القائمة الرئيسية

الصفحات


 الفوائد الصحية للخيار

الفوائد الصحية للخيار
الفوائد الصحية للخيار


الفوائد الصحية للخيار

1-الخيار مفيد للضغط
2- الخيار مفيد للبشرة
3-الخيار مفيد الذاكرة
4-الخيار مفيد للشعر.
5-ااخيار مفيد المسالك البولية.
6- الخيار مفيد لمرضى السكري.

الخيار من الفواكه التي تدخل في إطار المأكولات ذات السعرات 

الحرارية المنخفظة ، حيث يحتوي كل 100 جرام منه على 15 سعر حراري فقط، كما انه يعتبر من الفواكه الخالية من الدهون المشبعةو كولستيرول الضار، بالإضافة إلى كل هذا فان قشور الخيار يعتبر مخزون مهم من الألياف التي تلعب دورا هاما على الجهاز الهضمي .

                       فوائد  الصحية الخيار

*فوائد الخيار على الضغط الدموي.

الخيار غني جدا بالبوتاسيوم حيث يحتوي 100 جرام من الخيار على 147 ملليجرام من البوتاسيوم و3 ملليجرام من الصوديوم، وهو يعمل على خفض معدلات ضغط الدم ونبض القلب عن طريق مكافحة تبعيات الصوديوم.

*فوائد الخيار على البشرة.

الخيار غني رمضان الاكسدة مثل البيتا كاروتين والجاما كاروتين وفيتامين ج وفيتامين أ، وهذه المواد تقوم بالقضاء على الجدور الحرة التي تسبب في ظهور الشيخوخة المبكرة واتلاف المكونات الأساسية للبشرة،وبالتالي الى ظهور امراض الجلد. كما انه الخيار مفيد جدا لامراض او انتفاخات التي تظهر اسفل العينين فوضع شريحتين من الخيار تحت العينين لمدة معينة قد تجعل الانتفاخ يزول بسرعة كبيرة.
بالإضافة إلى أن الخيار يمكن ان يحد من الحروق التي تتركه أشعة الشمس على الجلد وذلك بوضع كمية من الخيار على اماكن الحروق فتزول بسرعة وبدون اثر جانبية. هذا من الخارج اما من ناحية الداخل فان شرب عصير الخيار يحفظ درجة الحرارة الجسم ويشعرك بالبرودة والانتعاش خاصة في فصل الصيف فهو يعمل كمبرد للجسم.

*فوائد الخيار على الذاكرة

يحتوي كل 100 جرام من الخيار على 17 ميكروجرام من فيتامين K الذي يلعب دورا هاما جدا في بناء العظام وعلاج الزهايمر عن طريق الحد من الأضرار العصبية في المخ.كما يساعد على تقوية الذاكرة وارتفاع سلة الفطنة خاصة عند الاطفال.

*فوائد الخيار على الشعر

كما يعلم الكثير بان السليكون والكبريت عنصران مهمان في نمو الشعر بشكل سليم وكذلك تقويته وعدم تساقطه.

*فوائد الخيار على الجهاز البولي.

يساعد الخيار على إدرار البول وتنقية الدم، وإزالة شوائب المثانة كما يساعد على تنظيف المسالك البولية. لانه يحتوي على كميات كبيرة من الماء،حيث يساعد على غسل الكلي .وطرد السموم المتراكمة في الجسم.

*فوائد الخيار على مرضى السكري.

يحتوي الخيار على بعض المواد التي تعمل كالانسولين في الجسم بتنظيم مستوى السكر في الدم لذلك ينصح لمرض السكري .
اذا اعجبك الموضوع ادعوك الى الدخول الى هذا الموقع لمعرفة فوائد الاغدية التي تتناولها الرابط:https://www.aboumalak.com


هل اعجبك الموضوع :