القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمان الرحيم

10  فوائد الباميه النيئة للصحة.


تلعب البامية النيئة دورا هاما في التغدية نظرا لغناها بعدة بروتينات وفيتامينات بالإضافة إلى معادن مهمة للجسم ،كما تحتوي على ألياف غذائية،وكذلك مضادات أكسدة قوية مما يجعلها ضرورية في كل وجباتنا اليومية.


10  فوائد الباميه النيئة للصحة

10  فوائد الباميه النيئة للصحة



 وإليكم اهم فوائد البامية النيئة.

1- مكافحة مرض السكري

ان غنى البامية النيئة بالالياف تجعلها تلعب دورا هاما في الحد من الإصابة بمرض السكري ،لان هذه الألياف تنظم نسبة السكر في الدم ،كما تعمل على خفض السكر في الدم وبالتالي تحد من الإصابة بمرض السكري.

2- علاج الخمول والتعب

تتوفر البامية النيئةعلى كميات كبيرة من الغليكوجين وهي من المضادات الأكسدة القوية التي تعتبر المحرك القوي لعمل الجسم ،وبالتالي تنشيط الجسم ومنعه من الخمول والكسل واعطاءه حيوية ونشاط

3- خفض الكوليسترول الضار

تحتوي البامية النيئة على نسبة عالية من الألياف ومضادات أكسدة اللتان تعمل ان على خفض الكوليسترول الضار في الجسم في حين تقوم برفع الكوليسترول النافع في الجسم

4- كبح الشهية انقاص الوزن

كما ذكرنا بأن البامية النيئةتحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تعمل على ملء المعدة الاسعار بالشبع الطول فترة وبالتالي تقليص عدد الوجبات في اليوم ،كل هذا يساهم بشكل كبير في انقاص الوزن والتخسيس وكبح الشهية.

5- الحد من الإصابة بأمراض الكبد

 تحتوي البامية النيئة  على مركبات الفلافونويد والتي تساعد على تنظيم الغلوكوز واستقلاب الدهون من خلال البروتينات في الكبد.الشيء الذي يقي الكبد من الإصابة بعدة امراض لها علاقة بهذا العضو الحساس.

6- رفع مستوى  الكالسيوم في الجسم

تحتوي البامية النيئة على عدة معادن مهمة مثل الكالسيوم الذي يقوي العظام،ويحسن صحة القلب والشرايين،وخفض الكوليسترول في الدم كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يخفض الضغط بالإضافة معادن اخرى مهمة تساهم في انتاج الكالسيوم  الضروري للجسم ،حيث ان وجبة البامية  تعطينا 51 ملغ من الكالسيوم وهو القدر المطلوب والذي يحتاجه جسمك، 

7- تحسين النظر


تحتوي البامية  النيئة على بيتا كاروتين وفيتامين A، وهما عنصران ثبتا أهميتهما في تحسين النظر والمحافظة عليه.

8- تخفيف التوتر والخمول

تحتوي البامية النيئة وخاصة بذورهاعلى مواد منشطة وإزالة التعب والخمول وبالتالي إعطاء للجسم حيوية ونشاط وبالتالي  تحد من التوتر  تقلل من خطر السمنة والسكري.

9- منع  الإصابه بالسرطان.

تحتوي البامية النيئة على مضادات أكسدة قوية تعمل على القضاء على الجذور الحرة وبالتالي منع نمو الخلايا السرطانية كما تحتوي على  بروتين الليكتين  الذي يمنع  نمو سرطان_الثدي كما تساعد في التخلص مما يصل إلى 72% من الخلايا السرطانية بالجسم.

10- تقوية مناعة الجسم

تحتوي البامية النيىة على مضادات أكسدة قوية وكذلك مضادات الالتهاب الشيء الذي يجعل الباميا تلعب  دوراً حيوياً في تقوية_الجهاز_المناعي بالجسم،  بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين A وC الهامين للجسم....
هل اعجبك الموضوع :