القائمة الرئيسية

الصفحات


فوائد نبات الكراث الاخضر لصحة الجسم 



الكراث نوع نباتي عشبي من الفصيلة الثومية. وهو غني بمكونات ضرورية للصحة مثل  الفوسفور والمنجنيز والحديد والفيتامينات ، وكذلك الاملاح المعدنية الكثيرة منها المغنيسيوم والكالسيوم والصودا والبوتاس والجير والكبريت ، ويحتوي كذلك على اللعابين والكلوروفيل والسيلولوز  دون ان ننسى الكمية الهائلة من الفيتامينات مثل  فيتامين ب و ث .

والطريقة المثلى لتناول الكراث هو على شكل  شوربة او يضاف الى السلطة الخضراء. 


فوائد نبات الكراث الاخضر لصحة الجسم

فوائد نبات الكراث الاخضر لصحة الجسم 



فوائد نبات الكراث على الجسم:

-الكراث مفيد للجهاز التنفسي.

الكراث مفيد للتخسيس لانه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تملأ المعدة بشكل كبير وتشعرك دائما بالشبع الشيء الذي يقلل من تناول الكثير من الوجبات وبالتالي ينقص الوزن بالإضافة إلى احتوائه على مواد تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

-الكراث مفيد لصحة العيون بفضل  فيتامين أ  وهو فيتامين هام جداً لصحة العيون.

- الكراث مفيد لعلاج فقر الدم  لغناه بالحديد الذي عمل في إنشاء الهيموجلوبين و التي تعمل على إيصال الاكسجين الى جميع اعضاء الجسم.

- الكراث مفيد لصحة الحامل والجنين ،لانه يحتوي على مواد تعمل في تكوين الجنين بشكل جيد وطبيعي ومنع ظهور تشوهات خلقية اثناء تكون الجنين.لذا نوصي به المرأة الحامل لتناوله بشكل مستمر.

- محارب جيد لهشاشة العظام لانه غني  بفيتامين ك الذي ينشط بروتيناً اسمه osteocalcin، والذي يلعب دوراً حيوياً في تعزيز صحة العظام، وفي التقليل من ارتشاف العظم.كما انه غني بالكالسيوم الذي يقوي العظام لهذا يبقى مفيد جدا لهشاشة العظام.

-مفيد في  مكافحة السرطان يساهم الكراث في تعزيز حركة الأمعاء، لانه يحتوي على مواد وفيتامينات تحارب الجدور الحرة وتمنعها من الانتشار كما تتوفر الكراث على مضادات أكسدة قوية تحارب نمو الخلايا السرطانية.لذل ننصح بتناول ه باستمرار لانه مفيد لمحاربة السرطان.

-الكراث مفيد البشرة لان الكراث يحتوي على  مضادات الأكسدة،التي  تستطيع مواجهة الجذور الحرة ومنعها من تحقيق مآربها .كما ينشط تكون الكولاجين التي تقوي البشرة وتجعلها أكثر شبابية لهذا فهو مفيد للبشرة.

- تعزيز نمو الشعر 

- تقوية جهاز الدوران لكنه غني البوتاسيوم الذي يخفض الضغط ويجعل دوران الدم يكون سلسا ويصل إلى جميع اعضاء الجسم كما يساهم في تطويل الشعر وتقويته لهذا فهو مفيد جدا للشعر.

-الكراث مفيد لجهاز الهضمي  لانه  يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على مرور سلس للأغذية من خلال الجهاز الهضمي.كما يحتوي على الياف تشعرك دائما بالشبع مما يساعد على التخسيس لهذا فهو مفيد جدا للجهاز الهضمي.

-الكراث منشط للجهاز العصبي.

-الكراث مدر جيد للبول ومفيد لمرضى القصور الكلوي.لان الكراث يساعد على زيادة كمية الصوديوم والماء المطرود من الجسم عبر البول.كما يعمل على تنقية الكلى من الحصى فهو اذن مفيد الكلي.

-الكراث منشط للقلب والشرايين و مفيد للدورة الدموية.ويحتوي على مواد مضادة بارتفاع الضغط فهو بالتالي مفيد للقلب والشرايين.

- الكراث مفيد لزيادة القدرة الجنسية عند الرجال والقضاء على البرود الجنسي عند النساءلانه يحتوي على مواد محفزة للجنس ومنشطةوتعمل على زيادة التيستستغون مما يجعله مفيد للجنس لدى الرجال والنساء.

-يساهم في تثبيت نسبة السكر في الدم  ويحافظ على توازنه.فهو مفيد لمرضى السكري.

-معالج قوي لتصلب الشرايين 17-معالج للروماتيزم والتهاب الكلى والمثانة .

-الرشح والتهاب الحلق ونزلات البرد والربو وتوسيع الشعب الهوائية

-امراض الجلد والنمش والبثور .

البواسير وامراض المسالك البولية  

-مفيد للضغط الدموي لانه وبكل بساطة غني بمعدن البوتاسيوم الذي يعمل بمثابة موسع، فيقلل من تشنج الأوعية الدموية، ويؤمن تدفقاً سلساً للدم في الشرايين.

اتمنى لكم متابعينا داوام الصحة والعافية يا رب .

هل اعجبك الموضوع :