القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم فوائد الذرة على الصحة

تحتوي الذرة على عدة فوائد للجسم ومنها :

اهم فوائد الذرة على الصحة
اهم فوائد الذرة على الصحة

1-فوائد الذرة  لنقص الوزن والتخسيس.

تحتوي الذرة على كميات كبيرة من الألياف التي تشعرك دائما بالشبع وماء المعدة باستمرار الشيء الذي يجعلك تنقص من كميات الوجبات في اليوم وهذا يؤدي بشكل مباشر الى نقص الوزن والتخسيس.

2-فوائد الذرة  في خفض الضغط الدموي.

تحتوي الذرة على عدة مواد مهمة التي تعمل على توازن الضغط الدموي مثل البوتاسيوم بالإضافة إلى مواد أخرى مما يجعل تناول الذرة من الوجبات المهمة في حفظ الضغط الدموي.

3- فوائد الذرة  للشعر والبشرة.

تحتوي الذرة على كميات مهمة من المياه الشيء الذي يساهم بشكل كبير في ترطيب البشرة  والجلد بشكل عام ،كما ان الذرة غنية ببعض المواد التي تحارب ظهور بثور على الجلد  وحب الشباب  خاصة عند الشباب

 ،كما يستخدم  دقيق الذرة في علاج حروق الشمس وذلك بوضع قناع منه على الوجه.

بالإضافة إلى دور الذرة في تلطيف الجلد فان دقيق الذرة له دور هام في تنظيف الشعر   وتقويته واعطاءه لمعانا وجمالا من خلال صنع  شامبو دقيق الذرة.

4-فوائد الذرة  في ادرار البول.

تحتوي الذرة على عدة مواد تساعد على. ادرار البول كما تحتوي شعرة الذرة على حامض الساليسيليك الذي يعتبر من العناصر التي تساعد على ادرار البول بشكل كبير.

5-فوائد الذرة للكلي.

بما ان الذرة مدرة البول فان الذرة  تعمل على علاج الام الكلي والمغص الذي يصيب الكلي ،بالاضافة الى ان بعض العناصر التي تحتوي عليها الذرة تعمل على تفتيت الحصى داخل الكلي وبالتالي ازالتها.

6-فوائد الذرة للقلب والشرايين.

تعتبر الذرة من الاغدية القليلة السعرات الحرارية كما أنها تعمل على إزالة الشحوم المتراكمة داخل الشريان الشيء الذي يساعد على سهولة جريان الدم داخل العروق الشيء الذي يسهل عمل القلب وتجنب الإصابة بأمراض لها علاقة بالقلب

 لهذا فالذرة من افضل ما يمكن ان 

يوصف لمرضى القلب لمنع النوبات وانسداد الشرايين القلبية.

7-فوائد الذرة للروماتيزم والالتهابات.

يعتبر الذرة من الأطعمة الغنية بمضادات الالتهابات والمفيدة جدا في علاج الروماتيزم،كما تحتوي على مواد مقوية للمناعة وكل ما 

 يعمل على الحد من الام المفاصل .

8-فوائد الذرة لعلاج مرض النقرص.

تعتبر الذرة من المواد التي تخفف من حدة مرض النقرس الذي يصيب العديد من الناس ،لهذا ينصح بتناول الذرة بشكل مستمر لتجنب الإصابة بمثل هذا المرض.

9-فوائد الذرة  لتطهير السموم من الجسم.

تحتوي الذرة على عدة عناصر تعمل كمطهر للجسم من السموم المتراكمة داخله.وبالتالي تساهم في بنية الجسم بشكل قوي وصحي وخالي من الأمراض.

10-فوائد الذرة  للجهاز الهضمي.

تحتوي الذرة على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تنظم عملية الهضم وتسهل دوران الامعاء،كما تعمل على الحد من الامساك وبالتالي  تمنع ظهور الأمراض المرتبطة بالقولون ومن عواقبها الوخيمة على الجهاز الهضمي.

11-فوائد الذرة لخفض الكوليسترول في الدم.

 تعمل الذرة على إزالة الشحوم المتراكمة داخل الجسم وبالتالي تخفض الكوليسترول الضار في الجسم وتعمل على رفع مستويات الكوليسترول النافع،كما تعمل ايضا على إزالة الدهون الثلاثية الضارة من الجسم .

13-فوائد الذرة لعلاج السرطان 

تحتوي الذرة على مضادات أكسدة التي تحارب ظهور الجذور الحرة ،كما تحتوي على مضادات الفيروسات  ومضادات للالتهابات كل هذا يساعد الذرة على كبح ظهور السرطانات والقضاء على كل أنواع الفيروسات التي تصيب الجسم.

14-فوائد الذرة  للسكري.

تساعد الألياف في تخفيض معدلات سكر الدم لمرض السكر .

15- فوائد الذرة في علاج الغثيان والاستفراغ.


هل اعجبك الموضوع :