القائمة الرئيسية

الصفحات

  فوائد التفاح الأخضر على الصحة .


تكثر فاكهة التفاح في الصيف لكنها يمكن ان تجدها طوال العام.وتعتبر من الفواكه المحبوبة لذا معظم الناس نظرا لمداقه الرائع وكذلك نظرا لمنافعها على الصحة،والتفاح أنواع كثيرة من حيث الحجم واللون وكذلك المذاق ،فهناك التفاح الاحمر والاصفر والأخضر والذي سنتعرف على فوائده في هذا المقال. قبل البدء لابد ان تتطرق إلى مكونات الأساسية التفاح الاخضر.


فوائد التفاح الأخضر على الصحة
فوائد التفاح الأخضر على الصحة 


1-مكونات التفاح الاخضر.

تعتبر هذه الفاكهة مصدرا هاما للعديد من الفيتامينات خاصة  فيتامين ا وفيتامين ج ،وفيتامين ب

والمعادن مثل النحاس و الحديد والمنجنيز ،و البوتاسيوم وزنك

 والبروتينات والكربوهيدرات والاحماض الأمينية التي يحتاجها جسم الانسان.هذا دون ان نجعل الكمية الكبيرة من الماء التي يحتوي عليها التفاح الاخضر.

2-فوائد التفاح الاخضر على الصحة

-التفاح الاخضر مفيد للتخسيس ونقص الوزن

 يحتوي التفاح الاخضر على العديد من الألياف التي تقوم بملء المعدة بشكل كبير والشعور بالشبع التفاح  لوقت طويل، وبالتالي عدم الحاجة إلى تناول أي أطعمة إضافية ،الشيء الذي يساعد على انقاص الوزن والتخسيس.

-التفاح الأخضر مفيد جداً للقلب والشرايين والأوعية الدموية.

يحتوي التفاح على عدة عناصر  مثل البكتين، والفينول اللذان يساعدان عمل القلب والشرايين بشكل كبير ويساعدان على جريان الدم في الجسم وبالتالي يحميان القلب والشرايين من كل الأمراض المرتبطة بالقلب.

-التفاح الاخضر مفيد لمرضى السكري.

يحتوي التفاح الاخضر على عناصر تعمل على ظبط معدلات السكر في الدم بشكل طبيعي ،كما تعمل هذه العناصر على تحفيز إنتاج الأنسولين التي تعمل على تخفيض السكر في الدم.

-التفاح الاخضر مفيد للبشرة.

ان التفاح الاخضر غني جدا بعدة معادن وكثرة المياه التي تفتح البشر وتعطيها نظارة من ناحية ومن ناحية أخرى فإن الفيتامينات والمعادن الموجودة في التفاح الاخضر تساعد على نمو خلايا البشرة ةتجديدها وبالتالي تقضي على التجاعيد واحد من الشيخوخة المبكرة 

-التفاح الاخضر مفيد علاج الربو.

يحتوي التفاح على عناصر تحد من الإصابة بالحساسية خاصة عند الاطفال كما يساهم بشكل كبير في علاج الربو لهذا ينصح بتناول التفاح بشكل منتظم واستمرار.

-التفاح مفيد للثةوالاسنان 

يحتوي التفاح الأخضر على حمض الاوكساليك، ولذلك يعتبر مقوي للثة ومنظف للأسنان.

-التفاح الاخضر مفيد في خفض الكوليسترول .

تعمل العناصر التي يحتوي عليها التفاح على حرق الدهون الزائدة في الجسم وبالتالي خفض الكوليسترول الضار في الجسم ورفع الكوليسترول النافع،

3-اضرار الإفراط في تناول التفاح الأخضر .

كباقي جميع الأطعمة يجنب تناولها باعتدال لان الإفراط في تناول التفاح الاخضر مثلا يسبب  بعض المشاكل مثل الحساسية  لدى بعض الأشخاص  مما يتسبب في بعض من الأعراض الجانبية، مثل الطفح الجلدي ،والحكة وغيرها وفي هده الحالة يجي استشارة الطبيب، ادا كان الإنسان يعاني من الحساسية كما يسبب الصداع و الاسهال.


هل اعجبك الموضوع :