن أن يساعد في إنتاج الكولاجين ويقلل من التجاعيد.يستخدم ايضا في علاج مشكلتي البهاق والنمش والبقع الداكنة بالبشرة عن طريق وضعه كماسك للبشرة.
كما يعالج  الجرجيربعض الأمراض الجلدية  لما له من خصائص مضادة للالتهاب وعلاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية.ويحتوى على مضادات للأكسده تساعد في الوقاية من سرطان الجلد.
-تناول الجرجير للسيدة الحامل بمعدل منتظم يساعد في التخلص من الأعراض الجانبية التي تصاحب المرأة أثناء فترة الحمل كالغثيان الصباحي والدوار والقيئ وغيرها من المشاكل.
-يعتبر الجرجير مصدرا هاما للحديد الذي يحد من الإصابة  مشاكل الأنيميا وفقر الدم ،لان الحديد هو من العناصر التي تساعد في زيادة عدد كرات الدم الحمراء بالجسم . ويعمل كذلك على نقل الاوكسجين الى الخلايا والى أطراف الجسم.

 فوائد عامة للجرجير.

-يحتوي زيت الجرجير على خصائص مضادة للميكروبات، لذلك يدخل في تصنيع الكريمات المضادة للميكروبات.كما يعمل الجرجير على تحسين الجهاز المناعي للجسم من أمراض تسببها الفيروسات والبكتيريا والفطريات كالاكزيما  مثلا.
- يحتوي الجرجير على الياف  مفيد جدا للجهاز الهضمى،كما انه  طارد للغازات  ويساعد ايضا في تخفيف آلام البطن وتحسين الهضم، و يحمى الغشاء المخاطي للمعدة.
-مستخلص أوراق الجرجير يحمي من الاصابة بقرحة المعدة.
-يعمل الجرجير على تحسين وظائف الغدة الدرقية والتخفيف من الكثير من أعراضها.
-يحافظ الجرجيرعلى صحة العين حيث يحتوي على فيتامين سى.
-يعمل  الجرجير على توازن الضغط الدموي كما يعمل على تقوية  القلب والأوعية الدموية، مما يقلل من خطر الجلطات ويحمى القلب من تصلب الشرايين وأمراض القلب المزمنة.
بالإضافة لما ذكر فان زيت الجرجير  يساعد على تحسين التنفس ويحد من امراض المرتبطة بالتنفس مثل الربو والسعال.
-مضغ اوراق  الجرجير كل يوم يقوي الاسنان ويعالج امراض اللثة كالالتهابات اونزيف اللثة .
-يعالج الجرجير كل من مرض النقرس و يحسن وظائف الكبد والكلى.
-يعمل الجرجير على إزالة الدوخة والصداع بسهولة كما انه   انه يزيل اثار الدوخة والصداع الناتج عن شرب الكحول .

 بعض وصفات الجرجير لعلاج بعض الأمراض 

 وصفة لعلاج الحروق 

 يسحق الجرجير  مع بصلة مفرومة ويخلط الكل  واضافة عصير الفراولة وزيت الكتان ونحصل على مزيج الذي يمكن ان نصفيه و يستعمل كعلاج ودهان موضعي على الأماكن المصابة بالحروق.مما 
 يسرع شفاء الحروق والتئامها . 
    معالجة الشعر 
يمكن ان نأكل الجرجير يوميا اوطحنه وخلطه مع زيت الزيتون وطليه على الشعر   لمدةساعتين ثم غسل الشعر جيدا مع تكرار العملية لعدة مرات لان الجرجير يحتوي على اقوى المغذيات للشعر ويمنع تساقطه وتنعيمه واطالته وتقويته.
هل اعجبك الموضوع :