القائمة الرئيسية

الصفحات

الفوائد الصحية والمذهلة لخل التفاح .

الفوائد  الصحية والمذهلة لخل التفاح .

الفوائد  الصحية والمذهلة لخل التفاح .
الفوائد  الصحية والمذهلة لخل التفاح .




 1 – التخسيس و إنقاص الوزن :

يقوم خل التفاح بإدابة الذهون المتراكمة في الجسم وتفتيتها  خاصة ذهون البطن والارفاد .الطريقة هو اخد ملعقتين من خل التفاح وزوجها بكوب من الماء وشربنا مع تكرار العملية مع المدة ستلاحظ ان الشحوم بدات تزول تدريجيا

2 – الحد من أثار حروق الشمس.

خل التفاح يساعد على تكون خلايا الجلد  لذا فهو مهم الجلد وحرقان التي تحدثها أشعة الشمس .الطريقة هو أن تقوم بغمس قطعة قماش او قطن في خل التفاح ووضعها على الأماكن التي يظهر فيها أثار حروق الشمس .
 3- علاج قشرة الشعر
يحتوي خل التفاح على مواد تعمل  على تدمير الفطريات الملاسيزية واستعادة توازن PH في فروة الرأس ،ويالتالي تساعد على تقوية الشعر واطالته كما يساهم في إزالة القشرة بتركيب فروة الرأس.الطريقة هو  وضع كمية من خل التفاح المخفف بماء ثم ضعه على فروة الراس ويترك لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسله وشطفه . ويمكنك وضع خل تفاح بدون تخفيفه .

 4 – لعلاج إلتهاب المفاصل

يحتوي خل التفاح على مكونات مضادة للالتهابات خاصة التهابات المفاصل كما يقوم كذلك بأزالة الآلام الناتجة عن هذه الالتهابات.الطريقةهو ان تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.

 5 – دوالي الساقين

يعمل خل التفاح على ترطيب الحرب وكذلك يقوم بأزالة الذهون المتراكمة داخل الشرايين والتوعية الدموية كما انه مفيد جدا لإزالة دوالي الساقين في غضون بضعة أيام .الطريقة هو دلك الأوردة الممتدة بالساق بقليلٍ من خل التفاح المركز وذلك مرتين يوميا صباحاً ومساء لمدة شهر، سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة بالتدريج. كما ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز ممزوجة بكأس ماء يوميا لمدة شهر أثناء تدليك الأوردة .

6 –مكافحة الجراثيم والبكتيريا

كما نعلم ان الجراثيم والبكتيريا لكي تعيش لابد من مكان مناسب التكاثر والنمو وهذا المكان يجب ان يكون رطب يعني يحتوي على الماء .لكن هل التفاح يحتوي على كميات من البوتاسيوم الذي يمنع الجراثيم من امتصاص الماء من الخلايا بل تجعل الخلايا تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت الجراثيم. لهذا ينصح بتزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس الموجودة في الخل. الطريقة هو  مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح بكأس ماء وشربه مرة يوميا.

7 – علاج ضغط الدم

يحتوي خل التفاح على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يلعب دورا هاما في تخفيض الضغط الدموي،كما يقوم بإدابة وإزالة الذهون المشبعة وبالتالي يقضي على الكولسترول . الطريقة هوأخذ ملعقة صغيرة من عصير التفاح والخل في كوب ماء يوميا يعمل على خفض ضغط الدم كما أنه مفيد في علاج حالات الكولسترول السئ .

 8 – التهاب الحلق.

ما ذكرنا أنفا بان خل التفاح يحتوي على مضادات الالتهاب فهو مفيد جدا لالتهاب الحلق أو الحنجرة والطريقة هو ان تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكاس ماء وذلك على شكل غرغرة لمدة 5 ثواني كل ساعة، وينصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة كاملاً، وعندما يلاحظ تحسن تكرر العملية كل ساعتين ولمدة يومين فقط.

 9 – مكافحة الأرق .

يحتوي التفاح على احماض أمينية تلعب دور المهدأ وتحفر على افراز هرمونات التي تساعد على النوم بشكل عادي كما أنها تحد من القلق والتوتر .الطريقة هو ان تمزج ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ من المزيج على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ، وفي حال استمر الأرق تكرر العملية كل نصف ساعة بأخذ ملعقة صغيرة من المزيج.

10 – لدغ الحشرات

 يحتوي خل التفاح على مضادات السموم  اي انه يقوم بمساعدة الخلايا لمحاربة الاجسام الغريبة التي تدخل اليها وبالتالي تقضي عليها نهائيا مثل سموم الحشرات وحتى العقارب.الطريقة هو غسل الجسم او مكان اللدغ بخليط من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .

فوائد متنوعة لخل التفاح

11- علاج  المسالك البوليةوتنقيتها :
12- يقوي  الأظافر
13- مبيض لليدين :
14 – علاج بثور الوجه
 (حب الشباب):
هل اعجبك الموضوع :