القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشعير على مرضى الكلي والسرطان ودوره الهام في خسارة الوزن.

فوائد الشعير على مرضى الكلي والسرطان ودوره الهام في خسارة الوزن.


فوائد الشعير على مرضى الكلي والسرطان ودوره الهام في خسارة الوزن

بسم الله الرحمان الرحيم
تعتبر الحبوب رقم واحد في الغداء العالمي ،وتعتبر العمود الفقري لتغدية الشعوب واستمرارها في الحياة، وقد استخدمت منذ القدم ومازالت تستخدم الى يومنا هذا،بل نظرا لعدة دراسات اقيمت على بعض انواع الحبوب وخاصة الشعير فقد اثبتت ان الشعير من الحبوب المفيدة والغنية بالفيتامينات والمعادن والاملاح المعدنية المهمة جدا لجسم الانسان، بالاضافة الى قدرة الشعير على علاج الكثير من الامراض.وساتطرق باسهاب الى فوائد الشعير ومكوناته وبعض علاجاته لامراض متنوعة.

-الشعير يساعد على خسارة الوزن.

يحتوي الشعير على العديد من الالياف الطبيعية التي تهضم في المعدة في وقت طويل هذا يجعلنا نشعر بالشبع لفترات طويلة مما يجعلنا نمتنع عن الاكل كل مرة وبذلك يمكن من خلالها التحكم في وزن جسمنا والنقص من وزنه بالاضافة الى ذلك فالشعير من المواد الغدائية التي تحتوي على سعرات حرارية قليلةجدا وبالتالي تناولها يساهم في النقص من سعرات اليومية للانسان وبدلك نساهم في  خسارة الوزن.
-الشعير مفيد للمعدة.
كت ما ذكرنا ه من قبل فالشعير يحتوي على الياف  وبالتالي يساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من الفضلات الزائدة وطرد السموم التي تتراكم في المعدة ويحد من الم المعدة،كما يساهم في علاج القولون العصبي ،فشرب ماء الشعير  بشكل مستمر يمكن ان ينظف المعدة من جميع السموم والفضلات المضرة والزائدة ويجعل الانسان يشعر بالراحة وخفة معدته.

-الشعير يقي من السرطان.

  الشعير غني جدا بالفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من تكون الخلايا السرطانية وتمنع نموها وتحد من مهاجمتها للجسم،بالاضافة الى توفر الشعير على الياف ومواد مضادة للاكسدة وغناها بعنصر الحديد. كل هذا يرفع مناعة الجسم بشكل كبير فيصبح اكثر قدرة على على مقاومة الامراض المناعية والسرطانية.

-الشعير يعالج امراض الكلي.

 الشعير من الحبوب الغنية بالمغنزيوم الذي يلعب دورا هاما في تفتيت الحصى الموجودة في الكلي و يساعدكذلك على عدم تكونها،فالشعير مذر للبول يساعد على تنظيف المتانة ويعالج التهابات لهدا يجب علينا شرب ماء الشعير بكمية كبيرة وبشكل دائم لان له دور كبيرفي تنقية الكلي من السموم وتفتيت الحصوات المترسبة   وتنقية المتانة والجهاز البولي بصفة عامة.
بالضافة الى كل ما ذكرناه يبقى الشعير مفيد جدا للمراة الحامل نظرا لغناه الكبير بحمض الفوليك المهم جدا للحامل خاصة في الشهور الاولى لحملها حيث يحمي الجنين من التشوهات ويساعد على نموه بشكل طبيعي.




هل اعجبك الموضوع :