القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد عشبة المورينجا



فوائد عشبة المورينجا
فوائد عشبة المورينجا

تعتبرعشبة  المورينجا من الأعشاب التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مما يجعلها مهمة لصحة الانسان  إليك أهمها:

1.   المورينجا غنية بالعناصر الغذائية الهامة

تعتبر شجرة المورينجا غنية جدا بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي في نظامه الغذائي، حيث تحتوي كمية 21 غرام من أوراقها على العناصر التالية:

2.  المورينجا مضادة للسرطانات.


تحتوي المورينجا على مضادات للأكسدة مثل الفلافونيدات، البوليفينول وحامض الأسكوربيك او ما يسمى فيتامين س، هذه المواد تقوم بمحاربة الجذور الحرة الموجودة في الجسم وبالتالي تقضي عليها  واحد من الإصابة بأمراض السرطان كما ان القضاء على هذه الجذور الحرة تحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة  حيث أنها تحارب ظهور التجاعيد وتحمي  الجلد والبشرة من التلف بصفة عامة مما يجعل الانسان الذي يستعمل هذه الأعشاب دائما شابا  كما أنها تساهم في إزالة البقع السوداء التي تظهر مع مرور العمر.

3. المورينجا مضادة للالتهابات.

تحتوي اوراق  شجرة المورينجا  على مواد مضادة للالتهابات  كبعض البروتينات والانزيمات  التي تعالج الالتهابات وتقي من ظهورها .لأن هذه الالعاب ان غالبا ما تسبب في ظهور عدة امراض مزمنة كالسكري وأمراض القلب بالإضافة إلى التهابات المفاصل المستمرة، وبالتالي فإن أوراق شجرة المورينجا قد تساعد في الوقاية من هذه الأمراض.

4. المورينجا قد تخفض مستوى السكر في الدم

أظهرت إحدى الدراسات التي اشتملت على 30 امرأة أن تناول 7 غرام يوميا من مسحوق أوراق المورينجا طيلة ثلاثة أشهر، أدى إلى خفض مستوى سكر الدم لديهن بمعدل 13.5% .
بينما عكست دراسة مصغرة أقتصرت على 6 أشخاص مرضى بالسكري، أن إضافة 50 غراما من أوراق المورينجا إلى نظامهم الغذائي خفضت نسبة سكر الدم ب21%.

5. المورينجا تخفض الكوليسترول وتحمي القلب.

 ان تراكم الدهون المشبعة في الجسم قد ترفع نسبة الكوليسترول في الدم مما يسبب في ظهور امراض القلب والشرايين وكذلك الإصابة بنوبات قلبية خطيرة لكن هناك العديد من المواد الغذائية التي تحفز الكوليسترول في الدم ومنها اوراق  المورينجا وبالتالي تجنيب القلب من أمراضه.

6. المورينجا  تحافظ على صحة الدماغ.

تحتوي شجرة المورينجا على العديد من الفيتامينات والاملاح المعدنية التي لها تأثير إيجابي على عمل الدماغ وحمايته من بعض الامراض  كالزهايمر  لان
محتوى الأوراقها الغنية   بالفيتامينات يساهم في مقاومة تنكس الخلايا العصبية، ما يحسن وظائف الدماغ. بالإضافة إلى أنها تحسن من المرسلات العصبية للسيروتونين والدوبامين والنورأدرينالين وهي مواد كيميائية تفرز في الدماغ وتلعب دورا في تحسين الذاكرة والمزاج فتحارب القلق والاكتئاب والذهان.


كيفية  استخدام المورينجا.

يمكن سحق اوراق المورينجا واضافتها الى المشروبات والاعاصير التي نشرتها او صنع شاي من اوراقها
تحدير.

ان  المورينجا قد تسبب   تليين المعدة، لذا يفضل ألا تتخطى جرعتك اليومية مقدار نصف ملعقة إلى ملعقة من مسحوق الأوراق .
اذا اعجبتك المقالة فلا تترد الدخول الى هذا الموقع للتعرف على فوائد بعض الأعشاب والتغذية التي نتناولها. الرابط


هل اعجبك الموضوع :