القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد شرب الماء الدافئ وكيفية شربه بشكل صحيح

بسم الله الرحمان الرحيم

فوائد شرب الماء الدافئ وكيفية شربه بشكل صحيح



فوائد شرب الماء الدافئ وكيفية شربه بشكل صحيح
فوائد شرب الماء الدافئ وكيفية شربه بشكل صحيح


لا احد منا يمكنه أن يستغني عن شرب الماء نظرا لدوره الهام في جسم الإنسان لكن اغلب الناس يجهلون فوائد شرب الماء الدافئ كما يجهلون ما يفعله شرب الماء الدافئ لاجسامنا كما يجهل معظم الناس الطريقة الصحيحة لشرب الماء الدافئ حتى تعم المصلحة ونتوصل الى نتائج جيدة جدا.  اهم فوائد شرب الماء الدافئ على الصحة 


1) منع ظهور  الشيخوخة المبكرة.

ان تراكم السموم في الجسم بشكل كبير يؤدي الى الإصابة بأمراض خطيرة والى التقدم السريع في السن وظهور شيخوخة مبكرة.لكن شرب الماء الدافئ باستمرار  يعزز الدورة الدموية ، ويسرع حركة الجهاز الهضمي ، ويسرع التبول  وبالتالي إزالة السموم من داخل الجسم .الشيء الذي يحافظ على شبابنا  ويؤخر الشيخوخة ويطيل في العمر.

2) خفض ضغط الدم

ان شرب الماء الدافئ باستمرار يعمل على حفظ الضغط الدموي  لانه يسرع افراز الملح في اجسامنا وبالتالي يخفف من لزوجة الدم مما يجعل الدم سريع الجريان وبالتالي خفض الظغط الدموي في الجسم 

3) تنظيف الأمعاء

كما يعلم الجميع بأن الماء مهم جدا في عملية الهضم وخاصة الماء الدافئ لانه يعمل على تسريع تحلل الطعام تحسين عملية الهضم بتسريع عملية امتصاص الزيوت وعدم تركها تتراكم في الجسم كل هذا يساعد على تطهير الامعاء وتنظيفها.

4) تحسين الدورة الدموية وتعزيز صحة الجهاز العصبي.

الماء الدافىء يعمل كمحلل الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة على جدران العروق والشرايين مما يسهل جريان الدم ويساعد الدورة الدموية بشكل كبير،كما ان الماء الدافىء يعمل على حفظ وسلامة الجهاز العصبي وتموينه بالمواد الغذاىية الضرورية والاكسجين  ويحاغظ على صحة الجهاز.

5) تحسين نوعية النوم

ان الماء الدافىء له قدرة على جعل الجسم يسترخي  ويهدأ اعصابنا بشكل كبير مما يساعد على النوم العميق وعدم الاستيقاظ عدة مرات في الليل لهذا نوصي بشرب كوب من الماء الدافىء قبل النوم.

6) علاج البرد والسعال.

في فصل الشتاء فان أغلبية الناس يصابون بالمظلات البرد فيتعرضون للسعال والنهار الحلق،فان شرب الماء الدافىء يحد من هذه الالتهابات  كما انه يزيل البلغم من الجهاز التنفسي. وهكذا ، فإن الآسيويين يشربونه دائمًا للتعافي من البرد بدلاً من الحبوب.


7) تخفيف الام العضلات والبطن.

ان شرب الماء الدافىء باستمرار يساعد على تخفيف صداع الرأس والام المعدة ويريح العضلات خاصة عضلات البطن .

8) مفيد المعدة وجهاز الهضمي

يعد الماء الدافىء افضل بكثير من الماء المثلج خاصة المعدة والجهاز الهضمي لان الماء الدافىء يسخن المعدة ويؤثر اقل على الانزيمات ويوسع الشعيرات الدموية  ويساعد على تدفق الدم مما يساعد على امتصاص المواد الغذائية .

9) يسهل عملية التغيط ويمنع الامساك.

كثيرا من الناس يعانون من سوء حركة الأمعاء وبالتالي التعرض الامساك الشديد كل هذا ناتج عن نقص الماء ،ان شرب الماء الدافىء قبل أي وجبة يسخن الأمعاء ويسهل عملية التغيط ويمنع حدوث امساك.

10) الماء الدافىء مفيد للشعر

ان الماء الدافىء مفيد للشعر بشكل كبير حيث يمنع من جفافه ويساعد على تقويته وصحته كما ان يجعل الشعر ينمو بشكل جيد ويحد من الإصابة بالتلف والانكسار
. كما أنه يمنع فروة الرأس الجافة ويقلل من قشرة الرأس المزعجة.

الطريقة الصحيحة لشرب 
 الماء الدافئ .


1) اشرب الماء الدافىءكل يوم عند الاستيقاظ،لانه يعمل على إزالة النفايات القديمة بالإضافة إلى تسخين اعضاء الجسم.

2) اشرب 1 ~ 1.5 لتر من الماء يوميا،فهي كافية خاصة إذا كان الماء دافئا.فانه يعمل على إزالة الدهون من الجسم  ويسهل جريان الدم ويحارب ظهور عدة امراض خطيرة.

3) اشرب بعد الاستحمام
عند التعرق او الخروج من الأماكن الساخنة كالحمام مثلا يجب شرب الماء الدافئء لتعويض الما المفقود كما يعمل على الاسترخاء ويساعد على النوم العميق.

هل اعجبك الموضوع :