القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الملفوف الأحمرالرائعة للصحة

 فوائد الملفوف الأحمرالرائعة للصحة




فوائد الملفوف الأحمرالرائعة للصحة

 فوائد الملفوف الأحمرالرائعة للصحة



 الملفوف الاحمر مضاد السرطانات .

يعتبر الملفوف الاحمر مصدرا مهما لفيتامين ج الذي يسمى ايضا بحض الاسكوربيك،هذا الفيتامينالذائب في الماء له خصائص مضادة للأكسدة ومحاربة قوي ضد ظهور الجذور الحرة التي تسبب في ظهور الاورام الخبيثة والسرطانات.

وللذكر فقط فان الملفوف الاحمر افضل بكثير من الملفوف الاخضر ،حيث انه يفوقه بحوالي 30٪ فيما يخص كمية فيتامين ج.حيث ان الكوب الواحد منه يحتوي على 85% من الكميات الموصى باستهلاكها يومياً من فيتامين ج.


 الملفوف الاحمر يحافظ على صحة القلب.

تعد هذه النبتة غنية جدا بمادة الصبغة النباتية (الأنثوسيانين)

التي تحد من الإصابة بأمراض القلب والشرايين,وقد أجريت عدة تجارب على الانسان واعطت نتائج رائعة

  حيث ان دراسة تضمنت 93600 امرأةٍ تبين فيها أنَّ استهلاك الأغذية الغنية بالأنثوسيانين قد قلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

  يساهم الملفوف  الاحمر في تقليل الكوليسترول:

الملفوف الاحمر خال من الشهور بل فإنه يعمل على القضاء على الذهون المتراكمة في الجسم حيث  ان مادة الأنثوساينين تساهم بشكل كبير   في تخفيض نسبة الكوليسترول في حالات فرط الكوليسترول في الدم.

 يساهم  الملفوف الاحمرفي تحسين البصر: 

الملفوف الاحمر غني كما قلنا بالأنثوساينين وكذلك فيتامين- أ- هذان العنصران يساهمان بشكل كبير في الحماية من مرض التنكس البقعي المرتبط بالسن، ويُعدُّ هذا المرض حالةً شائعةً تصيب العين، وتؤدي إلى فقدان الرؤية لمن هم في سن الخمسين وما فوقها،  اذن فالملفوف الاحمر  يساهم في الحفاظ على صحة العين.

  الملفوف الاحمر يساهم في إمكانية ضبط مرض السكري:

ان مستخلص الملفوف الاحمر يحتوي على مواد تعمل عل. خفض السكر في الدم وذلك بتحفيز إنتاج الأنسولين الشيء الذي يساهم في خفض نسبة السكر في الدم ،بالاضافة الى احتواه على مضادات أكسدة قوية  لها تأثير غير مباشر على نسبة السكر في الجسم.

فوائد متنوعة الملفوف الاحمر.

 الملفوف الاحمرمفيد لنقص الوزن

الملفوف الاحمر غني بالالياف الغذائية التي تشعرك بالشبع الدائم وبالتالي نقص من الوجبات الغذائية اليومية هذا يساهم في نقص الوزن ومحاربة السمنة المفرطة.

 الملفوف الاحمرمفيد للصحة العامة

  يحتوي الملفوف على العديد من المغذيات الدقيقة، ومن أبرزها: فيتامين ج، وفيتامين ك،  وفيتامين- أ- والفولات، أما الملفوف الأحمر فهو يتميز باحتوائه على ضعف الكمية التي يحتويها الملفوف الأخضر من الحديد، وما يُقدّر بعشرة أضعاف محتواه من فيتامين أ؛ إذ يساهم كوب من الملفوف الأحمر بتوفير 20% من الكميات الموصى بها يومياً من هذا الفيتامين. 

 الملفوف الاحمرمفيد لفقر الدم 

الملفوف الاحمر غني جدا بالحديد ونحن نعلم فوائد الحديد ودور في ايصال الاوكسجين الى الخلايا وكذلك المواد الغدائية الضرورية التي تحتاجها الخلية وبالتالي يحد من الإصابة بفقروالدم.

في النهاية يمكن القول بأن الملفوف الاحمر يحتوي على الأنثوساينين: 

فهو يعد  مصدراً غنياً للأنثوساينين، وتشير الدراسات إلى أنَّ استهلاك هذه المادة يرتبط بتقليل احتمالية الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، والسكري، بالإضافة إلى دوره المُحتمل في الوقاية من الإصابة بالسرطان، ويعود ذلك إلى خصائص هذا المركب المضادّة للأكسدة.

   

هل اعجبك الموضوع :