القائمة الرئيسية

الصفحات

قائمة الأطعمة الطبيعية لحماية الكبد من السموم .

 قائمة الأطعمة الطبيعية   لحماية الكبد من السموم .


كثير من الناس يعانون من امراض الكبد وما تسببه هذه الأمراض من مشاكل صحية ،دون معرفة أسباب هذه الأمراض ،لكن لاجتناب كل مشاكل التي يتعرض لها الكبد لابد من تنظيف الكبد من السموم التي تتراكم بداخله .لكن كيف؟ وما هي الوسائل ؟واليوم انشاء الله سنتطرق الى أهم الأطعمة الطبيعية التي تساهم في تنظيف الكبد من السموم حتى يقوم بدوره على احسن ما يرام وكذلك الوقاية من اصابة الكبد بأمراض خطيرة.


قائمة الأطعمة الطبيعية   لحماية الكبد من السموم .
قائمة الأطعمة الطبيعية   لحماية الكبد من السموم .


قائمة الأطعمة التي تقي الكبد من السموم.

1 . الثوم و البصل.

يعمل كل من البصل والثوم على تحفيز  انزيمات الكبد على تطهير الكبد من السموم التي تتراكم بداخله ، وذلك لان البصل والثوم  غنيان بالأليسين والسيلينيوم،وبالتالي يحمي الجسم كله من تراكم السموم بذاخله.

2 . جريب فروت.

تساعد فيتامين C ومضادات الأكسدة التي توجد في الجريب فروت  على عملية تنظيف السموم من  الكبدطبيعيا وبالتالي تساعد الكبد على القيام بعمله بشكل جيد وتمنع الإصابة بعدة امراض خطيرة.

3 . البنجر والجزر.

تعتبر البنجر والجزر من الخضر والفواكه الغنية جدا بالبيتا كاروتين والفلافونيوئيدات وبعض المركبات الاخرى التي تعتبر فعالة جدا في إزالة السموم من الكبد وتنظيفه بشكل تام.وبالتالي تنظيف الجسم كله من السموم الناتجة عن الاطعمةالتي نتناولها.

4 . الشاي الأخضر.

يحتوي الشاي الاخضر على عدة عناصر مهمة لصحة الجسم وبالخصوص مفيدة جدا الكبد  مثل المضادات الأكسدة القوية حيث تعمل على تحلل السموم الموجودة فيه وازالتها بشكل نهائي.وهكذا تحمي الجسم كله من تراكم هذه السموم بداخله.

5 . الخضار ذات الأوراق الخضراء.

تعتبر هذه الأطعمة حليفة قوية الكبد لكونها تملك قدرة كبيرة على امتصاص السموم من الدم وتمنع وصلها الكبد كما تمنع ترسب المعادن الثقيلة داخل الكبد،كما ان بعض الخضر دات الأوراق الخضراء تحفز عمل الصفراء التي تزيل جميع الفضلات والسموم من الدم قبل وصوله وترسبها داخل الكبد وبذلك تحميه من تراكم السموم التي تسبب في امراض الكبد.

6 . الأفوكادو.

تحتوي الافوكادو على عناصر تساعد على انتاج  الجلوتاثيون، الذي يعمل على تنشيط  الكبد في عملية تنظيف الجسم من السموم. 

7 . التفاح.

يعتبر التفاح من الفواكه التي تحتوي على مادة البكتين هذه المادة التي تعمل على تنقية وتنظيف الكبد من السموم  وبالتالي حماية الجسم كله من تراكم هذه السموم الخطيرة.

8 . زيت الزيتون.

تعمل أغلب الزيوت الطبيعية على امتصاص السموم الضارة من الجسم وخاصة زيت الزيتون التي تعتبر الافضل على الاطلاق في امتصاص السموم وبالتالي يسهل عمل الكبد وحماية الجسم كله من تراكم هذه السموم الخطيرة على الصحة..

9 . الحبوب الكاملة.

ان اغلب الحبوب تحتوي على فيتامينB التي تحسن التمثيل الغذائي الكامل للدهون في الجسم 

وبالتالي تعمل على إزالة السموم من الجسم وتساعد الكبد على القيام بعمله بشكل جيد .

10 . الخضراوات من العائلة الصليبية

تناول الخضار من عائلة الخضار الصليبية، فمن فوائد البروكلي والقرنبيط انهما يحويان مواد تزيد من كمية الجلاكوسينولات في جسمكم، وهذه المواد تساعد الكبد في عملية إنتاج الانزيمات الضرورية لعمله.

11 . الليمون

يوجد في الليمون كميات كبيرة جدا من فيتامين C الذي يساعد الجسم على تحليل المواد السامة وتحويلها الى مواد تذوب في الماء. شرب عصير الليمون الطازج ينصح بشدة.

12. الجوز الملكي .

هو غني جدا بالاحماض الأمينية والجلوتاثيون والأوميغا 3 الذين يساهمون  في  تنظيف الكبد من السموم كما يساعدون في امتصاص نسبة كبيرة من هده السموم وتحليلها.

13 . الملفوف.

تعمل المواد الموجودة في الملفوف على طرد السموم من الجسم وتحليلها وذلك بتنشيط الانزيمات المتواجدة في الكبد.

14 . الكركم. 

الكركم من التوابل المفضلة للكبد  لانه يعمل على تحليل جميع السموم المتواجدة في الجسم ويساعد الكبد كذلك على التخلص من هذه السموم ومن كل المواد المسرطنة المحتملة.


هل اعجبك الموضوع :