القائمة الرئيسية

الصفحات


الفوائد الصحية للفلفل الأسود 


الفوائد الصحية للفلفل الأسود
الفوائد الصحية للفلفل الأسود 





يعتبر  من البهارات المهمة جدا في التغدية نظرا لما تعطيه من نكهة بالإضافة إلى فوائده الصحية .
لقد ظهر هذا النوع من التوابل منذ القدم منذ العصور الوسطى حيث كانت له أهمية كبيرة آنذاك لحد ان ثمن الفلفل الأسود فاق ثمن الذهب.لذااقيمت عدة دراسات لمعرفة مكونات وفوائد هذه المادة الحيوية ، فوجد العلماء أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. كما ثبتت الدراسات ان الفلفل الاسود  يحتوي على عدة  معادن وأملاح معدنية مهمة، كما انه يعتبر مصدرا هاما للعديد من الفيتامينات  التي تلعب دورا هاما  في عمل الجسم بصفة طبيعية.
 يحتوي الفلفل الاسود على مواد تلعب دورا هاما في الحفاظ على الصحة العامة للجسم  ومن بين هذه  العناصر النشيطة   القلويد البيبيرين،والفاناديوم والكروم المعدني ، كما أثبتت هذه الدراسات بأن هذه المواد  يمكن أن تساعد المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، حيث يبدو أنه يقلل من مستويات السكر في الدم ويحسن الحساسية للأنسولين.

يحتوي الفلفل الأسود أيضًا على زيت أساسي يمكن استخدامه خارجيًا لتخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي. يمكنك أيضًا وضع البعض في الحمام للمساعدة في ألم التهاب المفاصل ، ويمكن استخدامه أيضًا في الطهي مع الزيوت النباتية الأخرى ، مثل زيت الزيتون. كما ان الفلفل يلعب دور  المسكن للالام. إن تناول حبوب الفلفل الأسود في شاي الأعشاب أو شاي الفواكه يضيف دفئًا لها ويساعد عندما تصاب بالبرد.
ومازالت الى حد الساعة عدة دراسات تجرى على الفلفل  بحيث انه توصل العلماء الى ان الفلفل قد   يحتوي على زيت تقوم  بتخفض في الرغبة الشديدة في النيكوتين وبدا أقل قلقًا من أن هؤلاء المدخنين في المجموعتين الأخريين ، لم يكونوا منفعلين وكانوا أقل سلبية بشأن التجربة. ومع ذلك ، كانت هذه مجرد دراسة صغيرة ، وبالتالي لا يمكن اعتبار النتائج بمعنى أن زيت الفلفل الأسود يمكن أن يساعد في سحب الأعراض من تدخين السجائر،لكن  هذه النظرية غير مثبتة من جميع العلماء.
ام عن أضرار الفلفل فهي منعدمة وغير معروفة  لأننا لا نستخدم سوى كمية صغيرة في طعامنا ، فمن غير المحتمل أن يسبب لنا أي ضرر ، وعلى العكس من ذلك ، يبدو أنه يمكن أن يكون مفيدًا جدً.
 إذا كنت قد استمتعت بقراءة هذه المقالة ، فهناك العديد من المعلومات المفيدة في هذا الموقع. هناك معلومات حول الطعام الذي نتناوله .الرابطhttps://www.aboumalak.com

هل اعجبك الموضوع :